أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قبليون من شبوة يصلون المهرة لنصرة شابين من إب ماتا بالتعذيب حرقاً

 
قال مصدر قبلي في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن إن مجاميع قبلية تحركت يوم أمس الثلاثاء إلى محافظة المهرة شرق اليمن لمناصرة إخوانهم من أبناء محافظة إب.
 
وذكر المصدر القبلي أن مناصرة عدد من أبناء شبوة لإخوانهم من أبناء محافظة إب تأتي على إثر قضية استشهاد وجرح اثنين من أبناء إب في القضية المشهورة بقضية فندق اللؤلؤة بعاصمة المحافظة الغيظة.
 
وفي تصريح خص به "الموقع بوست" قال الشيخ عبدالقادر طالب الهدار العولقي إن "فزعتنا" مع إخواننا من محافظة إب للنظر في قضيتهم ومظلوميتهم يحتمه علينا ديننا وأعرافنا وشيمنا للوقوف ضد الظلم والباطل الذي وقع على أبنائهم.
 
وذكر الشيخ العولقي بأن إخوانهم من أبناء إب استنجدوا بهم "مما اضطرنا لنصرتهم والقدوم معهم لمحافظة المهرة للتواصل مع قبائلها وقيادتها السياسية والعسكرية وتقديم الجناة للعدالة".
 
وقال الشيخ الطالبي "إن ما تعرض له الشابين يعد جريمة في حق الإنسانية، وإحراق الشابين خارج إطار القانون والدولة يعد من أكبر الجرائم التي لو سكتنا عنها لا خير فينا ولا في انتمائنا للقبيلة".
 
يشار إلى أن القضية تعود إلى منتصف شهر يناير الماضي، حيث أقدم مقربون من مالك الفندق على تعذيب شابين كانا يعملان في بوفية الفندق وإحراقهم، واستشهاد هشام البريهي حرقاً، وإصابة طاهر الأسدي الذي لا زال يتلقى العلاج إلى اليوم.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0688