آخر الأخبار :
البخيتي يشن هجوم عنيف على نجل شقيق صالح (صور) تغريدة تكشف أن «طارق صالح» ما زال على قيد الحياة (صورة) في السعودية.. وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق امرأة متزوجة حديثاً السعودية.. تعيين الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لقنوات mbc.. فمن هو؟ إيران ترد على امريكا بشأن الصاروخ الذي أطلق من اليمن على السعودية شاهد كيف طرحت فلسطينية جندية إسرائيلية أرضا بالقدس (فيديو) هذا ما نشره الفريق «علي محسن الاحمر» في صفحته على فيسبوك بشأن بن دغر (النص) "ديلي بيست" يكشف عن تصريحات "خطيرة" لتيلرسون قناة لبنانية موالية لحزب الله: التباشير ليست جيدة في صنعاء وخطيرة جداً.. وروسيا تعطي الضوء الأخضر! مركز الأرصاد يبشر السكان بشأن موجة الصقيع والبرد خلال الساعات القادمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

فوائد .. أوراق المانجو .. لم تسمع بها من قبل ! .. معلومات مهمة جداً

فوائد .. أوراق المانجو .. لم تسمع بها من قبل ! .. معلومات مهمة جداً

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-04-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
كثيرون هم من يعتبرون أنفسهم من عشاق المانغو، منهم من يأكل الثمرة ذاتها ومنهم من يشربها كعصير، لكن ما لا يعرفه المعظم هو أن لأوراق المانغو نفسها فوائد كثيرة، فبحسب تقرير نشره موقع “بولد سكاي”، المعني بالشؤون الصحية، فإن أوراق المانغو تحتوي على عدة خصائص دوائية، نظراً لأن تلك الأوراق تعتبر غنية بالمكملات الغذائية الصحية مثل الفيتامينات والإنزيمات ومضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد ومضادات الميكروبات.
 
ونستطيع الاستفادة من أوراق المانغو إما عن طريق غليها أو الاستفادة من السائل المتبقي منها، أو بتجفيفها وطحنها واستخدامها كمسحوق، وتحتوي أوراق المانغو على 10 خصائص دوائية لم تكن على علم بها، وهي:
 
1- تخفض ضغط الدم: فتساعد أوراق المانغو على خفض ضغط الدم وتقوية الأوعية الدموية، كما ينصح خبراء التغذية مرضى ضغط الدم العالي باللجوء إلى شرب كوب من مغلي ورق المانغو يومياً لخفض ضغط الدم والاحتفاظ به في معدل جيد.
 
2- جزء من علاج مرض السكري والوقاية منه: فتحتوي هذه الأوراق على “تانينز” و”أنثوسيانين”، اللذان يساعدان في علاج مرض السكري، كما ينصح الخبراء بشرب مغلي أوراق المانغو للوقاية من الإصابة بمرض السكري.
 
3- علاج مشاكل التنفس: يمكن معالجة معظم المشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي بشرب مغلي أوراق المانغو، فالمرضى الذين يعانون من نوبات البرد أو الالتهاب الشعبي أو الربو سيشعرون بتحسن كبير عند شرب مغلي أوراق المانغو.
 
4- معالجة آلام الأذن: في حال كنت تعاني من آلام الأذن فإن جزء كبير من العلاج يكمن في أوراق المانغو، حيث يمكن غلي هذه الأوراق وتصفيتها وتركها تبرد، ثم استخدام السائل كنقط للأذن، وبالتالي ستشعر أن لها مفعولا ساحرا في القضاء على الألم.
 
5- مداواة الحروق: فبفضل هذه الأوراق يمكن علاج الحروق فوراً، وذلك عن طريق حرق بعض أوراقها واستخدام رمادها بفركه مباشرة على المنطقة التي تعرضت للحروق.
 
6- علاج المشاكل المتعلقة بحمض اليوريك “يوريك أسيد”: تعتبر أوراق المانغو من العلاجات الفعالة لمرض النقرس، حيث يمكن شرب كوب يومي من مغلي أوراق المانغو للمساعدة في خفض نسبة حمض اليوريك في الدم.
 
7- التوتر: فكوب واحد من مغلي أوراق المانغو كفيل بتخفيف حدة التوتر والقضاء على القلق، فهي تهدئ الأعصاب وتعطي الكثير من الراحة و الاسترخاء.
 
8- التخلص من حصاوي الكلى: كل ما عليك فعله هو تجفيف أوراق المانغو وطحنها، ثم خلطها بالماء وشربها على معدة خاوية، فهذا الشراب يساعد في التخلص من حصاوي الكلى بطريقة طبيعية.
 
9- معالجة التهاب الحلق: تساعد أوراق المانغو في علاج التهابات الحلق، حيث يمكن في هذه الحالة حرق بعض أوراق المانغو واستنشاق الدخان المتصاعد منها، الأمر الذي يعطي راحة كبيرة من التهابات الحلق.
 
10 – الحفاظ على نظافة الأسنان: يمكن استخدام مغلي أوراق المانغو للتخلص من رائحة الفم الكريهة، كما أنها تعالج المشاكل المتعلقة بالأسنان واللثة.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2229