آخر الأخبار :
صحيفة دولية تكشف ما المبالغ التي جنتها السعودية من صفقة مع الأمراء المحتجزين عاجل.. إطلاق صواريخ أرض جو “دفاع جوي” في سماء العاصمة صنعاء"صورة اطلاق النار على طائرة تابعة لليمنية في مطار عدن كادت أن تسبب كارثة كبيرة (صورة) رجل أعمال.. يختطف موظفيه ويقتادهم إلى أماكن مجهولة اسعار الذهب في اليمن 20 نوفمبر 2017 يديعوت أحرونوت : السعودية ستستضيف لاعبين إسرائيليين على أراضيها الحوثيين يلقون القبض على شقيق المحامي محمد المسوري ويوجهون له تهمة السرقة والأخير يرد بالأدلة "شاهد حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الاثنين 20 نوفمبر/ 2017 نائب السفير الأمريكي الاسبق: ليس هناك اي جندي ايراني في اليمن وهناك مخزون كبير من الأسلحة في اليمن منذ زمن طويل صحيفة المسيرة : تشن هجوم حاد على حزب المؤتمر الشعبي العام وتصفه "بالمؤجر"صورة

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

تعرّف على 14 مِيزة يحصل عليها الوافدون من برنامج جرين كارد بالسعودية

تعرّف على 14 مِيزة يحصل عليها الوافدون من برنامج جرين كارد بالسعودية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 06-04-2017    | منذ: 7 أشهر مضت
تعكف الجهات المختصة على إنهاء مسودة برنامج البطاقة الخضراء السعودية (جرين كارد)، التي تتيح مميزات وخدمات إضافية لطالما انتظرها سكان المملكة من الوافدين منذ سنوات طويلة، في مقابل رسم خدمة سنوي يدفعه الوافد ويبلغ في شكله المقترح 14.200 ريال، بحسب المعلومات التي تداولتها الأوساط الاجتماعية أمس.
 
وتهدف الحكومة من خلال الخدمات التي يوفرها برنامج البطاقة الخضراء للوافدين في البلاد إلى تسريع معدل النمو الاقتصادي، وإيجاد بيئة جاذبة للكفاءات والمواهب العالمية داخل البلاد وخارجها، من خلال الخدمات والمزايا التي يتضمنها.
 
ووفق المعلومات، التي تضمنها منشور تم تداوله على نطاق واسع، فإن برنامج البطاقة الخضراء يحوي خدمات في مجالات كانت مقصورة على المواطنين فقط، وستصبح متاحة للوافدين عند إقرار البرنامج وبدء تطبيقه، إذ سيحق لحامل البطاقة الخضراء الحصول على إقامة دائمة، وامتلاك منزل وعقارات، وامتلاك الأعمال التجارية، والحصول على معاش التقاعد، والاشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، وحرية الانتقال بين منشآت العمل، وتلقي التعليم والخدمة الطبية في المستشفيات الحكومية.
 
وتتضمن ميزات البطاقة الخضراء المقترحة لحاملها إصدار تأشيرات استقدام العائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وإصدار تأشيرات زيارة للعائلة من الدرجة الثانية، وإصدار تأشيرتين للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.
وسيحق لحامل البطاقة أيضاً امتلاك سيارة من نوع خاص (سبعة مقاعد، دفع رباعي، سيارة ثالثة، وغيرها)، والحصول على نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية.
 
كل المصادر الرسمية لم تعلق حتى الآن على المعلومات المتداولة، وإن كانت بصورتها العامة، وردت في وقت سابق على هيئة وعود، قيل إنها ستعمل «رؤية السعودية 2030» على ترجمتها إلى واقع وفقا لصحيفة تواصل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 1.1423