آخر الأخبار :
نجاة قائد اللواء خامس حماية رئاسة الموالي لهادي من حادث مروع (صور) عاجل: الإعلان عن مقتل قائد عسكري بارز في الشرعية (الاسم) بالفيديو.. قائد المنطقة السادسة الموالي لهادي في تصريح مرعب للحوثيين يكشف اسماء المناطق المحررة في برط العنان بالجوف التنوير للتنمية تختتم دورة تدريب المدربين وتنشىء شبكة المسائلة المجتمعية ذي صان : تطوير حبوب منع حمل للرجال من سم الفيلة الديوان الملكي السعودي يدعو لعدم التعرض للشيخة موزة (خط احمر) لماذا أدمن شباب الصين على شمّ القطط؟ سبعة أسباب نفسية للخيانة الزوجية تحرش جنسي داخل أروقة الأمم المتحدة اطلاق صاروخ باليستي من الاراضي اليمنية الى هذه المنطقه بالسعوديه

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

تملكها ثلاث دول عربية.. خمسة من أكبر حقول النفط بالعالم

أحد حقول النفط التابعة لشركة أرامكو
أحد حقول النفط التابعة لشركة أرامكو

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-03-2017    | منذ: 10 أشهر مضت
أي تغير في أسعار النفط مهما كان بسيطا، فإنه يؤثر فورا على حركة الاقتصاد العالمي، وكل الأنظار تتجه دائما إلى قرارات الدول المسيطرة على النفط.
 
ويملك العرب خمسة من أكبر الآبار النفطية على مستوى العالم وهي:
 
حقل الغوار- السعودية
قدرته الإنتاجية تصل إلى أكثر من خمسة ملايين برميل يوميا. واكتشف الحقل سنة 1948 ويقع على بعد 200 كيلومتر شرقي العاصمة الرياض.
 
حقل برقان- الكويت
اكتشف سنة 1938، ويقدر الاحتياطي فيه بين 66 إلى 72 مليار برميل.
 
حقل السفانية- السعودية
هو حقل نفطي بحري اكتشف سنة 1951، ويقع على بعد 200 كيلومتر شمالي مدينة الظهران السعودية. وتقدر الاحتياطات الموجود فيه بأكثر من 50 مليار برميل.
 
حقل الرميلة- العراق
يقع على الحدود مع الكويت. وتقدر شركة "BP" البريطانية الإنتاج اليومي لهذا الحقل بـ 1.34 مليون برميل وفق إحصائية منشورة على الموقع الرسمي للشركة تعود إلى سنة 2014.
 
حقل غرب قرنة‎‎- العراق
يقع جنوبي العراق ويبلغ الاحتياطي فيه حوالي 13 مليار برميل، أما القدرة الإنتاجية اليومية فتعمل الشركة التي تديره على رفعها لتصل إلى 1.2 مليون برميل مع نهاية العام الجاري.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2263