آخر الأخبار :
البخيتي: قطر تعلن للرئيس هادي عن استضافتها له في هذه الحالة قاتل أسامة بن لادن يكشف عن أسرار تصفيته ودفنه ” تفاصيل “ مقتل أربعة من عناصر "القاعدة" بغارة جوية في طريق ترابي بين مأرب والبيضاء "الحراك الجنوبي " يكشف عن موقفه الحقيقي من الشرعية ويطلق لقب جديد لهادي (صور) بماذا علق «اليدومي» على قرارات إقالة الزبيدي وبن بريك من منصبيهما؟ لليمنيين في المملكة.. الإتصالات السعودية تقر اقتصار شريحتَيْ اتصال فقط للمقيم .. وتكشف السبب مسلحون يغتالون تاجرا كبيرا وسط صنعاء بجوار زوجته وينهبون سيارته فلكي يمني: هذا ما سيحدث ابتداء من يوم الاثنين المقبل. الخارجية الكورية تتوعد إسرائيل بعقاب قاسٍ ودون رحمه أفضل وجبة للزوجين قبل العلاقة الحميمية

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مينا ديفانس الفرنسي: الإمارات أسقطت المروحية السعودية باليمن بصاروخ روسي متطور وزعمت خطأ بالتنسيق

مينا ديفانس الفرنسي: الإمارات أسقطت المروحية السعودية باليمن بصاروخ روسي متطور وزعمت خطأ بالتنسيق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-04-2017    | منذ: 2 أسابيع مضت

كشف موقع فرنسي متخصص في التحليل العسكري، أن المروحية السعودية التي سقطت في اليمن الثلاثاء، وراح ضحيتها 12 جنديا سعوديا، استهدفت بصاروخ روسي ضمن منظومة “بانتسير s1” التي تخدم في صفوف الجيش الإماراتي.

 

وقال موقع “مينا ديفانس” إن منظومة “بانتسير S1 ” العاملة في صفوف تشكيلات جيش الإمارات العربية المتحدة، قامت بالإطلاق على “بلاك هوك” سعودية في منطقة مأرب باليمن وذلك نتيجة خطاً في الاتصال أو التنسيق، ما أدى إلى مقتل كامل الطاقم المؤلف من 12 عسكرياً واختصاصياً سعودياً.

 

ولفت الموقع إلى أن البعض سوف يتسائل ويقول “لماذا يتم استخدام مثل هذه المنظومات الجوية المتطورة ضد ما يعرف بمجرد تمرد على الأرض؟”.

 

وأضاف، بأن هناك إجابات منطقية مثل استخدام المدافع ذات معدل الرماية النارية العالية للوصول إلى الإشباع الناري على مواقع أرضية, أو لتعقب ومطاردة الطائرات بدون طيار التابعة لجماعة “أنصار الله”.

 

وكشف “مينا ديفانس” عن أن وجود صواريح “سكود” أو “توشكا” في ترسانة “أنصار الله” يبرر بشكل طبيعي وجود نظام الدفاع الجوي “بانتسير” في مسرح العمليات.

 

وخلص الموقع إلى أن السؤال الحقيقي حول الأسباب التي قادت بطارية دفاع جوي لإسقاط طائرة صديقة تابعة لأحد الحلفاء يتمثل في أنه وخلال اللحظة التي كانت فيها المروحية السعودية تُحلق، فإن منظومة بانتسير التقطت هجوم لصاروخين باتجاه مأرب (مكان سقوط المروحية) وبالتالي فإن المروحية الصديقة علقت عن طريق الخطأ في شباك بانتسير الإماراتية وحدث ما حدث.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2036