آخر الأخبار :
عاجل .. جماعة الحوثي تعلن وفاة وزير داخليتها (تفاصيل) الفلكي اليمني الجوبي يحدد أول أيام شهر رمضان صعود جديد للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعا ءوعدن اليوم السبت 20 ابريل 2019م) كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الاحد 21 إبريل في امانة العاصمة أعضاء نواب صنعاء يستجوبون وزير التعليم العالي ونائبه بشأن إقالة رئيس جامعة صنعاء!! السعودية:«ثعبان سام» ينهي حياة طفلة حافظة للقرآن بجازان نشر اول فيديو وثائقي عن قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح (شاهد) حملة امنية في الكويت للقبض على المتعاطين.. شاهد ماذا كانوا يفعلون؟ (فيديو) في تناقض غريب.. تركيا تكشف هوية ومهمة «الجاسوسين الإماراتيين» وتقرر حبسهما قيادي في المقاومة الجنوبية بعدن يهاجم التحالف العربي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وزارة العمل السعودية تعلن عن توطين عدد من المهن الجديدة في المملكة

وزارة العمل السعودية  تعلن عن توطين عدد من المهن الجديدة  في المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أنها تعتزم توطين (سعودة) 7 قطاعات مهمة وحيوية بشكل تدريجي من أجل رفع نسبة التوطين فعلياً في شتى المجالات.
 
 
 
وقال خالد أبا الخيل المتحدث االرسمي بإسم الوزارة، أن من ضمن القطاعات التي سيتم توطينها، قطاع الصحة، والتجزئة، والتعليم، والسياحة، والتأمين، والنقل.
 
ووقعت وزارة العمل في وقت سابق محضر مشروع توطين المراكز التجارية في منطقة القصيم، ووسط المملكة، وقصر التوظيف في محال المراكز التجارية “المولات” على السعوديين والسعوديات.
 
 
 
 
وقامت الوزارة خلال عام 2016 الماضي بتوطين مهنتي صيانة وبيع أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات على دفعتين، الأولى في بداية 
 
ويوجد في المملكة حوالي 10 ملايين وافد أجنبي، أغلبهم يعملون لدى القطاع الخاص، وتسعى الحكومة السعودية في إطار رؤية 2030 رفع نسبة التوظيف للسعوديين والسعوديات في القطاع الخاص وخفض مستوى البطالة من 11.6% إلى 7%، وزيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30% من 22%.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1629