آخر الأخبار :
اليمن: 4 كيلومترات تفصل قوات الرئيس هادي عن مركز مديرية "باقم" في صعدة إعلان هام من ألوية العمالقة في الساحل الغربي وزير الخارجية اليمني المقال يبارك لخلفه قرار تعيينه خلفا له ويغادر دون ضجيج الحوثي يدعو لحملة تبرع لإغاثة سقطرى البيت الأبيض يتخذ قرارا بشأن "ناقل الأسرار" إلى ابن سلمان ارتفاع عدد السفن الغارقة بسقطرى الى ٤ السفير السعودي: طائرات سعودية محملة بالإغاثة تستعد للتوجه لمساعدة المواطنين بسقطرى حراس الجمهورية والقوات المساندة يسيطرون على طريق التحيتا زبيد القوات البحرية الأوروبية: سفينة تجارية محملة بالقمح أصيبت بصاروخ قبالة السواحل اليمنية..! (التفاصيل) رسالة من الملك السعودي وولي العهد إلى ملك الأردن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

"السَعْوَدة" تطال المولات في المملكة

"السَعْوَدة" تطال المولات في المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 1 سنوات مضت

أصدر وزير العمل السعودي علي الغفيص، اليوم الخميس، قرارا وزاريا بقصر العمل بالمراكز التجارية المغلقة المعروفة باسم "المولات" في المملكة على السعوديين والسعوديات فقط.

جاء ذلك، في تغريدة للمتحدث الرسمي باسم الوزارة، خالد أباخيل، عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر". ولم تتم الإشارة إلى موعد تطبيق القرار.

ويتزامن ذلك مع ارتفاع البطالة في صفوف السعوديين خلال العام الماضي، ومحاولات الحكومة خفض النسب من بوابة "سَعْوَدة" بعض القطاعات الاقتصادية.

و"السعودة" مصطلح يطلق على عملية إحلال المواطنين السعودين مكان العمالة الوافدة في القطاع الخاص.

ولا تتوفر أرقام رسمية حول عدد العاملين في المراكز التجارية السعودية، إلا أن القرار من شأنه أن يجبر أرباب على توظيف عمالة محلية بدل الوافدة.وبحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، بلغ معدل البطالة بين السعوديين، في الربع الرابع من العام الماضي، 12.3%، مقارنة بمعدل 12.1%، في الربع الثالث من العام ذاته.

وتستهدف السعودية في رؤيتها المستقبلية 2030، خفض معدل البطالة بين مواطنيها إلى 7% بحلول 2030، كما تخطط لخفضها إلى 9% بحلول 2020.

 
المصدر : تويتر
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4909