آخر الأخبار :
آخر اسعار الدولار والسعودي اليوم الخميس 21 مارس 2019م في صنعاء وعدن كتائب أبي العباس تروي تفاصيل هجوم مقاتلي الاصلاح على افرادها بتعز مقتل القيادي الحوثي «البخيتي» في مواجهات مع الجيش الدولار يهبط بشكل كبير مع تعيين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي اليمني (اسعار الصرف صباح الخميس 21 مارس) الحكومة اليمنية تصعد من لهجتها ضد موظفي الأمم المتحدة بشأن اليمن وتتهمهم بتجاوز صلاحياتهم.. وتحذر من هو محافظ البنك المركزي اليمني الجديد «حافظ معياد»؟ (سيرة ذاتية) مسلح يطلق النار على مصلين في المسجد بلحج شاهد.. إعلامي إماراتي يقبل حذاء على الهواء مباشرة الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 21 مارس فما هما؟ اشتباكات في مأرب بين القبائل

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

تملكها ثلاث دول عربية.. خمسة من أكبر حقول النفط بالعالم

أحد حقول النفط التابعة لشركة أرامكو
أحد حقول النفط التابعة لشركة أرامكو

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أي تغير في أسعار النفط مهما كان بسيطا، فإنه يؤثر فورا على حركة الاقتصاد العالمي، وكل الأنظار تتجه دائما إلى قرارات الدول المسيطرة على النفط.
 
ويملك العرب خمسة من أكبر الآبار النفطية على مستوى العالم وهي:
 
حقل الغوار- السعودية
قدرته الإنتاجية تصل إلى أكثر من خمسة ملايين برميل يوميا. واكتشف الحقل سنة 1948 ويقع على بعد 200 كيلومتر شرقي العاصمة الرياض.
 
حقل برقان- الكويت
اكتشف سنة 1938، ويقدر الاحتياطي فيه بين 66 إلى 72 مليار برميل.
 
حقل السفانية- السعودية
هو حقل نفطي بحري اكتشف سنة 1951، ويقع على بعد 200 كيلومتر شمالي مدينة الظهران السعودية. وتقدر الاحتياطات الموجود فيه بأكثر من 50 مليار برميل.
 
حقل الرميلة- العراق
يقع على الحدود مع الكويت. وتقدر شركة "BP" البريطانية الإنتاج اليومي لهذا الحقل بـ 1.34 مليون برميل وفق إحصائية منشورة على الموقع الرسمي للشركة تعود إلى سنة 2014.
 
حقل غرب قرنة‎‎- العراق
يقع جنوبي العراق ويبلغ الاحتياطي فيه حوالي 13 مليار برميل، أما القدرة الإنتاجية اليومية فتعمل الشركة التي تديره على رفعها لتصل إلى 1.2 مليون برميل مع نهاية العام الجاري.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5172) قراءة

Total time: 0.0844