آخر الأخبار :
ما هو أفضل سحور في رمضان ؟ إيران تقرر رسمياً منع تصدير "التراب" إلى الدول العربية المجاورة..!! اعلان جديد من الصحة العالمية حول وباء الكوليرا في اليمن اكاديمي قطري بارز يوجه رساله مؤثرة للملك سلمان حول الحملة المتصاعدة ضد قطر ( تفاصيل ) اليمن : وردنا الان طيران التحالف يقصف في محافظة الحديدة (المكان المستهدف) استئجار طائرة أردنية لنقل العالقين اليمنيين في القاهرة مفاوضات سرية بين جماعة الحوثي وصالح وحكومة هادي في عمان اليمن : وزير الداخلية في حكومة صنعاء يوجه بمعالجة المواطنين مجانا في هذه المستشفيات عاجل: يحدث الان بالعاصمة صنعاء المؤتمر يوجه دعوة هامة الى كافة أنصاره

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

هل ينجح تطبيق “منع الحمل” الهاتفي في العالم العربي؟

هل ينجح تطبيق “منع الحمل” الهاتفي في العالم العربي؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-03-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
أجاز الاتحاد الأوروبي استخدام تطبيق إلكتروني جديد للهواتف بوصفه أداة طبية بدلاً من حبوب منع الحمل، حيث يعتمد على درجة حرارة جسم النساء لمعرفة فترة الخصوبة وتحذيرهن من احتمال حدوث حمل، وقد استخدمته 150 ألف امرأة على مستوى العالم.
 
واعتبر الدكتور مصطفى نيازي، أستاذ أمراض النساء، أن اعتماد النساء على تطبيق إلكتروني لتنظيم النسل ومنع الحمل “غير مجدٍ”، لأنَّ هذه التطبيقات تعمل عن طريق درجة حرارة الجسم التي ترتفع بمعدل نصف درجة خلال يومي التبويض وتحذر من حدوث الحمل دون وقاية في حال استخدامه كمانع للحمل.
 
وأضاف نيازي في تصريحات لـ إرم نيوز، أن “التلوث البيئي وتغيير العوامل الجوية أحد عوامل ارتفاع درجة حرارة الجسم، لذلك لا ينصح باستخدام التطبيق في تنظيم النسل فقط وأهمية المتابعة مع الطبيب”.
 
وقال الدكتور حسام الجوهري، أستاذ أمراض النساء، إن ثمّة أساليب كثيرة لمعرفة خصوبة المرأة منها السونار، ناصحًا باستخدام الطرق الطبية لتنظيم النسل لأن التطبيق الذي اعتمدته بعض الدول الأوروبية بعد إجازته طبيًا يرصد التغيرات التي تحدث في درجة حرارة المرأة، وهو ما يتطلب قياس حرارة الجسم صباح كل يوم وهذا لا يتناسب مع طبيعة جسم المرأة بالدول العربية لاختلاف الظروف المناخية وأنظمة الغذاء والهرمونات.
 
وأضاف الجوهري لـ إرم نيوز، أن هذا التطبيق يفيد في معرفة أفضل وقت للتخصيب عند المرأة بجانب أنه يعطى مؤشرات لأيام حمراء وخضراء تدل على إمكانية ممارسة العلاقة الزوجية في تلك الأيام لحدوث الحمل بنسبة كبيرة، كما ينصح هذا التطبيق المرأة التي تكون دورتها الشهرية منتظمة كل 28 يومًا بممارسة العلاقة بعد 14 يومًا من انتهاء الدورة.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2071