آخر الأخبار :
أخيراً.. الصناعة بصنعاء تصدر قرار (هام) بتسعيرة جديدة لرغيف الخبز والروتي (النص) شاهد بالصور.. طائرة مسيرة للحوثيين تصل إلى ايدي أفراد الجيش الوطني شرق صنعاء رئيس الوزراء يغادر عدن بشكل مفاجئ الى العاصمة السعودية الرياض رفقة عدد من اعضاء حكومته عاجل: معارك عنيفة تدور رحاها هذه الأثناء بمدينة الحديدة قوات الجيش تصد محاولة تسلل للحوثيين بمديرية "رازح" شاهد بالفيديو.. ماذا فعل شخص بفتاة أمام المصعد خطوة اقتصادية خطيرة للسعودية ارباحها بالمليارات، تحدثت عنها وكالة امريكية.. وهذا ما قالته عنها ! بعد معاودة الدولار ارتفاعه.. هذه اسعار صرف العملات مساء اليوم الاحد 16 ديسمبر أول تعليق من السفير «أحمد علي عبدالله صالح» على اغتيال شيخ قبلي في قعطبة بالضالع بسبب صورة والده والزوكا بشرى سارة لموظفي القضاء: مجلس القضاء يقر منح منتسبي السلك زيادة بالاجور بواقع زيادة 75 ألف ريال لكل موظف (وثيقة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تقدم إغراءات للمخالفين مقابل الرحيل

السعودية تقدم إغراءات للمخالفين مقابل الرحيل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
غادر المخالف الأول لأنظمة الإقامة والعمل في السعودية أمس من منفذ الدرة الحدودي بمنطقة تبوك شمال البلاد، في إطار حملة "وطن بلا مخالف" والتي أطلقها وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.
 
وأكد المدير العام لإدارة الجوازات اللواء سليمان اليحيى، أن المنحة الملكية، وطن بلا مخالف تستمر 90 يوما ودخلت حيز التنفيذ في 29 مارس، وتمنح المخالفين فرصة للمغادرة مع إعفائهم من الرسوم والغرامات وبصمة "مرحل".
 
وحث اللواء اليحيى، المخالفين على الاستفادة من المنحة، وعدم التأخر إلى نهاية المهلة، مشددا على أن حملة وطن بلا مخالف لا تستثني أية جنسية.
 
يذكر أن حملة "وطن بلا مخالف" قسمت لثلاثة أقسام، تشمل المتأخرين في تجديد الإقامات، ومخالفي تأشيرات الحج والعمرة وحاملي تأشيرات المرور، والمتسللين، ومن ليس لديهم أوراق ثبوتية، ولكل منها آلية واضحة للتعامل.
 
وكان وزير الداخلية السعودي قد أكد أن "حملة وطن بلا مخالف"، جاءت في إطار رغبة الملك سلمان بن عبدالعزيز في تسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود ومساعدة من يرغب في إنهاء مخالفته وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات.
 
وتأتي هذه الحملة بعد عدة حملات مماثلة اتخذت سابقا، كانت الأولى عام 1997، إذ تمكنت في تلك الفترة من معالجة أوضاع أكثر من أربعة ملايين ونصف المليون وافدا، لتليها حملة ثانية طبقت عام 2013، إذ تعقبت الجهات الأمنية المخالفين في كافة أرجاء المملكة بعد أن ارتفع معدل الجريمة وكثر التسيب في الساحات والطرقات، وقد نتج عن هذه الحملة ترحيل أكثر من نصف مليون مخالف.
 
كما طبقت السعودية حملة استثنائية عام 2015، قامت خلالها بتصحيح أوضاع اليمنيين الذين دخلوا البلاد بطريقة غير نظامية، إذ تم تصحيح أوضاع (463.562) يمنيا.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4613