آخر الأخبار :
عبدالوهاب طواف يكتب: المؤتمر والحوثه نجل شقيق صالح يعلق على تمزيق صور صالح في ميدان السبعين بصنعاء عاجل: للرئيس الأسبق "علي عبدالله صالح" بعقد إجتماع (هام) بمشائخ وكبارات اليمن أول توتر ميداني بصنعاء.. تمزيق صور عملاقة لصالح بصنعاء.. وصحفي مقرب منه يعلق (فيديو) بيان صادر من أبناء قبائل سنحان وبني بهلول بصنعاء أول تعليق من بن دغر على اشتباكات عدن أمس ويتوعد قتلة الشاب عمرو غرق سفينة عراقية بالخليج العربي وانتشال 4 جثث وفقدان 9 من طاقهما المؤتمر يردّ على اتهامات زعيم الحوثيين: "نحن لا نبيع الوطن" ولد الشيخ في إحاطته لمجلس الأمن: هناك العديد من تجار الحروب في اليمن لا يريدون السلام أبين .. نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال عبر عبوة ناسفة

إعلانات نصية:
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

تصويت أخبار الساعة

أيٌ من الشعارات التالية على الساحة اليمنية تؤيده؟

(الحوثيين) الله اكبر .. الموت لامريكا.. الموت لاسرائيل
(المؤتمر) بالروح..بالدم ..نفديك يا يمن
(الإصلاح) الله أكبر.. ولله الحمد

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعرف على حوادث الطيران الحربي للتحالف السعودي منذ بدء عاصفة الحزم في اليمن

تعرف على حوادث الطيران الحربي للتحالف السعودي منذ بدء عاصفة الحزم في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-04-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
استعرضت وكالة “الاناضول” التركية الرسمية، حوادث الطيران الحربي للتحالف السعودي، منذ بدء عاصفة الحزم في اليمن، في 26 مارس/آذار 2015.
 
و بحسب الوكالة بلغ عدد الحوادث “9” حوادث على النحو التالي:
 
11- 12 مايو/أيار 2015.. أعلن التحالف سقوط مقاتلة إف-16 التابعة لسلاح الجو المغربي، شمال محافظة صعدة الحدودية، و ارجع التحالف سبب السقةط لخلل فني، وتسبب الحادث في مقتل الطيار المغربي.
 
2- 22 أغسطس/آب 2015 .. أعلن التحالف مقتل طيارين سعوديين جراء تحطم مروحية كانا يستقلانها بالقرب من الحدود مع اليمن.
 
3- 30 ديسمبر/كانون أول 2015 .. أعلن التحالف سقوط طائرة بحرينية من نوع إف 16 في منطقة جيزان، مرجعا سبب السقوط لخلل فني، و نجا الطيار اثر قفزه بمظلة النجاة.
 
4 – 14 مارس/آذار 2016 .. أعلنت القوات المسلحة الإماراتية، تحطم مقاتلة حربية من نوع “ميراج” في اليمن، ومصرع طيارين اثنين من قواتها الجوية، من دون الإشارة لموقع الحادث، لكن مصادر محلية أكدت أن الحادث وقع في مديرية البريقة” غرب عدن.
 
5- 12 يونيو/حزيران 2016 .. أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية سقوط مروحية، ضمن قواتها المشاركة في التحالف السعودي، في المياة الدولية، لكن وسائل أنصار الله قالت حينها، إن الحادث وقع قبالة سواحل مدينة المخا، جنوب غربي اليمن، و تم اسقاطها بواسطة دفاعاتها الجوية.
 
6- 13 يونيو/حزيران 2016 .. أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية سقوط مروحية عسكرية، ضمن قواتها المشاركة في قوات التحالف العربي باليمن، وذكرت أن الحادث أسفر عن مقتل طاقم المروحية المكون من الطيار ومساعده، في عدن، جنوبي اليمن.
 
7 –  25 يوليو/تموز 2016 .. أعلنت قيادة التحالف مقتل طيارين سعوديين إثر سقوط مروحيتهما من نوع “أباتشي” في مأرب اليمنية بسبب سوء الأحوال الجوية.
 
8-  24 فبراير/شباط 2017 .. أعلنت قيادة التحالف سقوط طائرة أردنية من طراز إف – 16 في نجران، جنوبي السعودية ونجاة قائدها.
 
9- 18 أبريل/نيسان 2017 .. أعلنت قيادة التحالف مقتل 12 عسكرياً سعودياً في تحطم مروحية بمأرب.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2009