أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

منظمة اليونيسيف : تدعو السلطات التعليمية باليمن لدفع رواتب أكثر من 166 ألف معلم

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف"  كافة السلطات التعليمية في مختلف مناطق اليمن للعمل جنباً إلى جنب لإيجاد حل فوري ودفع رواتب جميع المعلمين والمعلمات والتربوين حتى يتمكن الأطفال من مواصلة تعليمهم. 
 
 وقالت ممثلة اليونيسف في اليمن ميرتشل ريلانيو  أن - أكثر من 166 ألف معلم ومعلمة في 13 محافظة أي قرابة 73٪ من إجمالي الكادر التعليمي في اليمن بدون رواتب منذ ستة أشهر (أكتوبر 2016 - مارس 2017). مما يجعل تعليم ما يقرب من أربعة ملايين ونصف الميلون طفل في 13 محافظة على المحك، فيتلقون تعليم أقل أو لايحصلون على أي تعليم بالمطلق. 
 
 ودعت باسم أطفال اليمن السلطات التعليمية في مختلف مناطق اليمن للعمل معاً لإيجاد حل فوري ودفع رواتب جميع المعلمين والمعلمات وموظفي التربية حتى يتمكن الأطفال من مواصلة تعليمهم في إب، أمانة العاصمة، البيضاء، الجوف، الحديدة، المحويت، تعز، حجة، ذمار، ريمة، صعدة، صنعاء وعمران. 
 
 ‏كما دعت إلى الالتزام غير المشروط من كافة أطراف النزاع والأطراف ذات النفوذ عليها لدعم تعليم جميع الأطفال في كافة أنحاء اليمن. 
 
 وشددت على أن يظل تعليم كل الأطفال في اليمن فوق كل الاعتبارات السياسية. 
 
 وكانت اليونسيف قد اعلن في وقت سابق ان هناك قرابة 2,000 مدرسة لا يمكن استخدامها بسبب تعرضها للدمار أو الضرر أو لأنها تأوي عائلات النازحين أو تستخدم لأغراض عسكرية. 
 
 وشددت على أن المدارس يجب أن تكون واحات سلام في كافة الأوقات، وملاذا آمنا يتمكن فيه الأطفال من التعلم والنمو واللعب وأن ينعموا فيها بالأمان، ويجب ألا تتعرض حياة الأطفال للخطر لأنهم يذهبون إلى المدرسة.
 
المصدر : وكالات

Total time: 0.0592