آخر الأخبار :
شاهد بالفيديو : الجيش الموالي لهادي اخذهم لحم ورماهم عظم (مظاهرة للجرحى في مأرب) اليمن اليمن : من هو محافظ البيضاء الجديد (الرصاص) السيرة الذاتية اهتزاز عرش آل سعود.. فورين بوليسي تكشف الأسباب الحقيقية وراء حصار قطر لهذا السبب سحبت أمريكا قهوة الفياغرا من الأسواق شاهد بالفيديو : كيف اعتدى جنود الاحتلال الاسرائيلي على مراسلة روسيا اليوم اثناء تغطيتها المباشرة على احداث القدس مصادر سعودية: سلمان سيتنازل عن العرش في اقل من خمسة اشهر ومغادرته للمغرب مرحلة اختبار لولده بقيادة المملكة واشنطن بوست: سلطنة عُمان الأقدر على حل الأزمة الخليجية حتى حرب اليمن ولكنها قلقة من بناء قاعد عسكرية اماراتية في سقطرى صدور قرار جمهوري بتعيين محافظاً لمحافظة البيضاء اشتباكات عنيفة تشهدها عمران قبل قليل راح ضحيتها ستة قتلى من بيت الأحمر وأل عويد (اسماء القتلى) انفجار عنيف يهز المجمع الحكومي بمدينة مأرب.. وانباء عن سقوط قتلى وجرحى

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

السعودية تستعين بالصين لبناء مساكن ثلاثية الأبعاد خلال 24 ساعة

السعودية تستعين بالصين لبناء مساكن ثلاثية الأبعاد خلال 24 ساعة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-03-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
أعلنت وسائل الإعلام العالمية، أن السعودية تعاقدت مع شركة صينية لبناء 1,5 مليون وحدة سكنية في المملكة باستخدام تكنولوجيا جديدة لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد. 
وأوضحت المواقع المعنية بهذه التقنية، أن المملكة ستستأجر ماكينات طباعة عملاقة من الصين لتستخدمها في بناء مساكن متعددة الطوابق في أقل من 24 ساعة.
وذكر موقع "3dprintingindustry" المعني بأخبار تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد الخميس (23 مارس 2017)، أن شركة Winsun الصينية الرائدة في هذا المجال ستؤجر 100 ماكينة طباعة ثلاثية الأبعاد للمملكة، لتستخدمها في بناء 1,5 مليون وحدة سكنية، عقب توقيع الشركة الصينية اتفاقية بلغت قيمتها 1,45 بليون دولار أمريكي. 
وأكد الموقع أن الجانب السعودي والصيني وقعا مذكرة تفاهم بينهما في بكين في (16 مارس 2017)، أثناء الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الصين وستقوم الشركة الصينية بموجب تلك المذكرة بتأجير الماكينات لشركة سعد المبطي وشركاه للمقاولات.
السعودية تستعين بالصين لبناء مساكن ثلاثية الأبعاد خلال 24 ساعة
ومن المنتظر أن تعمل الشركة على إرسال ماكينات الطباعة الثلاثية الأبعاد إلى المملكة خلال الستة أشهر المقبلة.
وأكد ممثلو الشركة الصينية أن بناء المنازل باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد سيسهم في توفير الكثير من الوقت والجهد والأيدي العاملة، كما أن الماكينات المستخدمة تعمل على استخدام مواد صديقة للبيئة.
وقال الموقع إن هذه التقنية تمكنت عام 2014 من بناء 10 منازل في اليوم الواحد وهو ما يجعلها الحل الأمثل لمشكلة السكن التي تواجه الطبقة المتوسطة الدخل في المملكة. 
السعودية تستعين بالصين لبناء مساكن ثلاثية الأبعاد خلال 24 ساعة
وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن المملكة ستحتاج لبناء 3,3 مليون وحدة سكنية خلال السنوات العشر المقبلة لتواكب النمو السكاني السريع للشعب السعودي.
وتتميز ماكينات الطباعة ثلاثية الأبعاد العملاقة بقدرتها على بناء هياكل إسمنتية متكاملة؛ ويتم إمداد الماكينات بمواد مثل البلاستيك والبوليمرات والإسمنت وتنقل الماكينات التعليمات والأوامر الرقمية وتحولها إلى نماذج متكاملة ثلاثية الأبعاد. 
وتعد التقنية الجديدة أفضل خيار لتوسيع المدن الحضرية التي يتضخم حجمها بسرعة كبيرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2177