أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير المالية الاسبق العسلي يتحدى حكومة بن حبتور حتى دفع 30% من مرتبات الموظفين

 
شكك وزير المالية الأسبق البروفيسور سيف العسلي بقدرة حكومة بن حبتور على صرف المرتبات بالطريقة التي أعلنتها اليوم الأحد , وكان بن حبتور قد قال ان سيتم صرف المرتبات ب 50% و و30% و 20% للتوفير البريدي .
 
وقال العسلي في رسالة الى حكومة بن حبتور : "الى حكومة السحرة.. ان خطتكم وموازنتكم اشبه بحركات ساحر، فكيف سيتم تمويل البطاقة التموينية، وهل التجار سيقدمون لكم السلع مجاناً ام كيف سيتم تسديد قيمتها لهم"، حد قوله.
 
 واضاف "انا لا اجد اي تاجر سيتبرع بهذه الاموال، واذا كانت حكومة الانقاذ ستدفع له فلماذا لا تدفعها للموظف ليشتري ما يريد ومن من يريد؟".
 
ووصف هذه الموازنة باكبر من كذبة إبريل , وقال : لا يوجد تاجر سيتبرع بكل امواله ويفلس، وان كانت لدى الحكومة اموال لماذا لا تسلم، الا في حالة كانت مصادرها غير مشروعة وستظهر وسيعرض التجار والحكومة للعقاب".
 
 وقال العسلي: "ما يخص الوديعة الاجبارية في البريد فهي غير مضمونة اقتصاديا، ومن سيدفع هذه الاموال للبريد وللموظفين عندما يحتاجونها وسيتعرض النظام المصرفي للهلاك.. وهو هالك".
 
وفي سياق تصريحه تحدى العسلي الحكومة ان تدفع حتى مبلغ الثلاثين بالمئة التي قالوا سيدفعونها نقداً، متسائلا: من اين ستأتي الحكومة بهذه المبالغ؟".. وابدى استغرابه "كيف تتوقع الحكومة ان يصدقها المواطنون وهي تكذب منذ بداية العام".
المصدر : متابعات

Total time: 0.0581