آخر الأخبار :
واشنطن والرياض تعلنان عن تحرك مشترك للتصدي لإيران وحزب الله ما سر الكرة التي أمسك بها ترامب مع الملك سلمان والسيسي؟ أمير مكة يأمر بإخلاء صحن المطاف من المصلين «هاني بن بريك» يهاجم دولة قطر.. والسبب!! التحالف بقيادة السعودية يصدر بيان جديد (تفاصيله) مقتل عدد من الجنود السودانيين في كمين بميدي ومحمد عبدالسلام ينشر صور بعضهم ويعلق (النص) إب.. 31 حالة وفاة بالكوليرا و10 أصيبت بالفشل الكلوي بسبب الجفاف الناتج عن المرض صحيفة عربية : الامارات تنقلب على المجلس الانتقالي الجنوبي والزبيدي لا يمثل الجنوب عاجل: يحدث الان بالعاصمة صنعاء اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء 23 مايو بصنعاء

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة تكشف ما يحدث لجسم الإنسان خلال 48 ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة

دراسة تكشف ما يحدث لجسم الإنسان خلال 48 ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2017    | منذ: 2 أشهر مضت

وجدت دراسة نُشرت في مجلة علم النفس أن شعور التوهج الذي يحدث بعد ممارسة الجنس، يستمر لمدة 48 ساعة بعد ويرتبط بمدى شعور الفرد بالسعادة في علاقته مع الشريك.

 

 

 

وأرادت العالمة النفسية أندريا ميلتزر وفريقها البحثي، معرفة مدى استمرارية الشعور بالرضا لدى الإنسان بعد ممارسة الجنس، وذلك نظراً لأن معظم الناس لا يمارسون الجنس يومياً.

 

 

 

وقد قام الباحثون بدراسة بيانات دراستين مختلفتين، الأولى مبنية على 96 ثنائياً تزوّج حديثاً، والثانية مؤلفة من 118 ثنائياً تزوّج حديثاً أيضاً. وقام الفريق بتتبع النشاط والرضا اليومي لهؤلاء الأزواج على مدى 14 يوماً.

 

 

 

كما قام الفريق أيضاً بكتابة تقرير عن مدى شعور الناس بال عادة الناس في زواجهم خلال هذه الفترة وامتداداً بعدها من 4 الى 6 أشهر.

 

 

 

والملفت هو أن متوسط ممارسة الجنس لدى هؤلاء الشركاء كان 4 أيام من أصل 14 يوماً.

 

 

 

وبغض النظر عن جنس المشاركين بالدراسة، أعمارهم، مدة علاقتهم، سماتهم الشخصية وغيرها من العوامل، كان اللافت أنهم شعروا بالرضا الجنسي لمدة يومين كاملين بعد العلاقة الحميمة.

 

 

 

إضافة الى ذلك، إن الأشخاص الذي شعروا بشكل أكبر بهذا التوهج أو “الشفق الجنسي” هم أكثر سعادة في زواجهم.

 

 

 

يشار الى أن الباحثين لفتوا الى أن ممارسة الجنس تؤدي الى فرز هرمون “الأوكسيتوسين” الذي يعزّز العلاقة الحميمة بين الثنائي.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 1.432