آخر الأخبار :
أبلغ عن انبعاث رائحة كريهة من منزل جاره .. فكانت المفاجأة إمرأة بـ 3 أزواج في وقت واحد.. أمام القضاء “الشرطة الدينية” اختفت والفتيات جلسن مع الشباب.. “الفاينانشال تايمز” تكشف المشهد الاجتماعي الجديد في السعودية محمد علي احمد: لهذه الاسباب لم اعلن تأييدي للمجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مكتب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا يكشف حقيقة محاولة اغتياله الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح ينشر فيديو له قبل قليل مع قيادت مؤتمرية كبيرة "شاهد اقتصادي يمني : بإمكان التحالف والحكومة وقف حالة انهيار الريال وادارة القعيطي غير (مؤهلة) اليمن : هكذا تريد الامارات اسقاط مأرب والسيطرة على منابع الغاز والبترول والتخلص من هادي والاصلاح أمير سعودي منشق يدعو لاجتماع عاجل مع كبار أفراد الأسرة الحاكمة لعزل الملك سلمان وولي عهده اليمن : قوات شلال شايع بعدن تسحل مواطن بالشارع العام (صورة)

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن : اتفاق مكمل لتعزيز الشراكة بين الحوثيون والمؤتمر الشعبي العام بصنعاء "بنود الإتفاق"

اليمن : اتفاق مكمل لتعزيز الشراكة  بين الحوثيون والمؤتمر الشعبي العام بصنعاء "بنود الإتفاق"

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 16-04-2017    | منذ: 6 أشهر مضت

 

مصادر مطلعة أكدت بان اتفاقا سياسيا مكملا بين المؤتمر الشعبي العام وجماعة الحوثي في طريقه للصدور من شأنه تعزيز الشراكة وانهاء المناكفات وتعزيز جبهة المقاومة ووفقا للمصادر ذاتها فان الاتفاق المكمل يشمل العديد من التدابير والمهام اهمها :

 

 1/ التمديد للمجلس السياسي الاعلى لأربعة اشهر قادمة وفقا لتشكيلته الحالية لأسباب كثيرة ..

 

2/ تعزيز الاتفاق السياسي الخاص بتشكيل المجلس السياسي الاعلى بضوابط اساسية متعلقة بالجوانب الادارية والاعلامية والرقابية .

 

 3/ تشكيل لجنة تنسيق سياسية بين الشريكين مكونة من 6 أعضاء تعمل بصورة دائمة ومستمرة بعيدا عن العمل التنفيذي والاعلامي ..

 

 من اهدافها : -

 

تقييم وتعزيز الشراكة الوطنية ..

 

 - حل الاشكاليات التي قد تبرز بين الطرفين اثناء مزاولة الاعمال والمهام السياسية والادارية والتنفيذية والاعلامية والرقابية .

 

- تقديم المشورة للمجلس السياسي لتعزيز الاداء وتعزيز الشراكة وتحقيق الاستقرار ومواجهة العدوان والتحديات ذات الصلة ..

 

 - تحديد الافعال والاقوال المضرة بالوحدة الوطنية في مقاومة العدوان او ما من شأنها شق الصف في هذه المرحلة الحساسة ووضع التدابير المناسبة والعادلة لحلها سياسيا او قانونيا ..

 

 - وضع سياسة اعلامية موحدة تهتم بتعزيز مبدأ الشراكة الوطنية ومواجهة اي دخيل للوطن .

 

 4/ تشكيل مجلس تنسيق من الاجهزة الرقابية لتعزيز الرقابة المالية والادارية لوضع التدابير الناجعة لإيقاف الافعال والتصرفات المضرة بالاقتصاد الوطني وتعزيز مبدأ سيادة القانون .

 

 5/ قيام لجنة التنسيق السياسية بإبلاغ قيادة اي حزب او مكون وبطريقة سرية بأسماء اي عضو يخالف مبادئ الشراكة او يعمل بقصد او بدون قصد بالتأثير بالفعل او القول على وحدة الصف او الاضرار بالشراكة الوطنية .. ليقوم كل حزب او مكون بدوره في توجيه منتسبيه .. مالم فيتم ضبط اي شخص يستمر فيما نسب اليه ووفقا للقانون

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2248