آخر الأخبار :
شاهد بالفيديو : الجيش الموالي لهادي اخذهم لحم ورماهم عظم (مظاهرة للجرحى في مأرب) اليمن اليمن : من هو محافظ البيضاء الجديد (الرصاص) السيرة الذاتية اهتزاز عرش آل سعود.. فورين بوليسي تكشف الأسباب الحقيقية وراء حصار قطر لهذا السبب سحبت أمريكا قهوة الفياغرا من الأسواق شاهد بالفيديو : كيف اعتدى جنود الاحتلال الاسرائيلي على مراسلة روسيا اليوم اثناء تغطيتها المباشرة على احداث القدس مصادر سعودية: سلمان سيتنازل عن العرش في اقل من خمسة اشهر ومغادرته للمغرب مرحلة اختبار لولده بقيادة المملكة واشنطن بوست: سلطنة عُمان الأقدر على حل الأزمة الخليجية حتى حرب اليمن ولكنها قلقة من بناء قاعد عسكرية اماراتية في سقطرى صدور قرار جمهوري بتعيين محافظاً لمحافظة البيضاء اشتباكات عنيفة تشهدها عمران قبل قليل راح ضحيتها ستة قتلى من بيت الأحمر وأل عويد (اسماء القتلى) انفجار عنيف يهز المجمع الحكومي بمدينة مأرب.. وانباء عن سقوط قتلى وجرحى

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

الأكثر قراءة في (مال واعمال)

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

هل ينجح تطبيق “منع الحمل” الهاتفي في العالم العربي؟

هل ينجح تطبيق “منع الحمل” الهاتفي في العالم العربي؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-03-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
أجاز الاتحاد الأوروبي استخدام تطبيق إلكتروني جديد للهواتف بوصفه أداة طبية بدلاً من حبوب منع الحمل، حيث يعتمد على درجة حرارة جسم النساء لمعرفة فترة الخصوبة وتحذيرهن من احتمال حدوث حمل، وقد استخدمته 150 ألف امرأة على مستوى العالم.
 
واعتبر الدكتور مصطفى نيازي، أستاذ أمراض النساء، أن اعتماد النساء على تطبيق إلكتروني لتنظيم النسل ومنع الحمل “غير مجدٍ”، لأنَّ هذه التطبيقات تعمل عن طريق درجة حرارة الجسم التي ترتفع بمعدل نصف درجة خلال يومي التبويض وتحذر من حدوث الحمل دون وقاية في حال استخدامه كمانع للحمل.
 
وأضاف نيازي في تصريحات لـ إرم نيوز، أن “التلوث البيئي وتغيير العوامل الجوية أحد عوامل ارتفاع درجة حرارة الجسم، لذلك لا ينصح باستخدام التطبيق في تنظيم النسل فقط وأهمية المتابعة مع الطبيب”.
 
وقال الدكتور حسام الجوهري، أستاذ أمراض النساء، إن ثمّة أساليب كثيرة لمعرفة خصوبة المرأة منها السونار، ناصحًا باستخدام الطرق الطبية لتنظيم النسل لأن التطبيق الذي اعتمدته بعض الدول الأوروبية بعد إجازته طبيًا يرصد التغيرات التي تحدث في درجة حرارة المرأة، وهو ما يتطلب قياس حرارة الجسم صباح كل يوم وهذا لا يتناسب مع طبيعة جسم المرأة بالدول العربية لاختلاف الظروف المناخية وأنظمة الغذاء والهرمونات.
 
وأضاف الجوهري لـ إرم نيوز، أن هذا التطبيق يفيد في معرفة أفضل وقت للتخصيب عند المرأة بجانب أنه يعطى مؤشرات لأيام حمراء وخضراء تدل على إمكانية ممارسة العلاقة الزوجية في تلك الأيام لحدوث الحمل بنسبة كبيرة، كما ينصح هذا التطبيق المرأة التي تكون دورتها الشهرية منتظمة كل 28 يومًا بممارسة العلاقة بعد 14 يومًا من انتهاء الدورة.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.6032