آخر الأخبار :
عاجل: اطلاق صاروخ باليستي باتجاه السعودية (المكان اﻻمستهدف) قناة تتحدث عن خلاف بين الرئيس هادي ومحمد بن سلمان.. وتكشف بماذا هدد الرئيس هادي بن سلمان اختطاف رجل الاعمال والمستثمر عبدالله المغشي صاحب مدينة العاب حديقة السبعين بصنعاء الإعلامي الكويتي "فهد الشليمي" يتخوف من فعل الرئيس هادي.. وهذا ما طلبه ! في تفاصيل صادمة.. احد موظفي مطار عدن الدولي يروي ماحدث مع العميد مهران القباطي خلفان يكشف عن فشل ذريع للرئيس هادي ويفاجئ الجميع بمطالب جديدة ويضع رهان كبير (النص) صحيفة عربية تتحدث عن السبب وراء توجيه الرئيس هادي بالتحقيق مع الوزير "هادي بن بريك" ما هي المدن الجنوبية التي شهدت مظاهرات صاخبة ضد قرارات الرئيس هادي (صور) اليمن : ردا على قرار اقالة الزبيدي وبن بريك ضاحي خلفان يقسم يمين بأن هادي لم يعد مقبولا لا بالشمال ولا بالجنوب "صوره" اليمن : انصار الزبيدي في عدن بعد قرار اقالته يهتفون "لاشرعية بعد اليوم" (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

جدل في السعودية بسبب طلب الهوية الشخصية لتوظيف النساء!

جدل في السعودية بسبب طلب الهوية الشخصية لتوظيف النساء!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 1 أسابيع مضت

أثار شرط الهوية الشخصية الوطنية لتوظيف النساء في جامعة الشمالية في السعودية جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الجامعيين منهم.

واشترطت الجامعة وجود الهوية الوطنية لقبول توظيف النساء، خلال إعلانها الأخير عن وظائفها الشاغرة، وفقا لصحيفة "الوطن السعودية".

وجاء في تغريدة للجامعة، من خلال حساب "عمادة شؤون الموظفين" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الهوية الوطنية (بطاقة الأحوال الشخصية) شرط من شروط إنهاء إجراءات التعيين، ومن لم يكن لديها هوية وطنية فلن تعين".
ووصف مغردون هذا الشرط بالتعجيزي وفتح باب للواسطة، قائلين:"من المفروض ذكر هذا الشرط التعجيزي في الإعلان وليس الآن".

وعلق مغرد آخر: "الشرط، فيه تعجيز للمتقدمات، مواعيد الأحوال بعد شهور، ولو حصلن على موعد، فالبطاقة لا تخرج إلا بعد أسبوعين".

وأضاف آخر: "كيف يتم مثل هذا الطلب وأقرب موعد بأحوال عرعر 4 أشهر بالقليل، ولا توجد استجابة للمواعيد أو زيادة الاستيعاب".

من جهتها، قالت الجامعة إن قرار مجلس الوزراء رقم 151 الصادر سنة 1434 اشترط الهوية الوطنية للنساء، ليرد عليها أحد المغردين قائلا: "7 سنوات بعدها تكون إلزامية، والآن لنا 4 سنوات من صدور القرار لم ندخل المدة الإجبارية، ‏كيف تجعلون ذلك إجباريا للمتقدمات".

وردت الجامعة على المغرد، بالقول: "لماذا لم تذكر البند ثالثا من نفس القرار". ليأتي رد المغرد بعرض صورة من قرار مجلس الوزراء، مغردا عليها: "هذا قرار مجلس الوزراء رقم 151 أين الإلزامية، وأين ثالثا من نفس القرار".

 

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2301