آخر الأخبار :
اليمن : توتر امني كبير بعمران بين القبائل والحوثيين وارتفاع عدد القتلى الى سته اشخاص وتسعة مصابين (صور) شاهد فيديو : سيارة تدهس حشدًا من المسلمين أثناء احتفالهم بعيد الفطر في هذه الدولة ووقوع عدد من الإصابات! بعد اختفاء دام عامين.. حاكم الإمارات خليفة بن زايد يظهر لأول مرة شاهد كيف اصبحت حالته الصحية (فيديو) اليمن : هجومين كبيرين لجماعة الحوثي على القوات السعودية بنجران وجازان اول عيد الفطر اليمن : مقتل قيادي حوثي برتبة لواء في محافظة مأرب اليمن : مقتل قيادي حوثي واثنين من مرافقيه عقب صلاة العيد بسبب صرخة الحوثيين أملاك مواطني قطر في السعودية تتعرض للسرقة والنهب اليونيسف والصحة العالمية اليمن يواجه أسوأ تفش للكوليرا في العالم وخمسة آلاف حالة إصابة جديدة يوميا الان يمكنك زيارة قطر بتكلفة 42 دولار وبتأشيرة عبر الانترنت السيسي يصدق على اتفاقية "تيران وصنافير"

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

بدء المعرض الثالث للمخترعين ...بمشاركة 210 مخترع وطالب من مختلف محافظات الجمهورية

بدء المعرض الثالث للمخترعين ...بمشاركة 210 مخترع وطالب من مختلف محافظات الجمهورية

اخبار الساعة - محمد    | بتاريخ : 21-04-2017    | منذ: 2 أشهر مضت

تبدأ يوم الاثنين المقبل في صنعاء فعاليات المعرض الثالث للمخترعين الذي تنظمه إدارة حماية الملكية بوزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع جامعة صنعاء ويستمر يومين بجامعة صنعاء كليه الهندسه

يهدف المعرض إلى عرض ابتكارات و أفكار نحو 210 مخترعين وطلاب من المدارس و الجامعات الحكومية والأهلية من مختلف محافظات الجمهورية في المجالات العلمية ، الصناعية ، الخدمية ، التقنية والعمل على ترجمتها كمشاريع فعلية على أرض الواقع والاستفادة منها في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني والدفع بها إلى الأمام.

وأشار وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر أن المعرض يكتسب أهمية خاصة كونه ينعقد في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وذلك من منطلق الحرص على إيجاد البدائل والحلول لمواجهة الأزمات التي يعانيها المواطن جراء العدوان الغاشم .

ولفت إلى أن المعرض لن يقتصر على تسجيل الاختراعات فقط بل سيتم تبني وتمويل الاختراعات المميزة لتنفيذها كمشاريع فاعلة ومنتجة في سوق العمل ، مبيناً أن الاختراعات والمشاريع المشاركة في المعرض البالغة نحو 148 اختراعاً ومشروعاً ستخضع للتقييم والفحص الدقيق من قبل لجان مختصة مكونة من دكاترة الجامعات والخبراء المشهود بكفاءتهم في ميدان العمل ووفقاً للأسس العلمية الحديثة في مختلف المجالات.

وأكد الوزير بشر أن حكومة الإنقاذ الوطني وضعت الاهتمام بالمبدعين والمبتكرين من الشباب ضمن أولويات المرحلة للأخذ بأيديهم لتنفيذ مشاريعهم وإخراجها إلى النور ، فضلاً عن تبادل الخبرات فيما بينهم و تشجيع ثقافة الاختراع بين أوساط الشباب وبما يخدم التنمية في البلاد.

ودعا وزير الصناعة والتجارة إلى تعزيز دور المؤسسات التعليمية وتطوير عملية البحث العلمي و تفعيل مراكز الأبحاث وإقامة الفعاليات الهادفة إلى تشجيع الابداع والابتكار في أوساط الشباب وطلاب المدارس ابتداء من المراحل الدراسية الأولى إلى التعليم الجامعي.

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2014