آخر الأخبار :
وكالة دولية : تكشف مكان سقوط مروحية عسكرية تابعة للتحالف العربي رسمياً الإمارات تعترف بمصرع طيارين اثنين في اليمن ( الأسماء ) برلمانيون برئاسة «الشدادي» يتعرضون لصفعة وإهانة قويتين في روسيا .. تفاصيل ..! بالنص.. هذا ما قاله «صالح» في أول مقابلة تلفزيونية خاصة مع قناة اليمن اليوم بعد إجراء عملية ناجحة وزارةالصناعة والتجارة تنافش أوضاع وأسعار الموادالغذائيه والاساسية اليمن : اول تحرك ميداني للعميد المداني مدير امن مأرب (صور) شاهد بالفيديو: أول حديث للرئيس السابق بعد إجراء العملية.. أنا بين أهلي وشعبي لا أقلق ولا أخاف فشل الدراسة في المدارس الحكومية بصنعاء والطلاب والمدرسين يرفضون الحضور الرئيس الاسبق "صالح": ندرس الخروج من اليمن للمشاركة في مؤتمر بروسيا عاجل :قرار هام من مجلس الوزراء السعودي

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

إختفاء رئيس مؤسسة حقوقية في ظروف غامضة بصنعاء

إختفاء رئيس مؤسسة حقوقية في ظروف غامضة بصنعاء

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 16-04-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
تداولت أنباء مؤكدة عن تهديدات تعرض لها رئيس مؤسسة بيت الحرية لمكافحة الفساد والدفاع عن الحقوق والحريات بالتصفية من مجهولين على خلفية القضايا التي تتبناها المؤسسة. ومنذ يوم الأربعاء الماضي26أبريل الجاري والأستاذ/ باسم الرعدي رئيس المؤسسة مختفى عن الأنظار تماما في العاصمة صنعاء.
ونقل متحدث عن أسرته إلى تزايد المخاوف على حياة الرعدي، الذي اختفى فجأة يوم الأربعاء ومنذ ذلك التاريخ لا أحد يعرف عنه شيء.
وذكرت المصادر أن رئيس المؤسسة اختفى في ظروف غامضة يوم الأربعاء ال26من شهر أبريل الجاري في صنعاء ،وأن اسرته تطالب “الأجهزة الأمنية بالتحقيق” في مصير ابنها المختفي ولا تعلم أين هو الأن.
وقال شقيقة في تصريح لعدد من الجهات الاعلاميه انه وأسرته ابلغوا الأجهزة الأمنية بتفاصيل حادث اختفاء أخيه باسم ، مطالبا الاجهزة الامنية بالتحقيق لمعرفة مصير أخيه.
كما اشار الى انه وأسرته قد تواصلوا بزملائه الذين كانوا يعملون معه في المؤسسة قبل إغلاقها من قبل محكمة جنوب غرب الأمانة بالعاصمة اليمنية صنعاء بتوجيهات من سلطات الأمر الواقع (الحوثيين) بعد نهبها من قبلهم أواخر العام الماضي2016م “لاحتمال ان يكونوا على علم بشيء عنه، ولكنهم ايضا نفوا علمهم باي شيء حيال ذلك”.
ويشتبه زملاؤه باحتمال ان يكون قد اعتقل من قبل سلطات الأمر الواقع(الحوثيين)، خصوصا بعد إغلاق مؤسسته “
وقال أحد العاملين في المؤسسة .. انه “في العام الماضي، تم ابلاغ رئيس المؤسسة (الأستاذ/ باسم الرعدي) من قبل أحد المسؤولين بحكومة سلطة الامر الواقع "الحوثيين" بأنه سيغلق له مؤسسته في صنعاء، مهددا رئيس المؤسسة أيضاً بالتصفية الجسدية ولكن الرعدي حينها لم يعر الأمر أي اهتمام”.
وفي السياق نفسه، نشرت عدداً من منظمات المجتمع المدني في بيانا لها على موقعها وصفحاتها الاجتماعية اعربت فيه عن قلقها ازاء مصير زميلهم رئيس المؤسسة، داعين السلطات في صنعاء الى بذل سعيها للعثور على الناشط الحقوقي باسم الرعدي.
هذا وتشير المصادر الى ان الرعدي سبق وان تعرض لأساليب مشابهة من الشتائم والمضايقات عبر حسابه في صفحة التواصل الاجتماعي فيسبوك من مشتركين يحملون أسماء شباب وفتيات اتضح أنها لأسماء وهمية ومستعارة اتهمته حينها بأنه مازال متأثرا بكتاباته الناقدة للقضايا الحقوقية والقائمين عليها. وناشدت اسرته وزملائه بالمؤسسات والمنظمات الحقوقية العاملة في اليمن النائب العام والأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات المناسبة حيال اختفاء الناشط الحقوقي أ/باسم الرعدي والتحقيق في تلك التهديدات والكشف عن مصيره.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2165