أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

كوريا الشمالية تتوعد امريكا وكوريا بالرد بالمثل على أي هجوم نووي (شاهد عرض عسكري)

- متابعة
هددت كوريا الشمالية السبت بالرد بالمثل على أي هجوم نووي، حيث قال المتحدث باسم النظام الكوري الشمالي "نحن مستعدون للردّ على حرب شاملة بحرب شاملة"، كما قامت بيونغ يانغ باستعراض لقوتها العسكرية حيث عرضت في نفس اليوم صواريخها الباليستية التي تطلق من غواصات لأول مرة قبل عرض عسكري ضخم في العاصمة.
 
قال الرجل الثاني في النظام الكوري الشمالي السبت إنّ بلاده مستعدة للرد على أي هجوم نووي، في وقت كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبر مؤخرا أن "كوريا الشمالية مشكلة ستتم معالجتها".
 
وقال تشوي ريونغ-هاي خلال حفل يسبق العرض العسكري بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة بعد المئة لميلاد مؤسس كوريا الشمالية كيم ايل سونغ، "نحن مستعدون للردّ على حرب شاملة بحرب شاملة، ونحن مستعدون للرد على أيّ هجوم نووي بهجوم نووي على طريقنا".
 
وعرضت بيونغ يانغ صواريخها الباليستية التي تطلق من غواصات لأول مرة في نفس اليوم قبل عرض عسكري ضخم في العاصمة.
 
وعرض التلفزيون الحكومي مشاهد لصواريخ من طراز بوكوك سونج -2 الباليستية التي تطلق من غواصات على شاحنات في انتظار عرضها أمام الزعيم كيم جونغ أون.
 
واحتشدت وحدات عسكرية السبت في بيونغ يانغ لإظهار قوة النظام الكوري الشمالي الذي يثير برنامجه النووي توترات دولية متصاعدة. واصطفت مئات الشاحنات المحملة بالجنود قبل الفجر على طول ضفاف نهر تايدونغ الذي يعبر العاصمة الكورية الشمالية استعدادا لتسيير موكب عبر المدينة.
 
ويعتقد مراقبون أنّ النظام الشيوعي يمكن أن ينتهز فرصة هذه الذكرى السنوية، لاطلاق صاروخ بالستي أو إجراء تجربة نووية جديدة ستكون السادسة. وتحظر الامم المتحدة على كوريا الشمالية اجراء مثل هذه التجارب.

Total time: 0.0536