آخر الأخبار :
عاجل.. إطلاق صواريخ أرض جو “دفاع جوي” في سماء العاصمة صنعاء"صورة اطلاق النار على طائرة تابعة لليمنية في مطار عدن كادت أن تسبب كارثة كبيرة (صورة) رجل أعمال.. يختطف موظفيه ويقتادهم إلى أماكن مجهولة اسعار الذهب في اليمن 20 نوفمبر 2017 يديعوت أحرونوت : السعودية ستستضيف لاعبين إسرائيليين على أراضيها الحوثيين يلقون القبض على شقيق المحامي محمد المسوري ويوجهون له تهمة السرقة والأخير يرد بالأدلة "شاهد حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الاثنين 20 نوفمبر/ 2017 نائب السفير الأمريكي الاسبق: ليس هناك اي جندي ايراني في اليمن وهناك مخزون كبير من الأسلحة في اليمن منذ زمن طويل صحيفة المسيرة : تشن هجوم حاد على حزب المؤتمر الشعبي العام وتصفه "بالمؤجر"صورة اندلاع اشتباكات في محيط شرطة دار سعد بعدن

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

تملكها ثلاث دول عربية.. خمسة من أكبر حقول النفط بالعالم

أحد حقول النفط التابعة لشركة أرامكو
أحد حقول النفط التابعة لشركة أرامكو

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-03-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
أي تغير في أسعار النفط مهما كان بسيطا، فإنه يؤثر فورا على حركة الاقتصاد العالمي، وكل الأنظار تتجه دائما إلى قرارات الدول المسيطرة على النفط.
 
ويملك العرب خمسة من أكبر الآبار النفطية على مستوى العالم وهي:
 
حقل الغوار- السعودية
قدرته الإنتاجية تصل إلى أكثر من خمسة ملايين برميل يوميا. واكتشف الحقل سنة 1948 ويقع على بعد 200 كيلومتر شرقي العاصمة الرياض.
 
حقل برقان- الكويت
اكتشف سنة 1938، ويقدر الاحتياطي فيه بين 66 إلى 72 مليار برميل.
 
حقل السفانية- السعودية
هو حقل نفطي بحري اكتشف سنة 1951، ويقع على بعد 200 كيلومتر شمالي مدينة الظهران السعودية. وتقدر الاحتياطات الموجود فيه بأكثر من 50 مليار برميل.
 
حقل الرميلة- العراق
يقع على الحدود مع الكويت. وتقدر شركة "BP" البريطانية الإنتاج اليومي لهذا الحقل بـ 1.34 مليون برميل وفق إحصائية منشورة على الموقع الرسمي للشركة تعود إلى سنة 2014.
 
حقل غرب قرنة‎‎- العراق
يقع جنوبي العراق ويبلغ الاحتياطي فيه حوالي 13 مليار برميل، أما القدرة الإنتاجية اليومية فتعمل الشركة التي تديره على رفعها لتصل إلى 1.2 مليون برميل مع نهاية العام الجاري.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2146