آخر الأخبار :
عاجل: الحوثيون يعلنون عن استهداف مطار أبها الدولي بعملية جديدة الرئيس هادي يلتقي الإعلامي محمد العرب ويسأله: ما تعريف الوقاحة الجبانة عاجل: اندلاع اشتباكات جديدة في الحديدة عاجل: جماعة الحوثي تكشف (رسمياً) أسباب الاشتباكات يوم أمس في إب وما حدث في المدينة ! الحوثيون يشنون هجوم عنيف من ثلاثة اتجاهات في الفاخر بالضالع.. وهذا ما حدث ! عاجل: الديوان الملكي السعودي يصدر بيان هام وتوجيهات لولي العهد الامير محمد بن سلمان ترامب يتوعد بالرد على إيران بقوة كبيرة وساحقة عاجل: روسيا تتهم أمريكا بـالتهور بعد فرض عقوبات جديدة على إيران عاجل: التحالف يعلن بأن قوات خاصة سعودية تمكنت من القاء القبض على أمير تنظيم داعش باليمن (فيديو) الغذاء العالمي يقول إن الحوثيين منعوا دخول شحنة غذاء كانت مخصصة لـ 100 الف عائلة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

وزارة العمل السعودية تعلن عن توطين عدد من المهن الجديدة في المملكة

وزارة العمل السعودية  تعلن عن توطين عدد من المهن الجديدة  في المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أنها تعتزم توطين (سعودة) 7 قطاعات مهمة وحيوية بشكل تدريجي من أجل رفع نسبة التوطين فعلياً في شتى المجالات.
 
 
 
وقال خالد أبا الخيل المتحدث االرسمي بإسم الوزارة، أن من ضمن القطاعات التي سيتم توطينها، قطاع الصحة، والتجزئة، والتعليم، والسياحة، والتأمين، والنقل.
 
ووقعت وزارة العمل في وقت سابق محضر مشروع توطين المراكز التجارية في منطقة القصيم، ووسط المملكة، وقصر التوظيف في محال المراكز التجارية “المولات” على السعوديين والسعوديات.
 
 
 
 
وقامت الوزارة خلال عام 2016 الماضي بتوطين مهنتي صيانة وبيع أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات على دفعتين، الأولى في بداية 
 
ويوجد في المملكة حوالي 10 ملايين وافد أجنبي، أغلبهم يعملون لدى القطاع الخاص، وتسعى الحكومة السعودية في إطار رؤية 2030 رفع نسبة التوظيف للسعوديين والسعوديات في القطاع الخاص وخفض مستوى البطالة من 11.6% إلى 7%، وزيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30% من 22%.
المصدر : صحف
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1313