آخر الأخبار :
اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد مالي مهول نتيجة المضاربة بالعملة وتدعو للتحقيق جريمة نهب كبيرة في عدن الناطق باسم التحالف «المالكي» يتحدث عن العملية النوعية يوم امس في صنعاء، ومالذي تم استهدافه! بالفيديو.. العميد طارق صالح يفاجئ الجرحى في مستشفيات مصر بزيارتهم والاطمئنان عليهم .. وهذا ما قاله لهم! الحوثيون يفاجئون المواطنين بالبديل عن ميناء الحديدة بالدخل والأموال شركة نمساوية توقف ضخ وإنتاج النفط من حقل العقلة في شبوة الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

جدل في السعودية بسبب طلب الهوية الشخصية لتوظيف النساء!

جدل في السعودية بسبب طلب الهوية الشخصية لتوظيف النساء!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 2 سنوات مضت

أثار شرط الهوية الشخصية الوطنية لتوظيف النساء في جامعة الشمالية في السعودية جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الجامعيين منهم.

واشترطت الجامعة وجود الهوية الوطنية لقبول توظيف النساء، خلال إعلانها الأخير عن وظائفها الشاغرة، وفقا لصحيفة "الوطن السعودية".

وجاء في تغريدة للجامعة، من خلال حساب "عمادة شؤون الموظفين" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الهوية الوطنية (بطاقة الأحوال الشخصية) شرط من شروط إنهاء إجراءات التعيين، ومن لم يكن لديها هوية وطنية فلن تعين".
ووصف مغردون هذا الشرط بالتعجيزي وفتح باب للواسطة، قائلين:"من المفروض ذكر هذا الشرط التعجيزي في الإعلان وليس الآن".

وعلق مغرد آخر: "الشرط، فيه تعجيز للمتقدمات، مواعيد الأحوال بعد شهور، ولو حصلن على موعد، فالبطاقة لا تخرج إلا بعد أسبوعين".

وأضاف آخر: "كيف يتم مثل هذا الطلب وأقرب موعد بأحوال عرعر 4 أشهر بالقليل، ولا توجد استجابة للمواعيد أو زيادة الاستيعاب".

من جهتها، قالت الجامعة إن قرار مجلس الوزراء رقم 151 الصادر سنة 1434 اشترط الهوية الوطنية للنساء، ليرد عليها أحد المغردين قائلا: "7 سنوات بعدها تكون إلزامية، والآن لنا 4 سنوات من صدور القرار لم ندخل المدة الإجبارية، ‏كيف تجعلون ذلك إجباريا للمتقدمات".

وردت الجامعة على المغرد، بالقول: "لماذا لم تذكر البند ثالثا من نفس القرار". ليأتي رد المغرد بعرض صورة من قرار مجلس الوزراء، مغردا عليها: "هذا قرار مجلس الوزراء رقم 151 أين الإلزامية، وأين ثالثا من نفس القرار".

 

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2242