آخر الأخبار :
اليمن : توجيهات رسمية بإخراج المعسكرات من عدن وتوزيعهم على عددا من المحافظات (وثيقة) اليمن : خروج الجيش من عدن الى هذه الاماكن ومنها الى تعز (تفاصيل) المغاربة يؤدون اليوم صلاة عيد الفطر وهكذا تعاملوا مع الخطيب بالأحذية (فيديو) اعلامي يمني يغادر شرعية هادي ويعود الى صنعاء وهكذا رحب به العميد طارق صالح هيومن رايتس ووش: أدلة على تواطؤ أمريكي في انتهاكات قوات إماراتية ويمنية في السجون السرية بالجنوب شاهد فيديو : الطيران الإماراتي ينفذ تدريب مشترك مع طيران الإحتلال الصهيوني اسرائيل الأردن لقطر: لا نعتبر حماس إرهابية و الإخوان لدينا شرعيون والسعودية ضغطت علينا للمقاطعة اليمن : مقتل 3مواطنين بينهم طفل واصابة سبعة اخرين بطيران التحالف السعودي على صعدة (الاسماء) إريش تايمز: بن سلمان امير النفط والحرب من قصف اليمن إلى حصار قطر الدكتور السعودي العتيبي يتحدى سلطات بلاده ويطلق على نجله اسم (تميم)

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رويترز تكشف كواليس زيارة وزير الدفاع الأمريكي ونوع الدعم الذي ستقدمه أمريكا لقوات التحالف في اليمن

رويترز تكشف كواليس زيارة وزير الدفاع الأمريكي ونوع الدعم الذي ستقدمه أمريكا لقوات التحالف في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
في زيارته إلى السعودية أمس الأربعاء أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، على ضرورة التغلب على مساعي إيران التي تستهدف زعزعة بلدان المنطقة ، كما تحدث عن الوقوف أمام إيران ومنعها من إرسال صواريخ إلى الحوثيين والتي تستهدف السعودية . وتحدث على ضرورة الحل السلمي للأزمة اليمنية من خلال مفاوضات بوساطة الأمم المتحدة .
 
وكانت قد كشفت رويترز ،  عن كواليس زيارة وزير الدفاع الأمريكي فيما يتعلق باليمن ، حيث قال مسؤولون إن الولايات المتحدة تدرس تعميق دورها في الصراع في اليمن بتقديم مساعدة مباشرة بشكل أكبر إلى حلفائها الخليجيين الذين يقاتلون المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران هناك.
 
وذكر مسؤولون أمريكيون، تحدثوا شريطة عدم الكشف عن اسمائهم، أن الوضع في اليمن نوقش أثناء اجتماعات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي ولي العهد ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ومسؤولين سعوديين آخرين.
 
وقال مسؤولون إن المناقشات شملت أيضا الدعم الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية بما في ذلك مساعدات إضافية يمكن أن تقدمها الولايات المتحدة بما يشمل دعما محتملا في مجال المخابرات.
 
وقال مسؤولون إنه لا يبدو أن الحوثيين سيأتون إلى طاولة التفاوض في ظل الظروف الحالية وإن هناك حاجة إلى ممارسة المزيد من الضغط العسكري على الجماعة مضيفين أن أي زيادة محتملة في الدعم لن تشمل جنودا أمريكيين.
 
وتستعد الحكومة اليمنية وحلفاؤها العرب لهجوم على ميناء الحديدة، وهو منفذ دخول لحوالي 80 بالمئة من الواردات الغذائية لليمن، لأنهم يقولون إن الحوثيين المتحالفين مع إيران يستخدمونه لتهريب أسلحة وذخائر.
 
وقال ماتيس، في تصريحات أدلى بها في وقت سابق يوم الأربعاء قبل بداية اجتماع مع الأمير محمد، إنه يأمل بأن زيارته قد تفتح الباب أمام زيارة محتملة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية.
 
وقال مسؤولون إنه لا يبدو أن الحوثيين سيأتون إلى طاولة التفاوض في ظل الظروف الحالية وإن هناك حاجة إلى ممارسة المزيد من الضغط العسكري على الجماعة مضيفين أن أي زيادة محتملة في الدعم لن تشمل جنودا أمريكيين.
المصدر : رويترز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2099