أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإمارات تتعمد تعطيل الحسم العسكري في اليمن وتشترط إيجاد بديل لهادي أولا

- متابعات

أكدت مصادر حكومية يمنية أن دولة الإمارات تعمل على تعطيل التسريع في العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن، مشيرة المصادر إلى أن الاخيرة ترفض الحسم الميداني للمعارك دون تحديد بديل جيد للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 

 

 

وقالت المصادر أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، أعطى الضوء الاخضر للسعودية لمواصلة عملياتها في اليمن إلى نهاية العام الحالي لتحقيق الحسم العسكري، مضيفة أنها اتخذت موقفا سلبيا للغاية من الرئيس هادي وذهبت إلى حد مقاطعته ورفض استقباله، كما أنها تناصب حزب التجمع اليمني للإصلاح العداء وتصنفه ضمن تنظيم الإخوان المسلمين الذي تعتبره إرهابيا. وهي لا ترغب في حسم عسكري يعيد هادي إلى السلطة أو يقوي مواقع نفوذ حزب الإصلاح في مرحلة ما بعد الحرب.

 

 

 

وأعرب المصدر اليمني عن تشاؤمه مما ستحمله الأسابيع والشهور المقبلة بسبب “قلة حيلة هادي وحكومته، واختلاف أجندات دول التحالف. وتراجع اليمن على سلم أولويات المجتمع الدولي” قائلا “إن أياما عصيبة تنتظر شعبنا، واحتمال الحفاظ على وحدة البلاد السياسية ولحمة نسيجها الاجتماعي يتباعد يوما بعد يوم بسبب استمرار العمليات العسكرية وغياب أفق للحل السياسي”، وفقا لما نقلته صحيفة “رأي اليوم”.

 

 

 

واختتمت الحرب في اليمن عامها الثاني أمس الأحد، السادس والعشرين من شهر آذار/مارس الجاري، وقد خلقت حتى الساعة أكثر من 7700 قتيل و42 ألف جريح حسب آخر إحصائية للأمم المتحدة.

 

Total time: 0.0694