آخر الأخبار :
قناة اليمن اليوم تنقل مايحدث الان في ميدان السبعين في بث حي ومباشر "شاهد شاهد.. أقوى زامل مؤتمري يدعو لتجديد البيعه لصالح.. يا شامخ النهدين لو تسمح .. سلم على الريس علي صالح الحوثيين يعلقون لافتات غريبة في شوارع العاصمة صنعاء و يعلنون التصعيد مقابل التصعيد "شاهد أبرز مشائخ حاشد يوجه نداء قبلي عاجل الى قبائل حاشد والسبب مهرجان السبعين المجلس السياسي للحوثيين يصدر بيان ناري رداً على الاحداث الاخيرة التي تشهدها اليمن "بيان “الجزيرة” تغير موقفها من الأسد بشكل مفاجئ لفت الجميع المخلافي يتهم هذه الدولة بأنها سبب الأزمة اليمنية “وول ستريت جورنال” للسعوديين: أريحوا أنفسكم الشيخ عبد الله آل ثاني لا مصداقية له في قطر عاجل: مسلحين مجهولين يغتالون نجل حمود سعيد المخلافي وزميلة في مدينة تعز عاجل :الصحة في صنعاء تعلن حالة الطوارئ بمستشفيات العاصمة تحسباً لاي طارئ (وثيقة)

إعلانات نصية:
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

اين موقعك من التوتر الدائر بصنعاء؟

مع المؤتمر
مع الحوثيين
لست مع أحد.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بالفيديو: عسيري يكشف أسباب رفض التحالف دخول 40 ألف جندي مصري لليمن

بالفيديو: عسيري يكشف أسباب رفض التحالف دخول 40 ألف جندي مصري لليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-04-2017    | منذ: 4 أشهر مضت

كشف المتحدث باسم التحالف العربي اللواء الركن أحمد عسيري أسباب رفض قوات التحالف مشاركة قوات برية مصرية في اليمن.

 

وقال عسيري في لقاء عبر برنامج "مع تركي الدخيل"، على قناة العربية اليوم الأحد, إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عرض على القيادة السعودية والتحالف العربي، تقديم قوات برية؛ لتحرير الأراضي اليمنية من قبضة الحوثيين.

 

 وأضاف: كان من المقدر أن يحضر نحو 30 إلى 40 ألف جندي؛ لكن رؤية التحالف العربي، كانت ترتكز على تحرير اليمن بأيدي اليمنيين أنفسهم، وبناء جيش يمني قوي، لافتا إلى أن مصر تشارك ضمن قوات التحالف العربي، بقوات جوية وبحرية.

 

وأشار إلى أنه يتم حاليا بناء جيش يمني منظم، من الصفر، ويتحسن وضعه يوما بعد يوم، وأن من ينفذ العمل على الأرض حاليا هو الجيش اليمني وأبناء الشعب اليمني.

 

وأكد اللواء عسيري خلال اللقاء بأن أحد أهم أهداف التحالف العربي هو تخليص المواطن اليمني من الميليشيات الانقلابية.

 

واستطرد اللواء عسيري بالقول إن الحديث عن نصر عسكري هو عدم فهم لما يحدث، فأهداف التحالف العربي المكون من 12 دولة، أن يتم الحفاظ على مؤسسات اليمن، وعدم تفكيك الدولة، والامر الثاني هو تقليل الأخطار على حياة اليمنيين، من قبل الميليشيا الحوثية، والأمر الثالث هو منع الأخطار المحتملة على الأراضي السعودية.

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3741