آخر الأخبار :
الرئيس هادي يغادر الولايات المتحدة الامريكية بعد استكمال فحوصاته الطبية عيدروس الزبيدي يفاجئ الجميع ويظهر في مشاورات السويد (فيديو) وصول أزمة «الفيديو الجنسي» على قمة الهرم إلى البرلمان المصري بعد شهرته ببنيته العضلية.. نفوق أقوى كنغر في العالم حقيقة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس؟ سفّاح روسي قتل 78 امرأة في مدينته .. والسبب! الدولار يواصل ارتفاعه ..وهذه اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 10 ديسمبر بيان هام وتحذير من المقاومة الوطنية في مدينة الحديدة (النص) مرسوم سلطاني من عمان يسمح بالجمع بين الجنسيتين العمانية واليمنية عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة في الحديدة قبل قليل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : النواب الأمريكي يوقع رسالة تطلب من ترمب الحصول على موافقة الكونغرس لدعم التحالف لتحرير الحديدة (مترجم)

اليمن : النواب الأمريكي يوقع رسالة تطلب من ترمب الحصول على موافقة الكونغرس لدعم التحالف لتحرير الحديدة (مترجم)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

وقع أعضاء في مجلس النواب الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطية على رسالة تطلب من إدارة الرئيس ترامب الحصول على موافقة الكونغرس في دعم التحالف العربي الذي تقوده السعودية لعملية محتملة لتحرير ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه جماعة الحوثي وصالح المدعومين من إيران.

 

وقال مارك ويسبروت، المدير المشارك لمركز البحوث الاقتصادية والسياسية، في مقال له بموقع" هافينغتون بوست" بالانجليزي وترجم أبرز ما فيه للعربية" يمن برس" إن الرسالة وقع عليها العشرات من أعضاء الحزبين وسلمها للبيت الأبيض كل من مارك بوكان وجستين اماش، طالبا فيها من ترامب الحصول على موافقة الكونغرس قبل موافقته على خطة اقترحها وزير الدفاع بطلب من التحالف تقضي برفع قيود سلفه أوباما بشأن تحرير ميناء الحديدة.

 

ومن المتوقع أن يقرر البيت الابيض هذا الأسبوع ما إذا كان يؤيد عملية التحالف المحتملة وهو الراجح كما تقول وسائل إعلام أمريكية وأخرى بالتحالف العربي أم سيؤجل البت في الأمر.

 

ويسيطر الحوثيون على ميناء الحديدة الاستراتيجي على البحر الأحمر الذي تدخل منه80 في المائة من واردت الغذاء والدواء والوقود والإغاثة الإنسانية بحسب الأمم المتحدة، ويستفيدون منه من ناحية الإيرادات وبيع السلع في السوق السوداء لتمويل عملياتهم العسكرية وتهريب السلاح، كما اتهمهم اللواء أحمد عسيري متحدث التحالف.

 

ويتلخص مضمون الرسالة – وفق الكاتب – بتذكير الإدارة الأمريكية بدور واشنطن في دعم التحالف في الحرب باليمن سواء بالمعلومات الاستخباراتية واللوجستية أو تزويد الطائرات بالوقود وما نجم عن ذلك من ضحايا مدنيين جراء اخطاء الغارات الجوية.

 

ويطالب الموقعون عليها وقف هذا الدعم وليس زيادته كما اتجهت مؤخرا، أو على الأقل العودة للكونغرس لمناقشة أي دعم قادم تجنبا لتعميق الأزمة الإنسانية المتفاقمة في البلاد.

 

وتقول الأمم المتحدة إن 3.3 مليون شخص، من بينهم 2.1 مليون طفل يعانون بالفعل من سوء التغذية الحاد.

 

وحول موقف الكونغرس من دعم البيت الأبيض لعملية عسكرية ضد الحوثيين، أوضح السناتور الجمهوري بوب كوركر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، أنه لا يعتقد أن تفويض استخدام القوة العسكرية الذي وافق عليه الكونغرس في عام 2001 لمواجهة القاعدة سيطبق على الحوثيين في اليمن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2282