آخر الأخبار :
الحوثيون: الأمم المتحدة عاجزة واللقاءات معها نوع من العبث الصحافة الإسرائيلية: ترامب وصل تل أبيب بأول رحلة مباشرة من الرياض وتنشر اول صورة له في اسرائيل ! هذا ما قالته “إيفانكا” حين سمعت برغبة مواطن سعودي تسمية ابنته على اسمها طهران: السعودية تلعب دور صدّام حسين وهكذا ستكون نهايتها إيفانكا للسعوديين: ما رأيته في المملكة لا يوصف! عاجل : هذا ماحدث قبل قليل في مطار صنعاء الدولي وهذه الجهة التي اطلقت النار "تفاصيل قناة اخبارية :تعرض موكب ولد الشيخ بصنعاء الى إطلاق رصاص عقب وصوله المطار جماعة الحوثي تعلن رفض الجماعة لقاء المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ معهد امريكي الرياض فرضت إقامة جبرية على هادي ومنعته العودة الى عدن الملك سلمان يعقب على خطاب عاهل الأردن موضحاً الصيغة الصحيحة للصلاة على النبي محمد(فيديو)

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

أكثر من 60 دولة في العالم تتابعه وأكثر من 200 مليون مشاهدة على أحد المواقع "أرطغرل" السحر الجديد الذي سلب اليمنيين والعرب!

أكثر من 60 دولة في العالم تتابعه وأكثر من 200 مليون مشاهدة على أحد المواقع "أرطغرل" السحر الجديد الذي سلب اليمنيين والعرب!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
في كل يوم ينضم إلى قائمة متابعية مشاهدون جدد في اليمن أو غيرها من دول العالم... المسلسل التركي التاريخي الكبير "قيامة أرطغرل" حقق نجاحا كبيرا في اليمن وبقية الدول العربية , ونحج في إجتياح بيوت اليمنيين , وارتفاع عدد معجبيه ومتابعيه خاصة في صفوف الشباب والشابات .
 
كما مثلت المدارس الحلقة لأوسع في اليمن لمحبي المسلسل في التعبير عن مستجدات كل حلقة وتوقعات القادم منها .
تناول الإعلام التركي الإقبال العربي الكبير على مسلسل "قيامة أرطغرل"، موردا الأرقام التي حققها من المشاهدات على موقع "يوتيوب"، وبعض المظاهر التي درجت مؤخرا بين الشباب العربي على مواقع التواصل الاجتماعي وفي حياتهم اليومية على خلفية متابعتهم المسلسل.
ومن بين الصحف التي تناقلت خبر الإقبال العربي الكبير على المسلسل "تي ري تي" و"تقويم" و"تركيا" و"يني شفق" وغيرهم من الصحف التركية الأخرى.
وعنونت صحيفة "تركيا" خبرها بـ "عشق العرب لمسلسل قيامة أرطغرل"، فيما نقلت "تي ري تي" الخبر تحت عنوان "60 دولة يتابعون قيامة أرطغرل"، وأما عنوان صحيفة "تقويم" فقد كان على نحو: "حب الدول العربية الكبير لمسلسل قيامة أرطغرل".
وذكرت صحيفة تركيا أنّ عدد المشاهدين من الدول العربية لمسلسل "قيامة أرطغرل" عبر موقع يوتيوب بلغ ما يقارب 200 مليون، لافتة إلى أنّ "المملكة العربية السعودية والكويت ومصر وقطر" في مقدمة الدول العربية الأكثر إقبالا على متابعة المسلسل.
وأشارت صحيفة تقويم إلى أنّ العديد من المواطنين العرب الذين تأثروا بالمسلسل بدؤوا باستخدام بعضا من العبارات التي تتردّد على مسامعهم بكثرة من المسلسل.
وذكرت الصحيفة أنّ من بين العبارات التي بدأ المواطنون باستخدامها في حياتهم اليومية هي: "إي فالله" و"كارداش".
كما لفتت إلى أنّ العديد من الشباب العربي استبدلوا صورهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بصور الفنان "إنجين ألتان دوزياتان" ممثل دور أرطغرل في المسلسل.
ومن جانبه "إبراهيم إينغين" نائب المدير العام لقناة "تي ري تي" ذكر في حوار أجراه مع صحيفة يني شفق بأنّ أكثر من 60 دولة يشاهدون مسلسل قيامة أرطغرل، موضحا أنّ الدول العربية اعتمدت على ترجمة الحلقات بنفسها بسبب الإقبال الكبير من قبل المواطنين على المسلسل.
وأردف النائب أنّ قيامة أرطغرل حقق حضورا أيضا لدى الزيارة التي أجراها الرئيس أردوغان إلى دول الخليج، مذكّرا بأنّ الأوركسترا الملكية في البحرين عزفت شارة "مقدّمة" قيامة أرطغرل على شرف أردوغان.
وجدير بالذكر أنّ "عبد الله أحمد الهاشمي" مالك قناة النور القطرية، والتي تعد أول قناة عرضت المسلسل بنسخته المترجمة إلى العربية، كان قد صرّح للأناضول بأنّ المسلسل هو أكثر المسلسلات التركية مشاهدة من قبل الدول العربية.
 
 
 
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.21