آخر الأخبار :
الحوثيون يحظرون السفر من صنعاء الى عدن لهذه الفئة من المواطنين..! الأرصاد يحذر من بدء تشكل إعصار جديد قد يضرب هذه المناطق اليمنية اتفاق مع ولي العهد السعودي لإطلاق سراح رجل أعمال يمني بارز (الاسم) السفير الروسي في اليمن يؤكد قرب إنهاء معاناة الشعب اليمني قبائل عيال سريح تتهم إدارة البحث الجنائي بالمماطلة في قضية مقتل أحد ابنائها التحالف العربي يكشف عن مشكلة مع القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن قرار جمهوري يطيح بشلال شايع وتعيين قائد عسكري جديد لشرطة عدن (نص القرار) أول رد إماراتي على تصريحات وزير الداخلية الميسري انتحار الحارس الشخصي لمحافظ المهرة فيديو يكشف هول المعارك في جبهة الساحل الغربي .. وماذا يفعل الحوثيون!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة تكشف عن طبيعة المهمة التي قدمت من أجلها المروحية السعودية التي تحطمت في مأرب وخلافات حادة بين القيادات

صحيفة تكشف عن طبيعة المهمة التي قدمت من أجلها المروحية السعودية التي تحطمت في مأرب وخلافات حادة بين القيادات

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 21-04-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
كشفت صحيفة “الأمناء” الصادرة من الجنوب عن خلاف حاد بين نائب رئيس حكومة هادي، وزير الخدمة المدنية، عبد العزيز جباري و رئيس هيئة أركان قوات حكومة هادي، اللواء محمد علي المقدشي و قادة عسكريين، حول مرتبات وحدات عسكرية بمحافظة مأرب.
 
و حسب الصحيفة، كشف جباري أن معظم تلك الوحدات لديها أسماء وهمية، وأن كل لواء سجل 5 ألف جندي، بينما لا يتواجد على الواقع إلا ما يقارب خمسمائة مجند أو أقل، ما دفع جباري إلى تشكيل لجان خاصة لصرف الرواتب، و هو ما أثار غضب و حنق المقدشي و قادة عسكريين.
 
و طبقا لما اوردته الصحيفة الصادرة من عدن، أبلغ جباري الجانب السعودي بكل تلك البيانات ورفع تقريرا تفصيلياً عن حجم القوة المتواجدة في كل لواء. مشيرة إلى أن ذلك أدى إلى بدء خلافات بين القيادات المتواجدة في مأرب.
 
و أوضحت الصحيفة، أن المروحية السعودية التي تحطمت في مأرب هذا الأسبوع، كانت بصدد التحقيق في التقارير التي تمَّ رفعها من قبل جباري.
 
و تفيد الصحيفة ان تقرير جباري تضمن العدد الفعلي بالقوة البشرية إلى جانب تقارير سرية قيل أنها خطيرة ولم يتم الإفصاح عنها على وجه الدقة.
 
و أشارت الصحيفة أن أوساط سعودية و سياسية تتحدث أن هذه الحادثة كانت مؤلمة استهدفت خاصرة الجيش السعودي، و أن الحادثة تشوبها الكثير من الشبهات، التي قد تفيد بطرف قد يكون المتسبب بالحادثة.
 
و لم يكشف بيان التحالف السعودي عن سبب اسقاط المروحية التي راح ضحيتها 12 ضابطا و صف ضابط من الجيش السعودي، في ظل تضارب الروايات عن سبب السقوط.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.318