آخر الأخبار :
فاجعة مع أول أيام عيد الفطر.. ناقلة نفط تقتل أكثر من (100) شخص في باكستان اليمن : قوات البحرية اليمنية تعلن استهداف سفينة إنزال عسكرية في سواحل المخا اليمن : توتر امني كبير بعمران بين القبائل والحوثيين وارتفاع عدد القتلى الى سته اشخاص وتسعة مصابين (صور) شاهد فيديو : سيارة تدهس حشدًا من المسلمين أثناء احتفالهم بعيد الفطر في هذه الدولة ووقوع عدد من الإصابات! بعد اختفاء دام عامين.. حاكم الإمارات خليفة بن زايد يظهر لأول مرة شاهد كيف اصبحت حالته الصحية (فيديو) اليمن : هجومين كبيرين لجماعة الحوثي على القوات السعودية بنجران وجازان اول عيد الفطر اليمن : مقتل قيادي حوثي برتبة لواء في محافظة مأرب اليمن : مقتل قيادي حوثي واثنين من مرافقيه عقب صلاة العيد بسبب صرخة الحوثيين أملاك مواطني قطر في السعودية تتعرض للسرقة والنهب اليونيسف والصحة العالمية اليمن يواجه أسوأ تفش للكوليرا في العالم وخمسة آلاف حالة إصابة جديدة يوميا

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

هل تريد زواج سعيد ؟.. 5 مفاتيح نفسية للحصول على رضا الزوجة

هل تريد زواج سعيد ؟.. 5 مفاتيح نفسية للحصول على رضا الزوجة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-04-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
كثير من الرجال يتساءلون كيف أحصل على رضا زوجتى وأنا أعمل طوال اليوم، ولا أجد لها مساحة فى ضغط الحياة الذى أتعرض له دائما، ولماذا لا تفهم هى ذلك وتتذمر دائما حتى إنها لا تحدثنى بالأيام ونحن فى بيت واحد، ومع ذلك لا يجدون أى إجابات حقيقية لذلك، إلى أن يصبح الزواج غير سعيد وتتصاعد الخلافات الزوجية التى تؤدى بطبيعة الحال إلى الانفصال فى نهاية المطاف، لذلك نقدم لك 5 مفاتيح نفسية وفقا لما أوضحته الدكتورة أسماء عبد العظيم، أخصائى العلاج النفسى والعلاقات الأسرية، عن طبيعة المرأة والطريقة المثلى لتعامل شريك الحياة معها.
 
 
 
 
المفتاح الأول: لا تنتظر أنها تكون مثل والدتك لأن طبيعة النفسية مختلفة، حيث إن الأم يكون لديها دافع التضحية والتفانى، فالعجيب أن تطلب من الزوجة ذلك متناسيا أنها أيضا كانت الطفلة المدللة عند أمها، وتحتاج ذلك أيضا عند الابتعاد عنها.
 
 
 
المفتاح الثانى: اقتنع أن للرجل احتياجات وللمرأة أيضا احتياجات مثل العطف والحنان والكلام المعسول، والرجل فى المقابل يحب الأفعال والشعور بالسيطرة، لذلك يجب أن توظف احتياجاتك لتلبية احتياجاتها.
 
 
 
المفتاح الثالث: لغة الحوار فأى مشكلة تقابلك كزوج يجب أن تتبع لغة الحوار وليس العصبية والكلمات المسيئة لها، وانتظر إلى أن تهدأ  وتحل معها المشكلة.
 
 
 
المفتاح الرابع: التعامل مع المرأة على أنها صغيرة ولا تستعجل أن تكون كبيرة ومكتملة، لأنه إذا شعرت أنها صغيرة سيكون الحياة فيها فرحة وبهجة بدلا من تكبيرها قبل الآوان.
 
 
 
المفتاح الخامس: الوصول لاتفاق مشترك لتحقيق موائمة بين احتياجاتكم، والمشاركة فى المسئوليات، والتحدث معها بشكل دائم، ويجب أن تهاديها ولو بقطعة شوكولاتة.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.211