آخر الأخبار :
أبلغ عن انبعاث رائحة كريهة من منزل جاره .. فكانت المفاجأة إمرأة بـ 3 أزواج في وقت واحد.. أمام القضاء “الشرطة الدينية” اختفت والفتيات جلسن مع الشباب.. “الفاينانشال تايمز” تكشف المشهد الاجتماعي الجديد في السعودية محمد علي احمد: لهذه الاسباب لم اعلن تأييدي للمجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مكتب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا يكشف حقيقة محاولة اغتياله الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح ينشر فيديو له قبل قليل مع قيادت مؤتمرية كبيرة "شاهد اقتصادي يمني : بإمكان التحالف والحكومة وقف حالة انهيار الريال وادارة القعيطي غير (مؤهلة) اليمن : هكذا تريد الامارات اسقاط مأرب والسيطرة على منابع الغاز والبترول والتخلص من هادي والاصلاح أمير سعودي منشق يدعو لاجتماع عاجل مع كبار أفراد الأسرة الحاكمة لعزل الملك سلمان وولي عهده اليمن : قوات شلال شايع بعدن تسحل مواطن بالشارع العام (صورة)

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وزارة العمل السعودية تعلن عن توطين عدد من المهن الجديدة في المملكة

وزارة العمل السعودية  تعلن عن توطين عدد من المهن الجديدة  في المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-04-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أنها تعتزم توطين (سعودة) 7 قطاعات مهمة وحيوية بشكل تدريجي من أجل رفع نسبة التوطين فعلياً في شتى المجالات.
 
 
 
وقال خالد أبا الخيل المتحدث االرسمي بإسم الوزارة، أن من ضمن القطاعات التي سيتم توطينها، قطاع الصحة، والتجزئة، والتعليم، والسياحة، والتأمين، والنقل.
 
ووقعت وزارة العمل في وقت سابق محضر مشروع توطين المراكز التجارية في منطقة القصيم، ووسط المملكة، وقصر التوظيف في محال المراكز التجارية “المولات” على السعوديين والسعوديات.
 
 
 
 
وقامت الوزارة خلال عام 2016 الماضي بتوطين مهنتي صيانة وبيع أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات على دفعتين، الأولى في بداية 
 
ويوجد في المملكة حوالي 10 ملايين وافد أجنبي، أغلبهم يعملون لدى القطاع الخاص، وتسعى الحكومة السعودية في إطار رؤية 2030 رفع نسبة التوظيف للسعوديين والسعوديات في القطاع الخاص وخفض مستوى البطالة من 11.6% إلى 7%، وزيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30% من 22%.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2105