آخر الأخبار :
اليمن : توجيهات رسمية بإخراج المعسكرات من عدن وتوزيعهم على عددا من المحافظات (وثيقة) اليمن : خروج الجيش من عدن الى هذه الاماكن ومنها الى تعز (تفاصيل) المغاربة يؤدون اليوم صلاة عيد الفطر وهكذا تعاملوا مع الخطيب بالأحذية (فيديو) اعلامي يمني يغادر شرعية هادي ويعود الى صنعاء وهكذا رحب به العميد طارق صالح هيومن رايتس ووش: أدلة على تواطؤ أمريكي في انتهاكات قوات إماراتية ويمنية في السجون السرية بالجنوب شاهد فيديو : الطيران الإماراتي ينفذ تدريب مشترك مع طيران الإحتلال الصهيوني اسرائيل الأردن لقطر: لا نعتبر حماس إرهابية و الإخوان لدينا شرعيون والسعودية ضغطت علينا للمقاطعة اليمن : مقتل 3مواطنين بينهم طفل واصابة سبعة اخرين بطيران التحالف السعودي على صعدة (الاسماء) إريش تايمز: بن سلمان امير النفط والحرب من قصف اليمن إلى حصار قطر الدكتور السعودي العتيبي يتحدى سلطات بلاده ويطلق على نجله اسم (تميم)

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

لهذه الاسباب عليك من الإكثار من تناول البيض يومياً !

لهذه الاسباب عليك من الإكثار من تناول البيض يومياً !

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 19-04-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
البيض مفيد لصحة الإنسان، إذ يُعتبر غنياً بالعناصر المغذية، ويحتوي على نسبة بروتين عالية الجودة، من خلال توفير جميع الأحماض الأمينية الأساسية والتي يبلغ عددها تسعة. أما البروتين في البيض فيساعد في بناء العضلات والحفاظ عليها، وتعزيز الشعور بالشبع، ما يُعتبر أمراً مهماً للسيطرة على الوزن.
 
ويُعتبر البيض من بين المصادر الغذائية القليلة التي تحتوي على فيتامين (د)، ومركب الكولين المغذي، والذي يساعد في الحماية من العيوب الخلقية لدى الرضع. كما أنه يحتوي على فيتامين (أ)، وفيتامين B12، والريبوفلافين (B2) والسيلينيوم المضاد للأكسدة، واللوتين وزياكسانثين، والتي تساعد في الحفاظ على صحة العيون.
 
وتتوفر غالبية السعرات الحرارية، والفيتامينات والمعادن، في صفار البيض. ولكن ماذا عن نسبة الكولسترول في البيض؟ صحيح أن البيض غني بالكوليسترول الغذائي، الذي يوجد أيضاً في صفار البيض، ولكنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، المسؤولة عن زيادة مستويات الكوليسترول في الدم.
 
ووجدت إحدى الدراسات أن زيادة استهلاك البيض (تناول بيضة يومياً) لا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالأمراض التاجية أو السكتة الدماغية.
 
ولكن الطريقة التي يتم فيها إعداد البيض، قد يكون لديها تأثيرات متفاوتة على الصحة، وخصوصاً إذا كان البيض مقلياً بالزبدة، أو أُضيفت إليه مكونات أخرى مثل اللحوم المقددة وغيرها. ويُذكر، أن بيضة مسلوقة واحدة تتضمن 71 سعرة حرارية، وغرامين من الدهون المشبعة.
 
لذا، لا تتردد في تناول البيض، بالإضافة إلى غيره من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاكهة، والخضار، والحبوب الكاملة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2119