آخر الأخبار :
مأرب .. مسلحون قبليون يخطفون تسعة من موظفي صافر شاهد فيديو.. لحظة سلب مواطن سعودي في جدة بالسعودية تفاصيل كسر أكبر محاولة تسلل حوثية داخل مدينة الحديدة تزامنت مع قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مالذي جرى في منطقة العود بمحافظة إب، وكيف انتقلت المعارك إلى هناك .. ولماذا دخلها الحوثيون؟ الدولار ينخفض من جديد امام الريال اليمني مساء الاثنين 25 مارس في صنعاء وعدن (اسعار الصرف) أمير سعودي ينشر هذا الفيديو عن حرب اليمن (شاهد) محافظ البنك المركزي اليمني «حافظ معياد» يصل إلى عدن وهذا ما قاله! وسط توقعات بانفجار المعركة مجددا في المدينة.. ما هي الوحدات العسكرية التابعة للإصلاح في تعز؟ ضربة للحوثي: الجيش والمقاومة يسيطران على طريق دمت - النادرة ويقطعان الإمداد على الحوثيين بحدة مصدر مسؤول في كتائب ابو العباس يكشف عما حدث امس في تعز ونهب ممتلكات المؤسسة الاقتصادية اليمنية

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

أكثر من 60 دولة في العالم تتابعه وأكثر من 200 مليون مشاهدة على أحد المواقع "أرطغرل" السحر الجديد الذي سلب اليمنيين والعرب!

أكثر من 60 دولة في العالم تتابعه وأكثر من 200 مليون مشاهدة على أحد المواقع "أرطغرل" السحر الجديد الذي سلب اليمنيين والعرب!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
في كل يوم ينضم إلى قائمة متابعية مشاهدون جدد في اليمن أو غيرها من دول العالم... المسلسل التركي التاريخي الكبير "قيامة أرطغرل" حقق نجاحا كبيرا في اليمن وبقية الدول العربية , ونحج في إجتياح بيوت اليمنيين , وارتفاع عدد معجبيه ومتابعيه خاصة في صفوف الشباب والشابات .
 
كما مثلت المدارس الحلقة لأوسع في اليمن لمحبي المسلسل في التعبير عن مستجدات كل حلقة وتوقعات القادم منها .
تناول الإعلام التركي الإقبال العربي الكبير على مسلسل "قيامة أرطغرل"، موردا الأرقام التي حققها من المشاهدات على موقع "يوتيوب"، وبعض المظاهر التي درجت مؤخرا بين الشباب العربي على مواقع التواصل الاجتماعي وفي حياتهم اليومية على خلفية متابعتهم المسلسل.
ومن بين الصحف التي تناقلت خبر الإقبال العربي الكبير على المسلسل "تي ري تي" و"تقويم" و"تركيا" و"يني شفق" وغيرهم من الصحف التركية الأخرى.
وعنونت صحيفة "تركيا" خبرها بـ "عشق العرب لمسلسل قيامة أرطغرل"، فيما نقلت "تي ري تي" الخبر تحت عنوان "60 دولة يتابعون قيامة أرطغرل"، وأما عنوان صحيفة "تقويم" فقد كان على نحو: "حب الدول العربية الكبير لمسلسل قيامة أرطغرل".
وذكرت صحيفة تركيا أنّ عدد المشاهدين من الدول العربية لمسلسل "قيامة أرطغرل" عبر موقع يوتيوب بلغ ما يقارب 200 مليون، لافتة إلى أنّ "المملكة العربية السعودية والكويت ومصر وقطر" في مقدمة الدول العربية الأكثر إقبالا على متابعة المسلسل.
وأشارت صحيفة تقويم إلى أنّ العديد من المواطنين العرب الذين تأثروا بالمسلسل بدؤوا باستخدام بعضا من العبارات التي تتردّد على مسامعهم بكثرة من المسلسل.
وذكرت الصحيفة أنّ من بين العبارات التي بدأ المواطنون باستخدامها في حياتهم اليومية هي: "إي فالله" و"كارداش".
كما لفتت إلى أنّ العديد من الشباب العربي استبدلوا صورهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بصور الفنان "إنجين ألتان دوزياتان" ممثل دور أرطغرل في المسلسل.
ومن جانبه "إبراهيم إينغين" نائب المدير العام لقناة "تي ري تي" ذكر في حوار أجراه مع صحيفة يني شفق بأنّ أكثر من 60 دولة يشاهدون مسلسل قيامة أرطغرل، موضحا أنّ الدول العربية اعتمدت على ترجمة الحلقات بنفسها بسبب الإقبال الكبير من قبل المواطنين على المسلسل.
وأردف النائب أنّ قيامة أرطغرل حقق حضورا أيضا لدى الزيارة التي أجراها الرئيس أردوغان إلى دول الخليج، مذكّرا بأنّ الأوركسترا الملكية في البحرين عزفت شارة "مقدّمة" قيامة أرطغرل على شرف أردوغان.
وجدير بالذكر أنّ "عبد الله أحمد الهاشمي" مالك قناة النور القطرية، والتي تعد أول قناة عرضت المسلسل بنسخته المترجمة إلى العربية، كان قد صرّح للأناضول بأنّ المسلسل هو أكثر المسلسلات التركية مشاهدة من قبل الدول العربية.
 
 
 
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16927) قراءة

Total time: 0.1527