آخر الأخبار :
البخيتي يشن هجوم عنيف على نجل شقيق صالح (صور) تغريدة تكشف أن «طارق صالح» ما زال على قيد الحياة (صورة) في السعودية.. وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق امرأة متزوجة حديثاً السعودية.. تعيين الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لقنوات mbc.. فمن هو؟ إيران ترد على امريكا بشأن الصاروخ الذي أطلق من اليمن على السعودية شاهد كيف طرحت فلسطينية جندية إسرائيلية أرضا بالقدس (فيديو) هذا ما نشره الفريق «علي محسن الاحمر» في صفحته على فيسبوك بشأن بن دغر (النص) "ديلي بيست" يكشف عن تصريحات "خطيرة" لتيلرسون قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر! مركز الأرصاد يبشر السكان بشأن موجة الصقيع والبرد خلال الساعات القادمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

ترقبوا هذه الظاهرة الفلكية المثيرة الأربعاء

ترقبوا هذه الظاهرة الفلكية المثيرة الأربعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-04-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
يمر بمحاذاة كوكب الأرض الأربعاء كويكب صغير قطره 600 متر، بحسب ما أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) التي أكدت أن خطر ارتطامه بالأرض معدوم.
 
وجاء في بيان صادر عن الوكالة الفضائية "رغم عدم وجود أي إمكانية لوقوع اصطدام، إلا أن المسافة التي ستفصله عن الأرض ستكون صغيرة جدا نسبة لحجمه".
 
وأطلق على هذا الكويكب أسم "2014- جي أو 20" وهو بقطر يبلغ 650 مترا، وسيمر بمحاذاة الأرض على بعد مليون و800 ألف كيلومتر، أي أبعد من المسافة التي تفصل الأرض عن القمر بأقل من خمس مرات.
 
وتعود الزيارة الأخيرة لهذا الكويكب لجوار الأرض إلى أربعة قرون، أما الزيارة التالية فلن تكون قبل 2600 عام.
 
وسيمر الكويكب قرب الأرض بعد مروره قرب الشمس، في طريقه إلى جوار كوكب المشتري قبل أن يعود مجددا إلى وسط المجموعة الشمسية.
في العام 2004، مر كويكب أكبر من هذا بكثير، قطره أربعة آلاف و600 متر وعرضه ألفان و400 متر، على مسافة من الأرض قدرها مليون و549 ألف و719 كيلومترا، أي ما يوازي أربعة أضعاف المسافة التي تفصل القمر عن الأرض.
 
وأكدت وكالة ناسا حينها أيضا أن لا خطر على الإطلاق من هذا الجرم الفضائي على الأرض.
 
والزيارة المقبلة التي يقوم بها جرم فضائي إلى جوار الأرض ستكون للكويكب "199- آي أن 10" البالغ قطره 800 متر، وهو سيمر على بعد 380 ألف كيلومتر من الأرض، أي ما يعادل المسافة الفاصلة بين الأرض والقمر. وسيكون ذلك في العام 2027.
 
وقالت ناسا إن مرور الجرم قرب الأرض في التاسع عشر من أبريل سيشكل "فرصة استثنائية" لهواة علم الفلك ومراقبة السماء، إذ سيمكن مشاهدته بواسطة تلسكوبات صغيرة على مدى ليلة أو ليلتين.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2325