آخر الأخبار :
أبلغ عن انبعاث رائحة كريهة من منزل جاره .. فكانت المفاجأة إمرأة بـ 3 أزواج في وقت واحد.. أمام القضاء “الشرطة الدينية” اختفت والفتيات جلسن مع الشباب.. “الفاينانشال تايمز” تكشف المشهد الاجتماعي الجديد في السعودية محمد علي احمد: لهذه الاسباب لم اعلن تأييدي للمجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مكتب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا يكشف حقيقة محاولة اغتياله الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح ينشر فيديو له قبل قليل مع قيادت مؤتمرية كبيرة "شاهد اقتصادي يمني : بإمكان التحالف والحكومة وقف حالة انهيار الريال وادارة القعيطي غير (مؤهلة) اليمن : هكذا تريد الامارات اسقاط مأرب والسيطرة على منابع الغاز والبترول والتخلص من هادي والاصلاح أمير سعودي منشق يدعو لاجتماع عاجل مع كبار أفراد الأسرة الحاكمة لعزل الملك سلمان وولي عهده اليمن : قوات شلال شايع بعدن تسحل مواطن بالشارع العام (صورة)

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ماذا سيحدث للعلاقات بين «الإمارات والسعودية» بعد إسقاط الطائرة السعودية باليمن

ماذا سيحدث للعلاقات بين  «الإمارات والسعودية» بعد إسقاط الطائرة السعودية باليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-04-2017    | منذ: 6 أشهر مضت

قام الجيش الإماراتي بإسقاط مروحية تابعة للمملكة العربية السعودية عن طريق الخطأ في اليمن.

 

وتم إسقاط المروحية السعودية باستخدام منظومة الدفاع الجوي "بانتسير-إس1".

 

وعلق رئيس معهد الدراسات السياسية في آسيا وأفريقيا، أرسيني غريغورييف على الخبر في مقابلة مع "nsn.fm" قائلا إن الحادث لن يشتعل الحرب بين الدول العربية.

 

"هذا الحادث لن يشعل الحرب بين الدول العربية. لقد وقع من قبل مثل هذه الحوادث في التحالف الدولي، وفي مثل هذه القضايا تعتبر مجرد صدفة، ولا يحدث بسببها أي مشاكل. علاقة السعودية والإمارات في المجال العسكري طويلة الأمد. أنا لا اعتقد أن هذا الحادث لن يؤثر بطريقة سلبية على علاقتيهما".

 

 

ووفقا لأرسيني، إن السعودية قد تلقي اللوم على روسيا بسبب خلل في التقنيات. "ربما السعودية التي تستخدم منظومات أمريكية قد تقدم شكوى على الإمارات، وقد تقدم شكوى على المنظومة الروسية بأن فيها خلل، ولكنني آمل بأن هذا كله لن يحدث".

 

ويذكر أن منظومة "بانتسير S1 " العاملة في صفوف تشكيلات جيش الإمارات العربية المتحدة، قامت بالإطلاق على "بلاك هوك" سعودية في منطقة مأرب باليمن وذلك نتيجة خطاً في الاتصال أو التنسيق، ما أدى إلى مقتل كامل الطاقم المؤلف من 12 عسكرياً واختصاصياً سعودياً بحسب ما أكده بيان رسمي للجيش السعودي.

 

 

المصدر : سبوتنيك
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2109