آخر الأخبار :
البخيتي يشن هجوم عنيف على نجل شقيق صالح (صور) تغريدة تكشف أن «طارق صالح» ما زال على قيد الحياة (صورة) في السعودية.. وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق امرأة متزوجة حديثاً السعودية.. تعيين الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لقنوات mbc.. فمن هو؟ إيران ترد على امريكا بشأن الصاروخ الذي أطلق من اليمن على السعودية شاهد كيف طرحت فلسطينية جندية إسرائيلية أرضا بالقدس (فيديو) هذا ما نشره الفريق «علي محسن الاحمر» في صفحته على فيسبوك بشأن بن دغر (النص) "ديلي بيست" يكشف عن تصريحات "خطيرة" لتيلرسون قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر! مركز الأرصاد يبشر السكان بشأن موجة الصقيع والبرد خلال الساعات القادمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بالفيديو: عسيري يكشف أسباب رفض التحالف دخول 40 ألف جندي مصري لليمن

بالفيديو: عسيري يكشف أسباب رفض التحالف دخول 40 ألف جندي مصري لليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-04-2017    | منذ: 8 أشهر مضت

كشف المتحدث باسم التحالف العربي اللواء الركن أحمد عسيري أسباب رفض قوات التحالف مشاركة قوات برية مصرية في اليمن.

 

وقال عسيري في لقاء عبر برنامج "مع تركي الدخيل"، على قناة العربية اليوم الأحد, إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عرض على القيادة السعودية والتحالف العربي، تقديم قوات برية؛ لتحرير الأراضي اليمنية من قبضة الحوثيين.

 

 وأضاف: كان من المقدر أن يحضر نحو 30 إلى 40 ألف جندي؛ لكن رؤية التحالف العربي، كانت ترتكز على تحرير اليمن بأيدي اليمنيين أنفسهم، وبناء جيش يمني قوي، لافتا إلى أن مصر تشارك ضمن قوات التحالف العربي، بقوات جوية وبحرية.

 

وأشار إلى أنه يتم حاليا بناء جيش يمني منظم، من الصفر، ويتحسن وضعه يوما بعد يوم، وأن من ينفذ العمل على الأرض حاليا هو الجيش اليمني وأبناء الشعب اليمني.

 

وأكد اللواء عسيري خلال اللقاء بأن أحد أهم أهداف التحالف العربي هو تخليص المواطن اليمني من الميليشيات الانقلابية.

 

واستطرد اللواء عسيري بالقول إن الحديث عن نصر عسكري هو عدم فهم لما يحدث، فأهداف التحالف العربي المكون من 12 دولة، أن يتم الحفاظ على مؤسسات اليمن، وعدم تفكيك الدولة، والامر الثاني هو تقليل الأخطار على حياة اليمنيين، من قبل الميليشيا الحوثية، والأمر الثالث هو منع الأخطار المحتملة على الأراضي السعودية.

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2049