أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجوازات السعودية تعلن عن رسوم التأشيرات الجديدة للمقيمين والمغادرين فى السعودية بعد الزيادة

 
بدأت السعودية بتطبيق الرسوم الجديدة للتأشيرات ، حيث أنه جاء ضمن المحاولة الجديدة التى يقوم بها المسؤلين السعوديين ، لزيادة دخل المملكة العربية السعودية ، قام المسؤلين السعوديين بتعديل عدة قرارات بشأن الأفراد المقيمين بالسعودية حاليًا ، والأفراد القادمين إليها فى الفترة المقبلة، حيث جاء قرار مجلس الوزراء السعودى، بزيادة سعر تأشيرات الدخول والخروج من وإلى السعودية .
وقامت المديرية العامة للجوازات بالسعودية ، بتطبيق ذلك القرار من اليوم اللأحد الموافق 3_10_2016 ، ونقدم لكم رسوم تأشيرة الدخول والخروج، ورسوم تأشيرة الخروج والعودة المتعددة، ورسوم تأشيرة الوافدين غير المقيمين، ورسوم تأشيرة الزيارة المفردة، ورسوم تأشيرة الزيارة المتعددة، والأشخاص الذين لم تنطبق عليهم الرسوم الجديدة، ورسوم تأشيرة خروج وعودة مفردة لمدة ٤ أشهر .
 
رسوم تأشيرة الدخول والخروج :
بدأ من اليوم الأحد تحدد سعر جديد لرسوم التأشيرات السعودية، سواء كانت تأشيرة الدخول أو تأشيرة الخروج منها، حيث تقرر أن تكون رسوم تأشيرة الخروج والعودة للشخص الواحد 200 ريال سعودى، وذلك فى حالة اقامته شهرين بالمملكة، وسوف يتم دفع 100 ريال سعودى أخرين عن كل شهر إضافي للمقيم بالسعودية، حيث كان سعر تأشيرة الإقامة بالسعودية لمدة 6 شهور هو 200 ريال سعودى ، والقادمين للدراسة تحسب لهم تأشيرة الإقام ب200 ريال سعودى لمدة سنة كاملة .
رسوم تأشيرة الخروج والعودة المتعددة :
ومن جهة أخرى، بالنسبة لتأشيرة الخروج والعودة المتعددة من وإلى السعودية تم تحديد رسوم التأشيرة الجديدة بمبلغ 500 ريال سعودى ، وذلك عن مدة 3 شهور، وسوف يحسب لكل شهر إضافي 200 ريال سعودى جديد، وجدير بالذكر أنه كان فى الماضى، تحسب تأشيرة الخروج والعودة المتعددة بمبلغ 500 ريال سعودى فقط، وذلك عن مدة ستة أشهر، ويستثنى منها تأشيرات زوجات المواطنين تحدد مدتها سنة.
رسوم تأشيرة الوافدين غير المقيمين :
كما تم زيادة رسوم تأشيرة الوافدين غير المقيمين بالسعودية، حيث قررت اللجنة أن تمنح منافذ الجوازات السعودية ، تأشيرات الدخول للعمالة المنزلية الخاصة بالمرافقة لأصحابهم أى كفلائهم الخليجيين، الذين أستقدموهم للعمل برسوم جديدة قدرة بمبلغ 300 ريال سعودى، حيث كانت فى الماضى مقدرة بمبلغ 50 ريالا سعودى، وذلك وفقا لما نشر بالصحف السعودية.
رسوم تأشيرة الزيارة المفردة :
وقد طالة الزيادة رسوم التأشيرات للزيارة المفردة ايضًا، حيث زادت الرسوم الواقعة علي الزيارة المفردة إلى مبلغ 2000 ريال سعودى ، حيث كانت رسوم الزيارة المفردة فى السابق 200 ريال سعودى فقط .
رسوم تأشيرة الزيارة المتعددة :
وبخصوص رسوم تأشيرة الزيارة المتعددة ، قد قررت اللجنة السعودية المنظمة ، ان تزيد قيمة الرسوم الواقعة على الزيارة المتعدة بمبلغ 3000 ريال سعودى، وتكون الزيادة على مدة ٦ أشهر كحد أقصى ، بدلا مما كان متعارف بالسابق، حيث كانت رسوم الزيارة المتعددة هى 500 ريال سعودى فقط.
الأشخاص الذين لم تنطبق عليهم الرسوم الجديدة :
على الرغم من أن ، القرار الملكى الخاص بزيادة رسوم التأشيرات لغير السعوديين، إلى أنه قد صرح بأن الإتفاقيات المزمعة مع الدول بشأن التأشيرات المجانية مازالت سارية، ومن هؤلاء الدول دولة البحرين ، حيث أنه قد سبق وعقد إتفاقية رسمية ثنائية بين السعودية والبحرين ، بأن تكون التأشيرة مجانا، وعلى هذا فإن القرار الملكى الجديد لن يشمل البحرين، ويستطيع السعوديين جلب العمالة اللازمة لهم من دولة البحرين بتأشيرات مجانية تمامًا .
كما أعلن عن تغيير موعد نظام سداد ، والذى جاء تابع لوزارة المالية السعودية ، حيث أنه قد كان مقرر أن يكون جاهزا في شهر محرم الحالى ، وتحديدًا فى بدايته ، حيث سيتم تحصيل رسوم تأشيرات الخروج والعودة ، وذلك طبقًا للمدة المحددة، وقد تم تأجيله إلى مدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع على الأكثر .
رسوم تأشيرة خروج وعودة مفردة لمدة ٤ أشهر :
فى حالة رغبة الأفراد القادمين إلى الأراضى السعودية في إستخراج تأشيرة خروج وعودة لشخص واحد مفرد عن مدة ٤ أشهر فقط، سوف تكون الرسوم عليها 400 ريال سعودى، وبناءًا عليه، سيتكرر عليه دفع الرسوم المطلوبة في نظام أبشر أو نظام “مقيم” أو لدى مكتب الجوازات.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0547