آخر الأخبار :
البخيتي: قطر تعلن للرئيس هادي عن استضافتها له في هذه الحالة قاتل أسامة بن لادن يكشف عن أسرار تصفيته ودفنه ” تفاصيل “ مقتل أربعة من عناصر "القاعدة" بغارة جوية في طريق ترابي بين مأرب والبيضاء "الحراك الجنوبي " يكشف عن موقفه الحقيقي من الشرعية ويطلق لقب جديد لهادي (صور) بماذا علق «اليدومي» على قرارات إقالة الزبيدي وبن بريك من منصبيهما؟ لليمنيين في المملكة.. الإتصالات السعودية تقر اقتصار شريحتَيْ اتصال فقط للمقيم .. وتكشف السبب مسلحون يغتالون تاجرا كبيرا وسط صنعاء بجوار زوجته وينهبون سيارته فلكي يمني: هذا ما سيحدث ابتداء من يوم الاثنين المقبل. الخارجية الكورية تتوعد إسرائيل بعقاب قاسٍ ودون رحمه أفضل وجبة للزوجين قبل العلاقة الحميمية

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ماذا سيحدث للعلاقات بين «الإمارات والسعودية» بعد إسقاط الطائرة السعودية باليمن

ماذا سيحدث للعلاقات بين  «الإمارات والسعودية» بعد إسقاط الطائرة السعودية باليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 1 أسابيع مضت

قام الجيش الإماراتي بإسقاط مروحية تابعة للمملكة العربية السعودية عن طريق الخطأ في اليمن.

 

وتم إسقاط المروحية السعودية باستخدام منظومة الدفاع الجوي "بانتسير-إس1".

 

وعلق رئيس معهد الدراسات السياسية في آسيا وأفريقيا، أرسيني غريغورييف على الخبر في مقابلة مع "nsn.fm" قائلا إن الحادث لن يشتعل الحرب بين الدول العربية.

 

"هذا الحادث لن يشعل الحرب بين الدول العربية. لقد وقع من قبل مثل هذه الحوادث في التحالف الدولي، وفي مثل هذه القضايا تعتبر مجرد صدفة، ولا يحدث بسببها أي مشاكل. علاقة السعودية والإمارات في المجال العسكري طويلة الأمد. أنا لا اعتقد أن هذا الحادث لن يؤثر بطريقة سلبية على علاقتيهما".

 

 

ووفقا لأرسيني، إن السعودية قد تلقي اللوم على روسيا بسبب خلل في التقنيات. "ربما السعودية التي تستخدم منظومات أمريكية قد تقدم شكوى على الإمارات، وقد تقدم شكوى على المنظومة الروسية بأن فيها خلل، ولكنني آمل بأن هذا كله لن يحدث".

 

ويذكر أن منظومة "بانتسير S1 " العاملة في صفوف تشكيلات جيش الإمارات العربية المتحدة، قامت بالإطلاق على "بلاك هوك" سعودية في منطقة مأرب باليمن وذلك نتيجة خطاً في الاتصال أو التنسيق، ما أدى إلى مقتل كامل الطاقم المؤلف من 12 عسكرياً واختصاصياً سعودياً بحسب ما أكده بيان رسمي للجيش السعودي.

 

 

المصدر : سبوتنيك
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3335