آخر الأخبار :
هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

تملكها ثلاث دول عربية.. خمسة من أكبر حقول النفط بالعالم

أحد حقول النفط التابعة لشركة أرامكو
أحد حقول النفط التابعة لشركة أرامكو

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أي تغير في أسعار النفط مهما كان بسيطا، فإنه يؤثر فورا على حركة الاقتصاد العالمي، وكل الأنظار تتجه دائما إلى قرارات الدول المسيطرة على النفط.
 
ويملك العرب خمسة من أكبر الآبار النفطية على مستوى العالم وهي:
 
حقل الغوار- السعودية
قدرته الإنتاجية تصل إلى أكثر من خمسة ملايين برميل يوميا. واكتشف الحقل سنة 1948 ويقع على بعد 200 كيلومتر شرقي العاصمة الرياض.
 
حقل برقان- الكويت
اكتشف سنة 1938، ويقدر الاحتياطي فيه بين 66 إلى 72 مليار برميل.
 
حقل السفانية- السعودية
هو حقل نفطي بحري اكتشف سنة 1951، ويقع على بعد 200 كيلومتر شمالي مدينة الظهران السعودية. وتقدر الاحتياطات الموجود فيه بأكثر من 50 مليار برميل.
 
حقل الرميلة- العراق
يقع على الحدود مع الكويت. وتقدر شركة "BP" البريطانية الإنتاج اليومي لهذا الحقل بـ 1.34 مليون برميل وفق إحصائية منشورة على الموقع الرسمي للشركة تعود إلى سنة 2014.
 
حقل غرب قرنة‎‎- العراق
يقع جنوبي العراق ويبلغ الاحتياطي فيه حوالي 13 مليار برميل، أما القدرة الإنتاجية اليومية فتعمل الشركة التي تديره على رفعها لتصل إلى 1.2 مليون برميل مع نهاية العام الجاري.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5230) قراءة

Total time: 0.1123