آخر الأخبار :
برنامج الغذاء العالمي يوجه للحوثيين اتهاما بمنع وصول المساعدات الغذائية النائب العام في مصر يصدر بيان يكشف فيه ملابسات وفاة الرئيس السابق مرسي أثناء محاكمته طريقة بسيطة وفعالة لإنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن عاجل: وفاة الرئيس المصري السابق «محمد مرسي» وضاحي خلفان يعلق عليه (مفاجأة) محافظ أبين يفجر قنبلة و يفتح النار بلا رحمة على حكومة الشرعية ويصفها بالفاشلة (فيديو) ما الذي قاله غريفيت في إحاطته الأخيرة بشأن اليمن أمام مجلس الأمن؟ قوات تابعة للإصلاح في تعز تنتشر لمهاجمة اللواء 35 وتسعى للسيطرة على الأقروض والكدحة شاهد.. فيديو خطير لاحد مراجع الشيعة يعترف أن من اهداف دينهم وعقيدتهم هدم الكعبة المشرفة قصة شيقة جداً للصحابي الجليل عبدالله بن أنيس الجهني الذي كلفه الرسول بمهمة عسكرية خاصة في مكة الأرصاد يكشف توقعاته لما سيحدث خلال الساعات القادمة، ويحذر المواطنين في هذه المناطق

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يرحبون بتصريحات وزير الدفاع الأمريكي

الحوثيون يرحبون بتصريحات وزير الدفاع الأمريكي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت
أعرب مسؤول من جماعة الحوثي عن ترحيب الجماعة بأي موقف دولي يدعم الحل التفاوضي والسياسي في اليمن، وذلك ردا على تصريحات وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين.
 
ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن مصدر مسؤول في الجماعة قوله: "تابعنا التصريحات المنسوبة لوزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، وإذ نؤكد على موقفنا الثابت من السلام العادل الذي يحفظ لليمن سيادته وكرامته وسلامة أراضيه، فإننا نرحب بأي موقف دولي يدعم الحل التفاوضي والسياسي بما في ذلك خارطة الطريق التي قدمتها الأمم المتحدة ووزير الخارجية الأمريكية السابق كأرضية للتفاوض ولتشمل الجانب السياسي والأمني والعسكري".
 
 
وأكد المصدر الاستعداد للمضي في المفاوضات دون شروط مسبقة مع وضع أسس لتعزيز الثقة وإيقاف العدوان ورفع الحصار المفروض على اليمن.
 
يأتي ذلك ردا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، خلال أول زيارة له للسعودية منذ تولي منصبه، أكد فيها على ضرورة إيجاد حل سياسي من خلال مفاوضات تتوسط فيها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن.
 
وفي الوقت نفسه، قال مسؤولون إن الولايات المتحدة تدرس توسيع نطاق دورها في صراع اليمن بتقديم مساعدات مباشرة بشكل أكبر لحلفائها في الخليج الذين يحاربون جماعة الحوثي المدعومة من إيران.
 
جدير بالذكر أن ما لا يقل عن 10 آلاف شخص قتلوا وشُرد أكثر من 3 ملايين في الحرب اليمنية التي دخلت عامها الثالث.
 
ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومساحة كبيرة من الأراضي اليمنية. وتدعم الولايات المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية الذي يحاول إعادة إرساء حكم إدارة الرئيس عبه ربه منصور هادي التي تحكم من عدن.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1431