آخر الأخبار :
البخيتي: قطر تعلن للرئيس هادي عن استضافتها له في هذه الحالة قاتل أسامة بن لادن يكشف عن أسرار تصفيته ودفنه ” تفاصيل “ مقتل أربعة من عناصر "القاعدة" بغارة جوية في طريق ترابي بين مأرب والبيضاء "الحراك الجنوبي " يكشف عن موقفه الحقيقي من الشرعية ويطلق لقب جديد لهادي (صور) بماذا علق «اليدومي» على قرارات إقالة الزبيدي وبن بريك من منصبيهما؟ لليمنيين في المملكة.. الإتصالات السعودية تقر اقتصار شريحتَيْ اتصال فقط للمقيم .. وتكشف السبب مسلحون يغتالون تاجرا كبيرا وسط صنعاء بجوار زوجته وينهبون سيارته فلكي يمني: هذا ما سيحدث ابتداء من يوم الاثنين المقبل. الخارجية الكورية تتوعد إسرائيل بعقاب قاسٍ ودون رحمه أفضل وجبة للزوجين قبل العلاقة الحميمية

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بالفيديو: عسيري يكشف أسباب رفض التحالف دخول 40 ألف جندي مصري لليمن

بالفيديو: عسيري يكشف أسباب رفض التحالف دخول 40 ألف جندي مصري لليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-04-2017    | منذ: 2 أسابيع مضت

كشف المتحدث باسم التحالف العربي اللواء الركن أحمد عسيري أسباب رفض قوات التحالف مشاركة قوات برية مصرية في اليمن.

 

وقال عسيري في لقاء عبر برنامج "مع تركي الدخيل"، على قناة العربية اليوم الأحد, إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عرض على القيادة السعودية والتحالف العربي، تقديم قوات برية؛ لتحرير الأراضي اليمنية من قبضة الحوثيين.

 

 وأضاف: كان من المقدر أن يحضر نحو 30 إلى 40 ألف جندي؛ لكن رؤية التحالف العربي، كانت ترتكز على تحرير اليمن بأيدي اليمنيين أنفسهم، وبناء جيش يمني قوي، لافتا إلى أن مصر تشارك ضمن قوات التحالف العربي، بقوات جوية وبحرية.

 

وأشار إلى أنه يتم حاليا بناء جيش يمني منظم، من الصفر، ويتحسن وضعه يوما بعد يوم، وأن من ينفذ العمل على الأرض حاليا هو الجيش اليمني وأبناء الشعب اليمني.

 

وأكد اللواء عسيري خلال اللقاء بأن أحد أهم أهداف التحالف العربي هو تخليص المواطن اليمني من الميليشيات الانقلابية.

 

واستطرد اللواء عسيري بالقول إن الحديث عن نصر عسكري هو عدم فهم لما يحدث، فأهداف التحالف العربي المكون من 12 دولة، أن يتم الحفاظ على مؤسسات اليمن، وعدم تفكيك الدولة، والامر الثاني هو تقليل الأخطار على حياة اليمنيين، من قبل الميليشيا الحوثية، والأمر الثالث هو منع الأخطار المحتملة على الأراضي السعودية.

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.4498