آخر الأخبار :
عاجل: اشتباكات عنيفة بين الجيش والحوثيين بصنعاء عطوان : هل هناك صفقة إماراتية فعلا بعودة نجل صالح الى الحكم في صنعاء؟ وهل قبلتها السعودية؟ وما هي الخيارات الأخرى؟ رنة هاتف تتسبب بجريمة قتل فتاة شمال العاصمة صنعاء ! صحفي في مكتب الرئيس الأسبق "صالح" يكشف مؤامرة كبيرة للحوثيين..وسبب جنونهم من فعالية 24 اغسطس صنعاء تكسر حاجز الخوف وتحشد متظاهرين امام الخارجية تنديدا بالتدخل الايراني في اليمن ساعات تفصلنا عن موعد انتهاء استفتاء اخبار الساعة «أي من الشعارات التالية على الساحة اليمنية تؤيده؟» وفاة أشهر رجال المال والصرافة في السعودية"صورة اليمن : الرئيس هادي يهدد بإنهاء التحالف العربي والاستعانة بتركيا عاجل : يحدث الان بالعاصمة صنعاء تقرير بريطاني التحالف العربي السبب في انتشار الكوليرا في اليمن

إعلانات نصية:
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

أيٌ من الشعارات التالية على الساحة اليمنية تؤيده؟

(الحوثيين) الله اكبر .. الموت لامريكا.. الموت لاسرائيل
(المؤتمر) بالروح..بالدم ..نفديك يا يمن
(الإصلاح) الله أكبر.. ولله الحمد

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

موقع فرنسي يكشف معلومات جديدة عن الطائرة السعودية التي سقطت في مأرب "اسقطت بصاروخ روسي" (تفاصيل)

 موقع فرنسي  يكشف معلومات جديدة عن الطائرة السعودية التي سقطت في مأرب "اسقطت بصاروخ روسي" (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-04-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
كشف موقع فرنسي متخصص في التحليل العسكري، أن المروحية السعودية التي سقطت في اليمن الثلاثاء، وراح ضحيتها 12 جنديا سعوديا، استهدفت بصاروخ روسي ضمن منظومة “بانتسير s11” التي تخدم في صفوفالجيش الإماراتي.
 
وقال موقع “مينا ديفانس” إن منظومة “بانتسير S1 ” العاملة في صفوف تشكيلات جيش الإمارات العربيةالمتحدة، قامت بالإطلاق على “بلاك هوك” سعودية في منطقة مأرب باليمن وذلك نتيجة خطاً في الاتصال أو التنسيق، ما أدى إلى مقتل كامل الطاقم المؤلف من 12 عسكرياً واختصاصياً سعودياً.
 
ولفت الموقع إلى أن البعض سوف يتسائل ويقول “لماذا يتم استخدام مثل هذه المنظومات الجوية المتطورة ضد ما يعرف بمجرد تمرد على الأرض؟”.
 
وأضاف، بأن هناك إجابات منطقية مثل استخدام المدافع ذات معدل الرماية النارية العالية للوصول إلى الإشباع الناري على مواقع أرضية, أو لتعقب ومطاردة الطائرات بدون طيار التابعة لجماعة “أنصار الله”.
 
وكشف “مينا ديفانس” عن أن وجود صواريح “سكود” أو “توشكا” في ترسانة “أنصار الله” يبرر بشكل طبيعي وجود نظام الدفاع الجوي “بانتسير” في مسرح العمليات.
 
وخلص الموقع إلى أن السؤال الحقيقي حول الأسباب التي قادت بطارية دفاع جوي لإسقاط طائرة صديقة تابعة لأحد الحلفاء يتمثل في أنه وخلال اللحظة التي كانت فيها المروحية السعودية تُحلق، فإن منظومة بانتسير التقطت هجوم لصاروخين باتجاه مأرب (مكان سقوط المروحية) وبالتالي فإن المروحية الصديقة علقت عن طريق الخطأ في شباك بانتسير الإماراتية وحدث ما حدث.
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.204