آخر الأخبار :
اخر تفاصيل العقيد عادل الهرش مع مشرف جماعة الحوثي في منطقة بني مطر اليمن : لأول مره (العراسي) السكرتير الصحفي لهادي يكشف معلومات هامة وخطيره عن الرئيس هادي “فيديو”: سلمان العودة يهاجم داعية إسلامي تزوج 18 مرة.. وهذا ما قاله في حقه ؟ الطفلة كادت تموت .. أب يغتصب ابنته ذات العامين 9 مرات ويبث جريمته بشكلٍ مباشر! المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عام 2017م الأعلى حرارة في التاريخ داعش يعتذر لإسرائيل شاهد بالفيديو: مذيعة مصرية تتعرض للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع ! إعلان هام من السفارة اليمنية بالرياض لحاملي هوية زائر للحصول على جوازات السفر فايننشال تايمز: الملك سلمان اشترى “ولاء” موظفي مملكته بإعادة “البدلات”.. ووجه صفعة قوية لنجله المدلل هذه هي نقطة ضعف كوريا الشمالية إذا اندلعت الحرب

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

تقنية جديدة تضاعف سرعة الـ”وايرلس” 100 مرة

تقنية جديدة تضاعف سرعة الـ”وايرلس” 100 مرة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-03-2017    | منذ: 4 أسابيع مضت
طور مجموعة من الباحثين الهولندين تقنية جديدة لنقل البيانات لاسلكيًا، تعمل بشكل أسرع بما يزيد على 100 مرة مقارنة بتقنية الشبكة اللاسلكية واي فاي المتوفرة حاليًا.
 
علاوة على ذلك فإن التقنية تتجنب المشكلات المعروفة بسبب الاستعمال المتزامن لنطاقات التردد المستخدمة بواسطة الكثير من الأجهزة، وبالتالي يحدث تشويش وتتداخل فيما بينهما.
 
وتتم عملية نقل البيانات بين جهاز الراوتر، الذي يتضمن عدة هوائيات لا تحتاج لصيانة، وبين الأجهزة المتصلة به عن طريق تقنية جديدة بواسطة الأشعة تحت الحمراء بطول موجي يبدأ من 1500 نانومتر وأكثر.
 
وتمكن الباحثون خلال التجارب من الوصول إلى عرض نطاق ترددي يبلغ 40 غيغابت في الثانية، في حين أن الرقم القياسي بلغ 42.8 غيغابت في الثانية من مسافة 2.5 متر.
 
وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأجهزة المتصلة بالشبكة اللاسلكية WLAN في نطاق التردد 2.4 و5 غيغاهيرتز عادة ما يحدث بينها تشويش وتتداخل فيما بينها، إلا أن هذه المشكلة لم تظهر مع استعمال التقنية الجديدة، نظرًا لأن كل جهاز متصل يستخدم الشعاع الضوئي الخاص به.
 
ولتوضيح طريقة عمل التقنية الجديدة أشار الباحثون إلى أن هناك مجموعة من “هوائيات الضوء” يتم تثبيتها في موقع مركزي، مثلًا في أحد أركان الغرفة، حيث تقوم الهوائيات بإرسال الأشعة تحت الحمراء الخاصة بها إلى الجهاز المستقبل بدقة. وتعتمد الهوائيات في تلك الأثناء على أطوال موجية مختلفة للشعاع الضوئي، وتقوم بإرسال أشعتها بزوايا مختلفة، كما أكد الباحثون أن الأطوال الموجية المستخدمة ليست ضارة بالعين.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1998