آخر الأخبار :
الدفاع الأميركية تعلن عن نتائج غارات الفجر وعدد القتلى ونوع السلاح المستخدم واشنطن والرياض تعلنان عن تحرك مشترك للتصدي لإيران وحزب الله ما سر الكرة التي أمسك بها ترامب مع الملك سلمان والسيسي؟ أمير مكة يأمر بإخلاء صحن المطاف من المصلين «هاني بن بريك» يهاجم دولة قطر.. والسبب!! التحالف بقيادة السعودية يصدر بيان جديد (تفاصيله) مقتل عدد من الجنود السودانيين في كمين بميدي ومحمد عبدالسلام ينشر صور بعضهم ويعلق (النص) إب.. 31 حالة وفاة بالكوليرا و10 أصيبت بالفشل الكلوي بسبب الجفاف الناتج عن المرض صحيفة عربية : الامارات تنقلب على المجلس الانتقالي الجنوبي والزبيدي لا يمثل الجنوب عاجل: يحدث الان بالعاصمة صنعاء

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

هل تريد زواج سعيد ؟.. 5 مفاتيح نفسية للحصول على رضا الزوجة

هل تريد زواج سعيد ؟.. 5 مفاتيح نفسية للحصول على رضا الزوجة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-04-2017    | منذ: 1 أشهر مضت
كثير من الرجال يتساءلون كيف أحصل على رضا زوجتى وأنا أعمل طوال اليوم، ولا أجد لها مساحة فى ضغط الحياة الذى أتعرض له دائما، ولماذا لا تفهم هى ذلك وتتذمر دائما حتى إنها لا تحدثنى بالأيام ونحن فى بيت واحد، ومع ذلك لا يجدون أى إجابات حقيقية لذلك، إلى أن يصبح الزواج غير سعيد وتتصاعد الخلافات الزوجية التى تؤدى بطبيعة الحال إلى الانفصال فى نهاية المطاف، لذلك نقدم لك 5 مفاتيح نفسية وفقا لما أوضحته الدكتورة أسماء عبد العظيم، أخصائى العلاج النفسى والعلاقات الأسرية، عن طبيعة المرأة والطريقة المثلى لتعامل شريك الحياة معها.
 
 
 
 
المفتاح الأول: لا تنتظر أنها تكون مثل والدتك لأن طبيعة النفسية مختلفة، حيث إن الأم يكون لديها دافع التضحية والتفانى، فالعجيب أن تطلب من الزوجة ذلك متناسيا أنها أيضا كانت الطفلة المدللة عند أمها، وتحتاج ذلك أيضا عند الابتعاد عنها.
 
 
 
المفتاح الثانى: اقتنع أن للرجل احتياجات وللمرأة أيضا احتياجات مثل العطف والحنان والكلام المعسول، والرجل فى المقابل يحب الأفعال والشعور بالسيطرة، لذلك يجب أن توظف احتياجاتك لتلبية احتياجاتها.
 
 
 
المفتاح الثالث: لغة الحوار فأى مشكلة تقابلك كزوج يجب أن تتبع لغة الحوار وليس العصبية والكلمات المسيئة لها، وانتظر إلى أن تهدأ  وتحل معها المشكلة.
 
 
 
المفتاح الرابع: التعامل مع المرأة على أنها صغيرة ولا تستعجل أن تكون كبيرة ومكتملة، لأنه إذا شعرت أنها صغيرة سيكون الحياة فيها فرحة وبهجة بدلا من تكبيرها قبل الآوان.
 
 
 
المفتاح الخامس: الوصول لاتفاق مشترك لتحقيق موائمة بين احتياجاتكم، والمشاركة فى المسئوليات، والتحدث معها بشكل دائم، ويجب أن تهاديها ولو بقطعة شوكولاتة.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 2.6804