آخر الأخبار :
هذا ما سيحدث إن نفّذت كوريا الشمالية تهديدها الجديد.. وحش خارج السيطرة هذه حقيقة الأوامر الفورية للجنود الأمريكيين بمغادرة كوريا الجنوبية أول تعليق من العميد «طارق صالح» على المعارك العنيفة بنجران داخل الحدود السعودية.. ويكشف عن اسرى جدد بن حبتور يهدد ويتوعد بقصف عواصم دول «الخليج» بهذا النوع من الصواريخ بالصور: سيارة مسروقة بصنعاء .. مطلوب التعرف عليها أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي اليوم السبت 23 سبتمبر بصنعاء الإعلان عن اسرى جدد من الجيش السعودي خلال معارك عنيفة أمس بنجران السعودية (تفاصيل المعارك) قيادي حوثي : حينما سنرى التحالف وفر الكهرباء لعدن سنسلمهم (صنعاء) ولد الشيخ يكشف عن مشاورات مستمرة مع الحكومة حول مقترحات تسليم الحديدة أحد أعضاء اللجنة الثورية العليا لجماعة الحوثي يعلن تبرأه من الجماعة (فيديو)

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

نجاح تجربة إقلاع الطائرة السعودية "أنتونوف AN-132"

نجاح تجربة إقلاع الطائرة السعودية "أنتونوف AN-132"

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 03-04-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
انطلقت بنجاح، الأحد (2 إبريل 2017)، أول رحلة للطائرة السعودية- الأوكرانية الصنع (أنتونوف AN-132)، متعددة المهام، ذات الوزن الخفيف التي دُشنت في ديسمبر العام الماضي، محلّقة فوق الأراضي الأوكرانية مدة (ساعة وأربعين دقيقة)، بقيادة اللواء الطيار الركن متقاعد محمد بن سعيد عيّاش، وعدد من الطيارين والفنيين الأوكرانيين.
 
وأجريت للطائرة عمليات تحضير في مدرج مطار (أنتونوف) شمال غرب العاصمة كييف، قبيل إقلاعها التجريبي، بحضور الرئيس بيترو بوريشنكو رئيس جمهورية أوكرانيا، تمثّلت في تشغيل المحركات والأنظمة التابعة لها للتأكّد من قدرتها على الطيران، حتى أقلعت وتمكّنت من التحليق في الجوّ بنجاح، كخطوة أولى تعقبها خطوات تجريبية أخرى حتى تحلّق في سماء المملكة بعد عدة أسابيع.
 
وأوضح المشرف العامّ على مكتب إدارة البرامج الخاصة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور خالد الحصان في تصريح صحفي الأحد (2 إبريل 2017)، أن نجاح هذا الإقلاع والتحليق التجريبي سيمكّن الطائرة من التحليق فوق سماء المملكة قريبًا بنجاح. مشيرًا إلى أن العمل يسير حسب ما خطط له والنجاح هو الالتزام في الخطة الزمنية التي وضعت لإنتاج هذه الطائرة، رغم التحديات التي تواجه مثل هذه المشاريع المتخصصة في مجال نقل وتوطين صناعة الطيران.
نجاح تجربة إقلاع الطائرة السعودية "أنتونوف AN-132"
 
وبعد تجربة الإقلاع الناجحة للطائرة السعودية الأوكرانية، استقبل الرئيس الأوكراني طياري الطائرة عقب نزولهم منها، وقام بتسليم اللواء محمد عياش درع الطائرة (AN-132) بهذه المناسبة.
 
وكانت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم التقنية قد دشّنت الطائرة في أواخر ديسمبر عام 2016م، وهي نتيجة تحالف مع الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني، تعمل من خلال شركتها تقنية للطيران جنباً إلى جنب مع المدينة وشركة أنتونوف لنقل وتوطين التقنية وتأسيس بنية تحتية لصناعة الطائرات بالمملكة، بهدف تنمية قدرات التصنيع المحلي بالتعاون مع الشركات السعودية المتخصصة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2203