آخر الأخبار :
الحوثيون يحظرون السفر من صنعاء الى عدن لهذه الفئة من المواطنين..! الأرصاد يحذر من بدء تشكل إعصار جديد قد يضرب هذه المناطق اليمنية اتفاق مع ولي العهد السعودي لإطلاق سراح رجل أعمال يمني بارز (الاسم) السفير الروسي في اليمن يؤكد قرب إنهاء معاناة الشعب اليمني قبائل عيال سريح تتهم إدارة البحث الجنائي بالمماطلة في قضية مقتل أحد ابنائها التحالف العربي يكشف عن مشكلة مع القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن قرار جمهوري يطيح بشلال شايع وتعيين قائد عسكري جديد لشرطة عدن (نص القرار) أول رد إماراتي على تصريحات وزير الداخلية الميسري انتحار الحارس الشخصي لمحافظ المهرة فيديو يكشف هول المعارك في جبهة الساحل الغربي .. وماذا يفعل الحوثيون!

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

هل تريد زواج سعيد ؟.. 5 مفاتيح نفسية للحصول على رضا الزوجة

هل تريد زواج سعيد ؟.. 5 مفاتيح نفسية للحصول على رضا الزوجة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-04-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
كثير من الرجال يتساءلون كيف أحصل على رضا زوجتى وأنا أعمل طوال اليوم، ولا أجد لها مساحة فى ضغط الحياة الذى أتعرض له دائما، ولماذا لا تفهم هى ذلك وتتذمر دائما حتى إنها لا تحدثنى بالأيام ونحن فى بيت واحد، ومع ذلك لا يجدون أى إجابات حقيقية لذلك، إلى أن يصبح الزواج غير سعيد وتتصاعد الخلافات الزوجية التى تؤدى بطبيعة الحال إلى الانفصال فى نهاية المطاف، لذلك نقدم لك 5 مفاتيح نفسية وفقا لما أوضحته الدكتورة أسماء عبد العظيم، أخصائى العلاج النفسى والعلاقات الأسرية، عن طبيعة المرأة والطريقة المثلى لتعامل شريك الحياة معها.
 
 
 
 
المفتاح الأول: لا تنتظر أنها تكون مثل والدتك لأن طبيعة النفسية مختلفة، حيث إن الأم يكون لديها دافع التضحية والتفانى، فالعجيب أن تطلب من الزوجة ذلك متناسيا أنها أيضا كانت الطفلة المدللة عند أمها، وتحتاج ذلك أيضا عند الابتعاد عنها.
 
 
 
المفتاح الثانى: اقتنع أن للرجل احتياجات وللمرأة أيضا احتياجات مثل العطف والحنان والكلام المعسول، والرجل فى المقابل يحب الأفعال والشعور بالسيطرة، لذلك يجب أن توظف احتياجاتك لتلبية احتياجاتها.
 
 
 
المفتاح الثالث: لغة الحوار فأى مشكلة تقابلك كزوج يجب أن تتبع لغة الحوار وليس العصبية والكلمات المسيئة لها، وانتظر إلى أن تهدأ  وتحل معها المشكلة.
 
 
 
المفتاح الرابع: التعامل مع المرأة على أنها صغيرة ولا تستعجل أن تكون كبيرة ومكتملة، لأنه إذا شعرت أنها صغيرة سيكون الحياة فيها فرحة وبهجة بدلا من تكبيرها قبل الآوان.
 
 
 
المفتاح الخامس: الوصول لاتفاق مشترك لتحقيق موائمة بين احتياجاتكم، والمشاركة فى المسئوليات، والتحدث معها بشكل دائم، ويجب أن تهاديها ولو بقطعة شوكولاتة.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2292