أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مشائخ شبوة ينهون قضية إحراق ابناء الشمال في محافظة المهرة ... تفاصيل

انهى مشائخ من شبوة والمهرة القضية المشهورة التي حدثت في محافظة المهرة لاثنين من ابناء المحافظات الشمالية الذين تعرضوا للحرق والتعذيب في احد الفنادق بمحافظة المهرة قبل اشهر.
 
وقال مصدر لشبوة الحدث حضر التحكيم " ان محافظة المهرة شهدت يوم امس اجتماع تحكيم في قضية الاحراق التي تحولت الى قضية راي عام وتفاعل معها الناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي افضى الى الحكم على الجناة واغلاق القضية .
 
واضاف المصدر ان الشيخ عبدالقادر الطالبي العولقي  والشيخ صالح مجرح المرزقي العولقي وثلاثة من مشائخ محافظة المهرة حكموا بــ (180) مليون ريال بحضور محافظ المحافظة وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة والعديد من المشائخ و الشخصيات الاجتماعية .
 
واشار المصدر لشبوة الحدث ان الحكماء واولياء الحق قاموا بتخفيض المبلغ تشريفا وتكريما لكل من حضر ولكل ابناء محافظة المهرة الذين وقفو ضد هذي الجريمة 117 مليون ريال ليبقى في الحكم 63 مليون.
 
ولفت المصدر ان محافظ المحافظ قام والقاء كلمة وسط الحاضرين اكد فيها متابعة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لحيثيات القضية وحرصة على حلها وطلب تخفيض المبلغ ليتم تخفيض 13 مليون ريال، ليبقى صافي الحكم 50 ملون ريال يمني تدفع على مرحلتين.
 
واشاد المصدر بالدور الكبير الذي قام به مشائخ شبوة لاحتواء الحادثة والخروج بها الى طريق التحكيم واقناع اهل الحق بها، واحتواء القضية بعد ان تحولت الى راي عام كان سيجر الى فتنه اكبر منها.
 
الجدير بالذكر ان صاحب فندق سياحي بمحافظة المهرة اقدم على احراق وتعذيب اثنين من عمال الفندق في مطلع يناير/كانون الثاني العام الجاري والتي سبب فاجعة للمجتمع المهري الذي يعتبر مجتمع مسالم بطبعة.
المصدر : متابعات

Total time: 0.058