آخر الأخبار :
اليمن : توتر امني كبير بعمران بين القبائل والحوثيين وارتفاع عدد القتلى الى سته اشخاص وتسعة مصابين (صور) شاهد فيديو : سيارة تدهس حشدًا من المسلمين أثناء احتفالهم بعيد الفطر في هذه الدولة ووقوع عدد من الإصابات! بعد اختفاء دام عامين.. حاكم الإمارات خليفة بن زايد يظهر لأول مرة شاهد كيف اصبحت حالته الصحية (فيديو) اليمن : هجومين كبيرين لجماعة الحوثي على القوات السعودية بنجران وجازان اول عيد الفطر اليمن : مقتل قيادي حوثي برتبة لواء في محافظة مأرب اليمن : مقتل قيادي حوثي واثنين من مرافقيه عقب صلاة العيد بسبب صرخة الحوثيين أملاك مواطني قطر في السعودية تتعرض للسرقة والنهب اليونيسف والصحة العالمية اليمن يواجه أسوأ تفش للكوليرا في العالم وخمسة آلاف حالة إصابة جديدة يوميا الان يمكنك زيارة قطر بتكلفة 42 دولار وبتأشيرة عبر الانترنت السيسي يصدق على اتفاقية "تيران وصنافير"

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ماذا سيحدث للعلاقات بين «الإمارات والسعودية» بعد إسقاط الطائرة السعودية باليمن

ماذا سيحدث للعلاقات بين  «الإمارات والسعودية» بعد إسقاط الطائرة السعودية باليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 2 أشهر مضت

قام الجيش الإماراتي بإسقاط مروحية تابعة للمملكة العربية السعودية عن طريق الخطأ في اليمن.

 

وتم إسقاط المروحية السعودية باستخدام منظومة الدفاع الجوي "بانتسير-إس1".

 

وعلق رئيس معهد الدراسات السياسية في آسيا وأفريقيا، أرسيني غريغورييف على الخبر في مقابلة مع "nsn.fm" قائلا إن الحادث لن يشتعل الحرب بين الدول العربية.

 

"هذا الحادث لن يشعل الحرب بين الدول العربية. لقد وقع من قبل مثل هذه الحوادث في التحالف الدولي، وفي مثل هذه القضايا تعتبر مجرد صدفة، ولا يحدث بسببها أي مشاكل. علاقة السعودية والإمارات في المجال العسكري طويلة الأمد. أنا لا اعتقد أن هذا الحادث لن يؤثر بطريقة سلبية على علاقتيهما".

 

 

ووفقا لأرسيني، إن السعودية قد تلقي اللوم على روسيا بسبب خلل في التقنيات. "ربما السعودية التي تستخدم منظومات أمريكية قد تقدم شكوى على الإمارات، وقد تقدم شكوى على المنظومة الروسية بأن فيها خلل، ولكنني آمل بأن هذا كله لن يحدث".

 

ويذكر أن منظومة "بانتسير S1 " العاملة في صفوف تشكيلات جيش الإمارات العربية المتحدة، قامت بالإطلاق على "بلاك هوك" سعودية في منطقة مأرب باليمن وذلك نتيجة خطاً في الاتصال أو التنسيق، ما أدى إلى مقتل كامل الطاقم المؤلف من 12 عسكرياً واختصاصياً سعودياً بحسب ما أكده بيان رسمي للجيش السعودي.

 

 

المصدر : سبوتنيك
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.199