آخر الأخبار :
عاجل: اشتباكات عنيفة بين الجيش والحوثيين بصنعاء عطوان : هل هناك صفقة إماراتية فعلا بعودة نجل صالح الى الحكم في صنعاء؟ وهل قبلتها السعودية؟ وما هي الخيارات الأخرى؟ رنة هاتف تتسبب بجريمة قتل فتاة شمال العاصمة صنعاء ! صحفي في مكتب الرئيس الأسبق "صالح" يكشف مؤامرة كبيرة للحوثيين..وسبب جنونهم من فعالية 24 اغسطس صنعاء تكسر حاجز الخوف وتحشد متظاهرين امام الخارجية تنديدا بالتدخل الايراني في اليمن ساعات تفصلنا عن موعد انتهاء استفتاء اخبار الساعة «أي من الشعارات التالية على الساحة اليمنية تؤيده؟» وفاة أشهر رجال المال والصرافة في السعودية"صورة اليمن : الرئيس هادي يهدد بإنهاء التحالف العربي والاستعانة بتركيا عاجل : يحدث الان بالعاصمة صنعاء تقرير بريطاني التحالف العربي السبب في انتشار الكوليرا في اليمن

إعلانات نصية:
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

دراسة تكشف ما يحدث لجسم الإنسان خلال 48 ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة

دراسة تكشف ما يحدث لجسم الإنسان خلال 48 ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2017    | منذ: 5 أشهر مضت

وجدت دراسة نُشرت في مجلة علم النفس أن شعور التوهج الذي يحدث بعد ممارسة الجنس، يستمر لمدة 48 ساعة بعد ويرتبط بمدى شعور الفرد بالسعادة في علاقته مع الشريك.

 

 

 

وأرادت العالمة النفسية أندريا ميلتزر وفريقها البحثي، معرفة مدى استمرارية الشعور بالرضا لدى الإنسان بعد ممارسة الجنس، وذلك نظراً لأن معظم الناس لا يمارسون الجنس يومياً.

 

 

 

وقد قام الباحثون بدراسة بيانات دراستين مختلفتين، الأولى مبنية على 96 ثنائياً تزوّج حديثاً، والثانية مؤلفة من 118 ثنائياً تزوّج حديثاً أيضاً. وقام الفريق بتتبع النشاط والرضا اليومي لهؤلاء الأزواج على مدى 14 يوماً.

 

 

 

كما قام الفريق أيضاً بكتابة تقرير عن مدى شعور الناس بال عادة الناس في زواجهم خلال هذه الفترة وامتداداً بعدها من 4 الى 6 أشهر.

 

 

 

والملفت هو أن متوسط ممارسة الجنس لدى هؤلاء الشركاء كان 4 أيام من أصل 14 يوماً.

 

 

 

وبغض النظر عن جنس المشاركين بالدراسة، أعمارهم، مدة علاقتهم، سماتهم الشخصية وغيرها من العوامل، كان اللافت أنهم شعروا بالرضا الجنسي لمدة يومين كاملين بعد العلاقة الحميمة.

 

 

 

إضافة الى ذلك، إن الأشخاص الذي شعروا بشكل أكبر بهذا التوهج أو “الشفق الجنسي” هم أكثر سعادة في زواجهم.

 

 

 

يشار الى أن الباحثين لفتوا الى أن ممارسة الجنس تؤدي الى فرز هرمون “الأوكسيتوسين” الذي يعزّز العلاقة الحميمة بين الثنائي.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (7384) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3087