آخر الأخبار :
في محافظة إب.. فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها توكل كرمان تصف الرئيس المصري السابق محمد مرسي بأخر الأنبياء (شاهد) سياسي يمني يرد على الكاتب الكويتي أحمد الجارالله بسبب مهاجمته الشماليين عاجل: الاشتباكات تندلع في جزيرة سقطرى بين قوات الجيش والحزام الأمني أردوغان يعلق على وفاة مرسي ويحمل السيسي المسؤولية ويوجه انتقادات لاذعه له (هذا ما قاله) الضالع.. مصرع 12 حوثيا في محاولة تسلل فاشلة في قعطبة فيديو في حادث غريب من نوعه.. تحرير طائر بغبغاء من نوع كاسكو قفل الباب على نفسه ! بالكويت قوات العمالقة تتقدم على الحوثيين في مديرية ماوية بتعز (فيديو) البنك المركزي اليمني يكشف عن خبر سار بشأن الوديعة السعودية قد يساهم في انخفاض الصرف خلال الايام المقبلة ارتفاع جديد للدولار امام الريال اليمني في صنعاء وعدن (أسعار الصرف الآن)

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

رجل أعمال صيني يخسر ثروته في أقل من 90 دقيقة.. والسبب!!

رجل أعمال صيني يخسر ثروته في أقل من 90 دقيقة.. والسبب!!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 10-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
حقق رجل الأعمال الصيني “يانج كاي” ثروته في قطاع الألبان على مدى عشر سنوات طويلة، ولكنه خسرها في أقل من تسعين دقيقة.
 
ويحاول رجل الأعمال الصيني رئيس مجلس إدارة شركة “China Huishan Dairy Horlding” والإبقاء على استمرار أنشطة شركته بعد سلسلة من الأحداث السلبية على مدار الأسبوعين الماضيين، حسب ما نقلت صحيفة ‘‘البيان‘‘ الإماراتية.
 
ووفقا لتقرير نشرته “بلومبرج”، أسفر الهبوط المفاجئ لأسهم شركة الألبان بنسبة 85% في تداولات “هونج كونج” في جلسة الرابع والعشرين من مارس – خلال أقل من 90 دقيقة – عن خفض قيمة حصة “يانج” إلى 530 مليون دولار من 3.6 مليار دولار.
 
ومن غير الواضح، بعد سبب الأزمات المالية التي تمر بها شركة “يانج”، ولكن قصة نجاحه ورحلته نحو تحقيق ثروته ألهمت الكثيرين، واعتمد رجل الأعمال الصيني بشكل كثيف على الديون في الآونة الأخيرة، مما تسبب في أزمة له ولشركته، وهو ما يسلط الضوء على مخاوف المستثمرين من ضخ أموال في شركات صينية تنقصها الشفافية وتزيد فيها الاستدانة.
 
رهن “يانج” أيضا غالبية حصته في شركة الألبان مقابل قروض شخصية، وبعد انهيار سهم الشركة، بدت القدرة على عدم سداد الديون المستحقة في موعدها وغياب السلطة التنفيذية المسؤولة عن مواردها المالية.
 
ويرى محللون، أنه حتى في حال نجاح الشركة في تجنب التعثر في سداد الديون بإقناع السلطات الحكومية بالتدخل أو إيجاد مستثمر يضخ رؤوس أموال جديدة، فمن المحتمل أن يفقد “يانج” سيطرته على “هويشان”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (11104) قراءة

Total time: 0.1107