آخر الأخبار :
هذا ما سيحدث إن نفّذت كوريا الشمالية تهديدها الجديد.. وحش خارج السيطرة هذه حقيقة الأوامر الفورية للجنود الأمريكيين بمغادرة كوريا الجنوبية أول تعليق من العميد «طارق صالح» على المعارك العنيفة بنجران داخل الحدود السعودية.. ويكشف عن اسرى جدد بن حبتور يهدد ويتوعد بقصف عواصم دول «الخليج» بهذا النوع من الصواريخ بالصور: سيارة مسروقة بصنعاء .. مطلوب التعرف عليها أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي اليوم السبت 23 سبتمبر بصنعاء الإعلان عن اسرى جدد من الجيش السعودي خلال معارك عنيفة أمس بنجران السعودية (تفاصيل المعارك) قيادي حوثي : حينما سنرى التحالف وفر الكهرباء لعدن سنسلمهم (صنعاء) ولد الشيخ يكشف عن مشاورات مستمرة مع الحكومة حول مقترحات تسليم الحديدة أحد أعضاء اللجنة الثورية العليا لجماعة الحوثي يعلن تبرأه من الجماعة (فيديو)

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

تحذير لمستخدمي آيفون.. غيّروا كلمات المرور!

تحذير لمستخدمي آيفون.. غيّروا كلمات المرور!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
رغم أن شركة أبل الأميركية نفت تعرض أجهزة السيرفر لديها للاختراق و"حصول القراصنة على حسابات مئات ملايين المستخدمين"، إلا أن أخبارا جديدة تشير إلى أن نفي أبل قد يكون فقط بهدف عدم الاعتراف بما حصل.
 
وكانت مجموعة قرصنة تسمي نفسها "تركيش كرايم فاميلي" قد هددت بحذف مئات الملايين من حسابات iCloud وبريد الماك "@me"، بحلول السابع من أبريل في حال لم تدفع لها "أبل" مبالغ مالية محددة.
 
ولم يؤخذ تهديد القراصنة على محمل الجد، إلى أن حصل موقع ZNET التقني الشهير من القراصنة الأتراك على عينة من 54 حسابا، وتأكد من كونها صحيحة، مما يقود إلى التأكيد بأن مجموعة القراصنة تمكنت بالفعل من اختراق عدة حسابات مع كلماتها المرورية.
 
وتواصل الموقع مع مستخدمي تلك الحسابات فوجد أن أغلبهم في بريطانيا، كما تبين له أن 10 فقط من تلك الحسابات يجري استخدامها بكلمات مرورها التي حصل عليها القراصنة.
 
وبما أن العينة التي تم تقديم معطياتها تستخدم أجهزة مثل هواتف آيفون وآيباد وأجهزة ماكنتوش، فإن المرجح بحسب خبراء، هو أن القراصنة استهدفوا سيرفرات "أبل" وليس أجهزة بعينها. 
 
ويبدي متابعون شكوكا في طمأنة "أبل"، مرجحين أن تكون حسابات مستخدمي "أبل" قد تعرضت بالفعل للقرصنة، بحسب ما نقل موقع "BGR"، وهو ما دعا خبراء أمنيين إلى تحذير مستخدمي آيفون وأجهزة أبل الأخرى إلى تغيير كلمات المرور الخاصة بحسابات iCloud بشكل فوري قطعا للطريق أمام ضياع بياناتهم أو حذف حساباتهم حتى لو ثبت أن ادعاء القراصنة في غير مكانه.
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2129