آخر الأخبار :
فيديو حصري لزوجة المتهم باختطاق واغتصاب وقتل الطفل محمد فهد الرحامي وهي أحد افراد العصابة الإجرامية السعودية: مسلحون يقتحمون موقعاً مهماً بالرياض.. والقوات السعودية تستنفر..وهذا ما حدث ! مناهضون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن (صور) سياسي يمني: الشرعية تندفع إلى الاستسلام باسم السلام مقتل القائد الميداني للحوثيين في تعز (الاسم) مصدر حكومي يتحدث عن اجتماع مرتقب مع الأمم المتحدة بشأن غريفيت والأخيرة تنفي عاجل: الكشف عن موعد صرف نصف راتب بصنعاء (الموعد) بعد اجراءات البنك المركزي الأخيرة .. انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف) قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة تكشف ما يحدث لجسم الإنسان خلال 48 ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة

دراسة تكشف ما يحدث لجسم الإنسان خلال 48 ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

وجدت دراسة نُشرت في مجلة علم النفس أن شعور التوهج الذي يحدث بعد ممارسة الجنس، يستمر لمدة 48 ساعة بعد ويرتبط بمدى شعور الفرد بالسعادة في علاقته مع الشريك.

 

 

 

وأرادت العالمة النفسية أندريا ميلتزر وفريقها البحثي، معرفة مدى استمرارية الشعور بالرضا لدى الإنسان بعد ممارسة الجنس، وذلك نظراً لأن معظم الناس لا يمارسون الجنس يومياً.

 

 

 

وقد قام الباحثون بدراسة بيانات دراستين مختلفتين، الأولى مبنية على 96 ثنائياً تزوّج حديثاً، والثانية مؤلفة من 118 ثنائياً تزوّج حديثاً أيضاً. وقام الفريق بتتبع النشاط والرضا اليومي لهؤلاء الأزواج على مدى 14 يوماً.

 

 

 

كما قام الفريق أيضاً بكتابة تقرير عن مدى شعور الناس بال عادة الناس في زواجهم خلال هذه الفترة وامتداداً بعدها من 4 الى 6 أشهر.

 

 

 

والملفت هو أن متوسط ممارسة الجنس لدى هؤلاء الشركاء كان 4 أيام من أصل 14 يوماً.

 

 

 

وبغض النظر عن جنس المشاركين بالدراسة، أعمارهم، مدة علاقتهم، سماتهم الشخصية وغيرها من العوامل، كان اللافت أنهم شعروا بالرضا الجنسي لمدة يومين كاملين بعد العلاقة الحميمة.

 

 

 

إضافة الى ذلك، إن الأشخاص الذي شعروا بشكل أكبر بهذا التوهج أو “الشفق الجنسي” هم أكثر سعادة في زواجهم.

 

 

 

يشار الى أن الباحثين لفتوا الى أن ممارسة الجنس تؤدي الى فرز هرمون “الأوكسيتوسين” الذي يعزّز العلاقة الحميمة بين الثنائي.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16440) قراءة

Total time: 0.1354