آخر الأخبار :
خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م) الأمن المصري يكشف مصير قاتل الدكتور اليمني «نجيب طاهر» في القاهرة ويروي تفاصيل الحادثة تحذير هام للموطنين من المركز الوطني للأرصاد الحوثي يتلقى خسارة فادحة في قعطبة الضالع ويخسر قيادي كبير (الاسم) أمن صنعاء يضبط عصابة للسرقة من على متن السيارات والشاحنات في جريمة بشعة.. شاهد فيديو لحظة العثور على الطفل محمد الرحامي مقتول داخل شواله بعد يومين من اختطافه بمنطقة حزيز بصنعاء الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك يكشف في أول حوار له بعد تنحيه اسرار هامة عن حرب الخليج وعلاقته بعلي عبدالله صالح

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تفاصيل خاصة عن اقتحام ملسحين حوثيين الهيئة العامة للتأمينات اليوم بصنعاء "صور

تفاصيل خاصة عن اقتحام ملسحين حوثيين الهيئة العامة للتأمينات اليوم بصنعاء "صور

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

نشرت وكالة خبر التابعة لصالح خبرا عن اقتحام مسلحون يتبعون جماعة انصار الله الثلاثاء 4 ابريل/نيسان 2017، مبنى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.

وقال رئيس الهيئة العامة للتأمينات الدكتور علي الشعور، في تصريح لوكالة"خبر"، إنهم فوجئوا، اليوم الثلاثاء، باقتحام الهيئة من قبل مسلحين من جماعة انصار الله يرافقون عبدالسلام المحطوري الذي عينه وزير الخدمة المدنية طلال عقلان بقرار غير قانوني ومخالف للدستور رئيساً جديداً للهيئة".

وأوضح الشعور ان درجة رئيس الهيئة العامة للتأمينات تعادل درجة نائب وزير، ولا يحق لوزير الخدمة المدينة الا تعيين من هم بدرجة مدير ادارة، وأن رئيس الهيئة العامة للتأمينات لا يعين الا بقرار من رئاسة الجمهورية او حاليا بقرار من المجلس السياسي الاعلى بالتنسيق مع رئيس الوزراء.

وأكد انه ابلغ وزير الخدمة المدنية ان هناك أولويات أهم من قرارات التعيينات المخالفة للدستور ومحاولة اغتصاب الوظيفة العامة بقوة السلاح، مشيراً الى انه تم تعيينه بقرار من رئيس الجمهورية الأسبق الزعيم علي عبدالله صالح، وأن من كانوا قبله يعملون رؤوساء في الهيئة تم تعيينهم بقرارات رئاسية ولم يقم باغتصاب الوظيفة العامة.

واضاف الدكتور الشعور انه في حال صدر قرار رسمي وغير مخالف للقانون من الجهة المختصة كالمجلس السياسي الاعلى سيغادر منصبه، مشيراً ان الهيئة تدفع مرتبات أكثر من 130 الف متقاعد.

وتابع ان دولة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور اصدر قرارا يبطل قرار وزير الخدمة المدنية المخالف للقانون والدستور، منوهاً انه حين اقتحم المسلحون مبنى الهيئة كان الموظفون ينفذون وقفة احتجاجية على القرار التعسفي والمخالف للقانون، وان وقفات احتجاجية اخرى نفذها كافة موظفي الهيئة ببقية المحافظات، بما فيها المحافظات الجنوبية.

ولفت رئيس الهيئة العامة للتأمينات الى ان اموال الهيئة اموال خاصة للموظفين الذين تقاعدوا ودفعوا اشتراكات التقاعد طيلة فترة عملهم، بالاضافة الى اموال الاشتراكات التي يدفعها من لا زالوا في اعمالهم كمبلغ تأميني لتقاعدهم.

واعتبر الدكتور الشعور اقتحام الهيئة حركات استفزازية كما حدث في بعض الوزارات والمنشآت الحكومية، مشيرا الى ان الهيئة العامة للتأمينات مرتبطة بمنظمة العمل العالمي ومنظمة العمل العربي، وعندما يسمعون باقتحام الهيئة ستكون نظرتهم لليمن وللتصرف الذي حدث في الهيئة من اقتحام.

وتابع: "ما حدث في الهيئة اليوم من اقتحام اعطى فرصة للمتربصين بالهيئة وحجة قوية لاصدار قرار بنقلها الى عدن كما قاموا بنقل البنك المركزي".

واختتم تصريحه لوكالة "خبر" بالقول: "حتى الموظفين بالمحافظات الجنوبية لا زالوا يدفعون اشتراكاتهم للتأمينات حتى الآن وقد يتوقفون عن دفع الاشتراكات اذا تم مخالفة الدستور واغتصاب الوظيفة العامة بدون اي وجه حق".

 

المصدر : وكالة خبر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1143