آخر الأخبار :
بشرى سارة بصرف رواتب الموظفين في الشمال والجنوب (تفاصيل) صعدت من مطالباتها بإقالة الوزير غالب مطلق وانيس السماوي وبإحالتهم لــ التحقيق. مصرع عروسين بعد يوم من زفافهما في حادث مؤسف عــاجل: وكالة الانباء الامارتية تعلن عن خبر عاجل من جبهة الساحل الغربي بقيادة طارق قبل قليل (تفاصيل) فيديو يكشف تسليح قوات حراس الجمهورية.. ويتحدث عن آخر أحداث وتفاصيل المعارك مع جماعة الحوثي في جميع الجبهات اليافعي : طارق محمد صالح اتخذ موقف صعب و تاريخي لا يقوى عليه الا الشجعان.. فما هو؟ الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ بالستي على جازان السعودية.. وإعلان سعودي بشأنه! طارق صالح رفض تهديدات حوثية بتصفية أقاربه المعتقلين وأصر على مواجهتهم.. والكشف عن خطته الميدانية جبهة اخرى تشتعل ضد الحوثيين وسقوط مواقعهم واحداً تلو الآخر (أسماء المواقع) في أول يوم من دخولها خط المواجهات.. تعرف على أول تقدم عسكري لقوات الوية حراس الجمهورية والعمالقة في جبهة الساحل الغربي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تحذيرات من كارثة في تعز .. والسامعي يوضح (وثيقة)

تحذيرات من كارثة في تعز .. والسامعي يوضح (وثيقة)

اخبار الساعة - تعز   | بتاريخ : 21-04-2017    | منذ: 12 أشهر مضت
نقلت قناة اليمن اليوم ان هناك تحذيرات من كارثة جراء نهب مسلحين حاضنات جرثومية لمرض السل من مركز الدرن في تعز.
 
و نشر مركز مكافحة السل في تعز وثيقة تحذر من كارثة موضحة انه تم كسر الابواب الخاصة بغرف المزارع الجرثومية في مركز الدرن بعد أن تم إغلاقها بواسطة اللحام خوفا من العبث بهذه المزارع والتي هي عبارة عن مزارع جرثومية لمرض السل أغلبها مقاوم للأدوية وعددها بالمئات والتي تحتوي على مليارات من جراثيم السل القاتلة أغلبها لجراثيم مقاومة للأدوية كانت معدة لعمل دراسات وأبحاث عليها لمعرفة مدى مقاومتها للأدوية والبعض الآخر قد تم تأكيد مقاومتها للأدوية كانت معدة لإرسالها إلى المختبر المركعي في صنعاء ومنه إلى مختبرات السل الإقليمية في القاهرة، وذلك قبل أن يتم تحويل المركز إلى ثكنة عسكرية وقد قمنا بإبلاغ أفراد المقاومة هناك بواسطة لجنة طبية مكونة من الدكتور عبدالله القياضي وآخرون وتم تنبيه أفراد المقاومة بخطورة الاقتراب من هذه الغرف وعندها قام الأخ سعيد عشال بتلحيم الأبواب وعمل شبل للنوافذ حتى تكون في مأمن من الأيادي العابثة لكن ذلك لم يدم طويلا وقبل يومين تم إبلاغنا أنه قد تم تكسير اللحام واخذ حاضنات المزارع وقد ذهبنا إلى المركز فتأكدنا من اختفاء حاضنات المزارع الجرثومية مع المزارع التي كانت بداخلها وقد وجدنا قائد اللواء 170 متواجد هناك وابلغناه باختفاء الحاضنات وما بداخلها وهذا تعتبر كارثة بيئية بكل المقاييس ستدفع مدينة تعز ثمن هذا التصرف الهمجي على المدى القريب والبعيد، إذا لم يتم تشكيل لجنة متخصصة على وجه السرعة باحتواء انتشار التلوث الجرثومي ومعرفة أين تم إخفاء المزارع الجرثومية وتعقيم المكان قبل انتشار الجراثيم بواسطة الرياح إلى كل ارجاء المدينة والريف على حد سواء وذلك على وجه السرعة لانقاذ ما يمكن انقاذه، لذا فقط تم الرفع إليكم لكي تقومون بواجبكم حيال هذه المشكلة وإحالة المتسببين بها إلى الجهات المختصة وانقاذ المدينة من خطر الكارثة وبراءة للذمة (اللهم إني بلغت اللهم فاشهد..
 
وفي رده على هذه التحذيرات استغرب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الدكتور عبد الرحيم السامعي من المعلومات التي تتحدث عن امكانية حدوث كارثة بيئية في تعز نتيجة قيام مسلحين بنهب حاضنات مزارع جرثومية من مركز الدرن.
 
وقال السامعي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التي تدار من الرياض، “إن مكتب الصحة أبلغ المحافظ بإجراء تحري حول حقيقة قيام مسلحين بنهب الحاضنات واخراجها من المركز وان المحافظ وجه مكتب الصحة وقيادة اللواء 170 دفاع جوي بدخول المركز والتحري وانهم عثروا على مزارع البكتيريا وقاموا بتجميعها واتلافها بمادة الديزل نافيا وجود اي مخاطر بيئية على مدينة تعز.
 
ودعا السامعي كافة الناشطين والاعلاميين إلى تحري الدقة وتجنب الخوض في المسائل التي تثير الرعب دون دراية.. مؤكدا ان جميع المزارع كانت متواجدة وتم اتلافها تفاديا لاي مخاطر محتملة مستقبلا.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2211