آخر الأخبار :
شاهد بالفيديو : الجيش الموالي لهادي اخذهم لحم ورماهم عظم (مظاهرة للجرحى في مأرب) اليمن اليمن : من هو محافظ البيضاء الجديد (الرصاص) السيرة الذاتية اهتزاز عرش آل سعود.. فورين بوليسي تكشف الأسباب الحقيقية وراء حصار قطر لهذا السبب سحبت أمريكا قهوة الفياغرا من الأسواق شاهد بالفيديو : كيف اعتدى جنود الاحتلال الاسرائيلي على مراسلة روسيا اليوم اثناء تغطيتها المباشرة على احداث القدس مصادر سعودية: سلمان سيتنازل عن العرش في اقل من خمسة اشهر ومغادرته للمغرب مرحلة اختبار لولده بقيادة المملكة واشنطن بوست: سلطنة عُمان الأقدر على حل الأزمة الخليجية حتى حرب اليمن ولكنها قلقة من بناء قاعد عسكرية اماراتية في سقطرى صدور قرار جمهوري بتعيين محافظاً لمحافظة البيضاء اشتباكات عنيفة تشهدها عمران قبل قليل راح ضحيتها ستة قتلى من بيت الأحمر وأل عويد (اسماء القتلى) انفجار عنيف يهز المجمع الحكومي بمدينة مأرب.. وانباء عن سقوط قتلى وجرحى

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

الأكثر قراءة في (مال واعمال)

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

تقنية جديدة تضاعف سرعة الـ”وايرلس” 100 مرة

تقنية جديدة تضاعف سرعة الـ”وايرلس” 100 مرة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-03-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
طور مجموعة من الباحثين الهولندين تقنية جديدة لنقل البيانات لاسلكيًا، تعمل بشكل أسرع بما يزيد على 100 مرة مقارنة بتقنية الشبكة اللاسلكية واي فاي المتوفرة حاليًا.
 
علاوة على ذلك فإن التقنية تتجنب المشكلات المعروفة بسبب الاستعمال المتزامن لنطاقات التردد المستخدمة بواسطة الكثير من الأجهزة، وبالتالي يحدث تشويش وتتداخل فيما بينهما.
 
وتتم عملية نقل البيانات بين جهاز الراوتر، الذي يتضمن عدة هوائيات لا تحتاج لصيانة، وبين الأجهزة المتصلة به عن طريق تقنية جديدة بواسطة الأشعة تحت الحمراء بطول موجي يبدأ من 1500 نانومتر وأكثر.
 
وتمكن الباحثون خلال التجارب من الوصول إلى عرض نطاق ترددي يبلغ 40 غيغابت في الثانية، في حين أن الرقم القياسي بلغ 42.8 غيغابت في الثانية من مسافة 2.5 متر.
 
وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأجهزة المتصلة بالشبكة اللاسلكية WLAN في نطاق التردد 2.4 و5 غيغاهيرتز عادة ما يحدث بينها تشويش وتتداخل فيما بينها، إلا أن هذه المشكلة لم تظهر مع استعمال التقنية الجديدة، نظرًا لأن كل جهاز متصل يستخدم الشعاع الضوئي الخاص به.
 
ولتوضيح طريقة عمل التقنية الجديدة أشار الباحثون إلى أن هناك مجموعة من “هوائيات الضوء” يتم تثبيتها في موقع مركزي، مثلًا في أحد أركان الغرفة، حيث تقوم الهوائيات بإرسال الأشعة تحت الحمراء الخاصة بها إلى الجهاز المستقبل بدقة. وتعتمد الهوائيات في تلك الأثناء على أطوال موجية مختلفة للشعاع الضوئي، وتقوم بإرسال أشعتها بزوايا مختلفة، كما أكد الباحثون أن الأطوال الموجية المستخدمة ليست ضارة بالعين.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2094