آخر الأخبار :
أملاك مواطني قطر في السعودية تتعرض للسرقة والنهب اليونيسف والصحة العالمية اليمن يواجه أسوأ تفش للكوليرا في العالم وخمسة آلاف حالة إصابة جديدة يوميا الان يمكنك زيارة قطر بتكلفة 42 دولار وبتأشيرة عبر الانترنت السيسي يصدق على اتفاقية "تيران وصنافير" الإمارات تعلن عن خياراتها البديلة للتعامل مع قطر إذا رفضت المطالب خطوة جديدة يفرضها قائد الدفاع الجوي الإيراني ضد الطيران السعودي تضامنا مع قطر صفعة جديده للسعودية والامارات من البيت الأبيض بشأن حصار قطر السعودية تمنع مواطنة سعودية تحمل الجنسية القطرية من دخول المملكة للمشاركة بجنازة والدها!! ماذا قال سليماني عن محمد بن سلمان؟ هذه هي الدولة العربية التي ستواصل الصيام يوم غدا الأحد وعيد الفطر يوم الإثنين لهذا العام 1438هـ

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

جدل في السعودية بسبب طلب الهوية الشخصية لتوظيف النساء!

جدل في السعودية بسبب طلب الهوية الشخصية لتوظيف النساء!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 2 أشهر مضت

أثار شرط الهوية الشخصية الوطنية لتوظيف النساء في جامعة الشمالية في السعودية جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الجامعيين منهم.

واشترطت الجامعة وجود الهوية الوطنية لقبول توظيف النساء، خلال إعلانها الأخير عن وظائفها الشاغرة، وفقا لصحيفة "الوطن السعودية".

وجاء في تغريدة للجامعة، من خلال حساب "عمادة شؤون الموظفين" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الهوية الوطنية (بطاقة الأحوال الشخصية) شرط من شروط إنهاء إجراءات التعيين، ومن لم يكن لديها هوية وطنية فلن تعين".
ووصف مغردون هذا الشرط بالتعجيزي وفتح باب للواسطة، قائلين:"من المفروض ذكر هذا الشرط التعجيزي في الإعلان وليس الآن".

وعلق مغرد آخر: "الشرط، فيه تعجيز للمتقدمات، مواعيد الأحوال بعد شهور، ولو حصلن على موعد، فالبطاقة لا تخرج إلا بعد أسبوعين".

وأضاف آخر: "كيف يتم مثل هذا الطلب وأقرب موعد بأحوال عرعر 4 أشهر بالقليل، ولا توجد استجابة للمواعيد أو زيادة الاستيعاب".

من جهتها، قالت الجامعة إن قرار مجلس الوزراء رقم 151 الصادر سنة 1434 اشترط الهوية الوطنية للنساء، ليرد عليها أحد المغردين قائلا: "7 سنوات بعدها تكون إلزامية، والآن لنا 4 سنوات من صدور القرار لم ندخل المدة الإجبارية، ‏كيف تجعلون ذلك إجباريا للمتقدمات".

وردت الجامعة على المغرد، بالقول: "لماذا لم تذكر البند ثالثا من نفس القرار". ليأتي رد المغرد بعرض صورة من قرار مجلس الوزراء، مغردا عليها: "هذا قرار مجلس الوزراء رقم 151 أين الإلزامية، وأين ثالثا من نفس القرار".

 

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.214