آخر الأخبار :
إليكم نص احاطة المبعوث الأممي إلى اليمن في جلسة مجلس الأمن الدولي لمتابعة الوضع في اليمن في اليمن.. شركة تربح اكثر من مليار و300 مليون ريال في عملية مصارفة واحدة التطبيق الذي أثار الجنون .. تطبيق «فيس آب» بات يمتلك الآن معلومات 150 مليون شخص الدولار يستمر بالارتفاع .. اسعار الصرف اليوم الخميس 18 يوليو 2019م اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو) ارتفاع جديد للدولار .. اسعار الصرف مساء الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن تعرف على طائرة الشحن العسكري التي تنقل صواريخ «إس 400» إلى تركيا إفتتاح قاعة «جود» لجميع الأفراح والمناسبات في العاصمة صنعاء جندي بتعز يرتكب جريمة بشعة قام بذبح أمه وطعن والده وشقيقه اسعار الذهب الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

نجاح تجربة إقلاع الطائرة السعودية "أنتونوف AN-132"

نجاح تجربة إقلاع الطائرة السعودية "أنتونوف AN-132"

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 03-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
انطلقت بنجاح، الأحد (2 إبريل 2017)، أول رحلة للطائرة السعودية- الأوكرانية الصنع (أنتونوف AN-132)، متعددة المهام، ذات الوزن الخفيف التي دُشنت في ديسمبر العام الماضي، محلّقة فوق الأراضي الأوكرانية مدة (ساعة وأربعين دقيقة)، بقيادة اللواء الطيار الركن متقاعد محمد بن سعيد عيّاش، وعدد من الطيارين والفنيين الأوكرانيين.
 
وأجريت للطائرة عمليات تحضير في مدرج مطار (أنتونوف) شمال غرب العاصمة كييف، قبيل إقلاعها التجريبي، بحضور الرئيس بيترو بوريشنكو رئيس جمهورية أوكرانيا، تمثّلت في تشغيل المحركات والأنظمة التابعة لها للتأكّد من قدرتها على الطيران، حتى أقلعت وتمكّنت من التحليق في الجوّ بنجاح، كخطوة أولى تعقبها خطوات تجريبية أخرى حتى تحلّق في سماء المملكة بعد عدة أسابيع.
 
وأوضح المشرف العامّ على مكتب إدارة البرامج الخاصة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور خالد الحصان في تصريح صحفي الأحد (2 إبريل 2017)، أن نجاح هذا الإقلاع والتحليق التجريبي سيمكّن الطائرة من التحليق فوق سماء المملكة قريبًا بنجاح. مشيرًا إلى أن العمل يسير حسب ما خطط له والنجاح هو الالتزام في الخطة الزمنية التي وضعت لإنتاج هذه الطائرة، رغم التحديات التي تواجه مثل هذه المشاريع المتخصصة في مجال نقل وتوطين صناعة الطيران.
نجاح تجربة إقلاع الطائرة السعودية "أنتونوف AN-132"
 
وبعد تجربة الإقلاع الناجحة للطائرة السعودية الأوكرانية، استقبل الرئيس الأوكراني طياري الطائرة عقب نزولهم منها، وقام بتسليم اللواء محمد عياش درع الطائرة (AN-132) بهذه المناسبة.
 
وكانت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم التقنية قد دشّنت الطائرة في أواخر ديسمبر عام 2016م، وهي نتيجة تحالف مع الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني، تعمل من خلال شركتها تقنية للطيران جنباً إلى جنب مع المدينة وشركة أنتونوف لنقل وتوطين التقنية وتأسيس بنية تحتية لصناعة الطائرات بالمملكة، بهدف تنمية قدرات التصنيع المحلي بالتعاون مع الشركات السعودية المتخصصة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1222