آخر الأخبار :
عاجل .. جماعة الحوثي تعلن وفاة وزير داخليتها (تفاصيل) الفلكي اليمني الجوبي يحدد أول أيام شهر رمضان صعود جديد للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعا ءوعدن اليوم السبت 20 ابريل 2019م) كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الاحد 21 إبريل في امانة العاصمة أعضاء نواب صنعاء يستجوبون وزير التعليم العالي ونائبه بشأن إقالة رئيس جامعة صنعاء!! السعودية:«ثعبان سام» ينهي حياة طفلة حافظة للقرآن بجازان نشر اول فيديو وثائقي عن قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح (شاهد) حملة امنية في الكويت للقبض على المتعاطين.. شاهد ماذا كانوا يفعلون؟ (فيديو) في تناقض غريب.. تركيا تكشف هوية ومهمة «الجاسوسين الإماراتيين» وتقرر حبسهما قيادي في المقاومة الجنوبية بعدن يهاجم التحالف العربي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : اتفاق مكمل لتعزيز الشراكة بين الحوثيون والمؤتمر الشعبي العام بصنعاء "بنود الإتفاق"

اليمن : اتفاق مكمل لتعزيز الشراكة  بين الحوثيون والمؤتمر الشعبي العام بصنعاء "بنود الإتفاق"

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 16-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

 

مصادر مطلعة أكدت بان اتفاقا سياسيا مكملا بين المؤتمر الشعبي العام وجماعة الحوثي في طريقه للصدور من شأنه تعزيز الشراكة وانهاء المناكفات وتعزيز جبهة المقاومة ووفقا للمصادر ذاتها فان الاتفاق المكمل يشمل العديد من التدابير والمهام اهمها :

 

 1/ التمديد للمجلس السياسي الاعلى لأربعة اشهر قادمة وفقا لتشكيلته الحالية لأسباب كثيرة ..

 

2/ تعزيز الاتفاق السياسي الخاص بتشكيل المجلس السياسي الاعلى بضوابط اساسية متعلقة بالجوانب الادارية والاعلامية والرقابية .

 

 3/ تشكيل لجنة تنسيق سياسية بين الشريكين مكونة من 6 أعضاء تعمل بصورة دائمة ومستمرة بعيدا عن العمل التنفيذي والاعلامي ..

 

 من اهدافها : -

 

تقييم وتعزيز الشراكة الوطنية ..

 

 - حل الاشكاليات التي قد تبرز بين الطرفين اثناء مزاولة الاعمال والمهام السياسية والادارية والتنفيذية والاعلامية والرقابية .

 

- تقديم المشورة للمجلس السياسي لتعزيز الاداء وتعزيز الشراكة وتحقيق الاستقرار ومواجهة العدوان والتحديات ذات الصلة ..

 

 - تحديد الافعال والاقوال المضرة بالوحدة الوطنية في مقاومة العدوان او ما من شأنها شق الصف في هذه المرحلة الحساسة ووضع التدابير المناسبة والعادلة لحلها سياسيا او قانونيا ..

 

 - وضع سياسة اعلامية موحدة تهتم بتعزيز مبدأ الشراكة الوطنية ومواجهة اي دخيل للوطن .

 

 4/ تشكيل مجلس تنسيق من الاجهزة الرقابية لتعزيز الرقابة المالية والادارية لوضع التدابير الناجعة لإيقاف الافعال والتصرفات المضرة بالاقتصاد الوطني وتعزيز مبدأ سيادة القانون .

 

 5/ قيام لجنة التنسيق السياسية بإبلاغ قيادة اي حزب او مكون وبطريقة سرية بأسماء اي عضو يخالف مبادئ الشراكة او يعمل بقصد او بدون قصد بالتأثير بالفعل او القول على وحدة الصف او الاضرار بالشراكة الوطنية .. ليقوم كل حزب او مكون بدوره في توجيه منتسبيه .. مالم فيتم ضبط اي شخص يستمر فيما نسب اليه ووفقا للقانون

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.102