آخر الأخبار :
ترامب: آمل ألا نضطر لاستخدام ترسانتنا النووية فيديو مروع لشاب مصري يلاحق والده ويحرقه حيا الكشف رسمياً عن مواصفات Honor 9X بشكل رسمي – هينزل مصر امتى ؟! تعرف على فوائد قشر البرتقال المجفف نيويورك تايمز تكشف عن تسجيل صوتي يفضح تورط قطر في تفجيرات الصومال طرق الوقاية من مرض السكري (تعرف عليها) امريكا: هواوي ساعدت كوريا الشمالية في بناء ودعم شبكات الاتصالات المحمولة عبور المضيق.. قبطان يروي تفاصيل ساعات الرعب في هرمز ولي العهد السعودي يلتقي برئيس الوزراء اليمني ويبحث معه هذا الأمر ! مسلحون مجهولون يسطون على رواتب موظفي الاتصالات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الأمم المتحدة توجه نداء هام بخصوص ميناء الحديدة "تفاصيل

الأمم المتحدة توجه نداء هام بخصوص ميناء الحديدة "تفاصيل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
دعا ستيفن أندرسون ممثل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في اليمن الى ضرورة تجنيب ميناء الحديدة الصراع أو أي عمليات عسكرية، مشيراً إلى أن مشروع الطوارئ للمنظمة يركز بالدرجة الأولى على منع حدوث مجاعة في اليمن.
 
وقال أندرسون في حديث خاص لقناة "الميادين" الأربعاء 19 أبريل/ نيسان 2017، إن "أكثر من 80 % من المواد الغذائية والمساعدات تدخل عن طريق ميناء الحديدة"، آملاً "عدم التعرض له".
 
ورأى أندرسون أن "الوضع سيزداد سوءاً في حال تمّ استهداف ميناء الحديدة الذي يغذّي جميع المناطق الشمالية في اليمن من الغذاء والمساعدات"، لافتاً إلى "ارتفاع عدد المحتاجين للمساعدات منذ مايو العام الماضي لليوم إلى 3 ملايين إلى جانب الأعداد السابقة".
 
وقال أندرسون "نعمل على حشد الموارد اللازمة من أجل تقديم المساعدات لليمنيين"، مشيراً إلى أنه "تمّ الإعلان أخيراً عن مشروع جديد للطوارئ يهدف لتقديم مساعدات لـ 9 ملايين يمني بتكلفة تصل إلى مليار و200 مليون دولار".
 
وأوضح ممثل برنامج الأغذية العالمي في ختام حديثه أن "مشروع الطوارئ في برنامج الأغذية العالمي يشمل أشخاصاً يعانون من انعدام الأمن الغذائي على مستوى البلاد "، مشدداً على أن مشروع الطوارئ يركز بالدرجة الأولى على "منع حدوث مجاعة في اليمن".
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4082