آخر الأخبار :
أبلغ عن انبعاث رائحة كريهة من منزل جاره .. فكانت المفاجأة إمرأة بـ 3 أزواج في وقت واحد.. أمام القضاء “الشرطة الدينية” اختفت والفتيات جلسن مع الشباب.. “الفاينانشال تايمز” تكشف المشهد الاجتماعي الجديد في السعودية محمد علي احمد: لهذه الاسباب لم اعلن تأييدي للمجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مكتب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا يكشف حقيقة محاولة اغتياله الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح ينشر فيديو له قبل قليل مع قيادت مؤتمرية كبيرة "شاهد اقتصادي يمني : بإمكان التحالف والحكومة وقف حالة انهيار الريال وادارة القعيطي غير (مؤهلة) اليمن : هكذا تريد الامارات اسقاط مأرب والسيطرة على منابع الغاز والبترول والتخلص من هادي والاصلاح أمير سعودي منشق يدعو لاجتماع عاجل مع كبار أفراد الأسرة الحاكمة لعزل الملك سلمان وولي عهده اليمن : قوات شلال شايع بعدن تسحل مواطن بالشارع العام (صورة)

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

ترقبوا هذه الظاهرة الفلكية المثيرة الأربعاء

ترقبوا هذه الظاهرة الفلكية المثيرة الأربعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-04-2017    | منذ: 6 أشهر مضت
يمر بمحاذاة كوكب الأرض الأربعاء كويكب صغير قطره 600 متر، بحسب ما أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) التي أكدت أن خطر ارتطامه بالأرض معدوم.
 
وجاء في بيان صادر عن الوكالة الفضائية "رغم عدم وجود أي إمكانية لوقوع اصطدام، إلا أن المسافة التي ستفصله عن الأرض ستكون صغيرة جدا نسبة لحجمه".
 
وأطلق على هذا الكويكب أسم "2014- جي أو 20" وهو بقطر يبلغ 650 مترا، وسيمر بمحاذاة الأرض على بعد مليون و800 ألف كيلومتر، أي أبعد من المسافة التي تفصل الأرض عن القمر بأقل من خمس مرات.
 
وتعود الزيارة الأخيرة لهذا الكويكب لجوار الأرض إلى أربعة قرون، أما الزيارة التالية فلن تكون قبل 2600 عام.
 
وسيمر الكويكب قرب الأرض بعد مروره قرب الشمس، في طريقه إلى جوار كوكب المشتري قبل أن يعود مجددا إلى وسط المجموعة الشمسية.
في العام 2004، مر كويكب أكبر من هذا بكثير، قطره أربعة آلاف و600 متر وعرضه ألفان و400 متر، على مسافة من الأرض قدرها مليون و549 ألف و719 كيلومترا، أي ما يوازي أربعة أضعاف المسافة التي تفصل القمر عن الأرض.
 
وأكدت وكالة ناسا حينها أيضا أن لا خطر على الإطلاق من هذا الجرم الفضائي على الأرض.
 
والزيارة المقبلة التي يقوم بها جرم فضائي إلى جوار الأرض ستكون للكويكب "199- آي أن 10" البالغ قطره 800 متر، وهو سيمر على بعد 380 ألف كيلومتر من الأرض، أي ما يعادل المسافة الفاصلة بين الأرض والقمر. وسيكون ذلك في العام 2027.
 
وقالت ناسا إن مرور الجرم قرب الأرض في التاسع عشر من أبريل سيشكل "فرصة استثنائية" لهواة علم الفلك ومراقبة السماء، إذ سيمكن مشاهدته بواسطة تلسكوبات صغيرة على مدى ليلة أو ليلتين.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.4532