آخر الأخبار :
البخيتي: قطر تعلن للرئيس هادي عن استضافتها له في هذه الحالة قاتل أسامة بن لادن يكشف عن أسرار تصفيته ودفنه ” تفاصيل “ مقتل أربعة من عناصر "القاعدة" بغارة جوية في طريق ترابي بين مأرب والبيضاء "الحراك الجنوبي " يكشف عن موقفه الحقيقي من الشرعية ويطلق لقب جديد لهادي (صور) بماذا علق «اليدومي» على قرارات إقالة الزبيدي وبن بريك من منصبيهما؟ لليمنيين في المملكة.. الإتصالات السعودية تقر اقتصار شريحتَيْ اتصال فقط للمقيم .. وتكشف السبب مسلحون يغتالون تاجرا كبيرا وسط صنعاء بجوار زوجته وينهبون سيارته فلكي يمني: هذا ما سيحدث ابتداء من يوم الاثنين المقبل. الخارجية الكورية تتوعد إسرائيل بعقاب قاسٍ ودون رحمه أفضل وجبة للزوجين قبل العلاقة الحميمية

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

هذا المشروب يحميك من الاصابة بمرض الزهايمر!

هذا المشروب يحميك من الاصابة بمرض الزهايمر!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 1 أسابيع مضت
 قام الباحثون في جامعة سنغافورة الوطنيّة في الصين، بتحليل البيانات الخاصة بالدراسات الطوليّة للشيخوخة في سنغافورة، لمجموعة تتكوّن من 2808 أشخاص من الفئة العمريّة 55 عاماً وما فوق.
 
وقاموا تحديداً بدراسة الصلة بين استهلاك الشاي، ومخاطر خرف الشيخوخة، مثل الإصابة ب‍مرض الزهايمر. وقد حاول الباحثون التركيز على الفروقات بين الجنسين، وعلى الأشخاص الذين يحملون العامل الوراثيّ الأبوليبوبروتين APOE ، وهو “جين” يعمل على زيادة مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر بشكل ملحوظ.
 
 
 
وأجرى الباحثون مقابلات مع المتطوعين، لسؤالهم حول استهلاكهم للشاي السيلانيّ، والانجليزيّ والصينيّ والشاي الأخضر. وراقب الباحثون بداية علامات خرف الشيخوخة التي تحدث لدى 72 من المشاركين، أي حوالى 7.5 في المئة من إجماليّ المتطوعين. ولكي يفهموا تأثير استهلاك الشاي على المشاركين، أخذ العلماء بعين الاعتبار عوامل أخرى، يمكن أن تؤثّر كذلك على الإصابة بمرض الزهايمر، مثل السن، والتدخين، ومؤشر كتلة الجسم، والتاريخ الطبّي للمشارك، والنظام الغذائيّ الذي يتّبعه، وغيرها من العوامل.
 
وفي سياق الدراسة أصيب حوالى 11.1 في المئة من الأشخاص الذين لا يشربون الشاي بخرف الشيخوخة، وهذا يماثل حوالى ضعفي نسبة الأشخاص الذين يشربون الشاي (5.9 في المئة). ما يعني أنَّ أولئك الذين يشربون الشاي، أقلّ عرضة للإصابة بخرف الشيخوخة بحوالى النصف.
 
ويقول مؤلّفو الدراسة: على أيّ حال، فإنّ النتائج كانت ملحوظة بشكل كبير بين النساء اللواتي يتناولنَ الشاي بكميات كبيرة. والنتيجة المهمّة الأخرى، هي أنّ مخاطر الإصابة بخرف الشيخوخة انخفضت بحوالى 86 في المئة، لدى الأشخاص الذين يحملون الجين APOW، ممّن يشربون الشاي. وبالنسبة إلى العلماء، قد يكون للشاي آثار مفيدة على الدماغ، ولكنّ الأمر يقتضي إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد ذلك.
 
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2503