آخر الأخبار :
حادث مروري مروع في ذمار ومقتل 12 راكب انفجار يهز منطقة الزراعة بصنعاء.. والسبب! الحوثيون يعلنون اسماء المشائخ والقيادات الذين قتلوا في مواجهات عمران.. (تعرف عليهم) الكشف عن تقنية صينية حربية تجعل المقاتلات "مخفية" عن أجهزة الرادار اقتتال دامي بين الحوثيين ومسلحين قبليين في عمران وسقوط قتلى بينهم مشائخ وقيادات اعلان من مؤسسة الاتصالات بصنعاء بشان تسديد فواتير الانترنت والهاتف الارضي اليونيسيف تعلن وصول دفعة جديدة من لقاحات الكوليرا الى مطار صنعاء عاجل: إيران تتقطع للسفن في مضيق هرمز، والجزائريون الضحايا الجدد اليكم الآن آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن (السبت 20 يوليو 2019م) الشرطي اليمني الأمريكي ماجد العوبلي وزميله كنان سعيد ينقذان طفله في بافلو أمريكا

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة تكشف ما يحدث لجسم الإنسان خلال 48 ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة

دراسة تكشف ما يحدث لجسم الإنسان خلال 48 ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

وجدت دراسة نُشرت في مجلة علم النفس أن شعور التوهج الذي يحدث بعد ممارسة الجنس، يستمر لمدة 48 ساعة بعد ويرتبط بمدى شعور الفرد بالسعادة في علاقته مع الشريك.

 

 

 

وأرادت العالمة النفسية أندريا ميلتزر وفريقها البحثي، معرفة مدى استمرارية الشعور بالرضا لدى الإنسان بعد ممارسة الجنس، وذلك نظراً لأن معظم الناس لا يمارسون الجنس يومياً.

 

 

 

وقد قام الباحثون بدراسة بيانات دراستين مختلفتين، الأولى مبنية على 96 ثنائياً تزوّج حديثاً، والثانية مؤلفة من 118 ثنائياً تزوّج حديثاً أيضاً. وقام الفريق بتتبع النشاط والرضا اليومي لهؤلاء الأزواج على مدى 14 يوماً.

 

 

 

كما قام الفريق أيضاً بكتابة تقرير عن مدى شعور الناس بال عادة الناس في زواجهم خلال هذه الفترة وامتداداً بعدها من 4 الى 6 أشهر.

 

 

 

والملفت هو أن متوسط ممارسة الجنس لدى هؤلاء الشركاء كان 4 أيام من أصل 14 يوماً.

 

 

 

وبغض النظر عن جنس المشاركين بالدراسة، أعمارهم، مدة علاقتهم، سماتهم الشخصية وغيرها من العوامل، كان اللافت أنهم شعروا بالرضا الجنسي لمدة يومين كاملين بعد العلاقة الحميمة.

 

 

 

إضافة الى ذلك، إن الأشخاص الذي شعروا بشكل أكبر بهذا التوهج أو “الشفق الجنسي” هم أكثر سعادة في زواجهم.

 

 

 

يشار الى أن الباحثين لفتوا الى أن ممارسة الجنس تؤدي الى فرز هرمون “الأوكسيتوسين” الذي يعزّز العلاقة الحميمة بين الثنائي.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (16969) قراءة

Total time: 0.1159