آخر الأخبار :
اول فيديو يكشف هيجان البحر جراء إعصار ميكونو الذي يقترب من السواحل اليمنية والجزيرة العربية (شاهد) بعد سرده تفاصيل هروب الفريق علي محسن.. السفير السعودي يكشف تفاصيل جديدة لمحاولة الحوثيين قتل ”هادي”وكيف حاول إنقاذه علي البخيتي يكشفها..شهادة للتاريخ هذه هي الساعات الاخيرة للفريق الركن علي محسن الاحمر بصنعاء عــاجل: الفلكي اليمني «عدنان الشوافي» يحذر من العاصفة ميكونو التي تقترب بسرعة كبيرة من السواحل اليمنية وعمان جبهة نهم تشتعل من جديد .. وهذا ما حدث اليوم هناك السفير الامريكي يعزي أحمد علي بعد السيطرة على سوق الملاحيظ بصعدة.. تعرف عن المسافة بين الملاحيظ ومنطقة مران التي توعد هادي برفع علم الجمهورية فيها (صورة) الحوثي يتلقى ضربة أخرى: وهروب عدد من أعضاء مجلس النواب إلى الخارج والشرعية تغدق عليهم الأموال (تفاصيل) الداخلية: غداً بدء صرف راتب شهر ابريل السفير أحمد علي يبعث برسالة الى اسرة العميد مهدي العولقي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سلطنة عُمان تحتل المركز الرابع عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمنا ومصر واليمن في أخر القائمة

سلطنة عُمان تحتل المركز الرابع عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمنا ومصر واليمن في أخر القائمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-04-2017    | منذ: 1 سنوات مضت

في ظل ما تشهده العديد من دول العالم من أوضاع سياسية غير مستقرة، وحالات اجتماعية مقلقة، احتلت سلطنة عمان المركز الرابع عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمانا في العالم.

 

 

 

ووفقا للتقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في تصنيف الدول الأكثر سلامة وأماناً في العالم، جاءت ثلاثة من دول الخليج في المراكز العشرة الأولى: الإمارات العربية المتحدة، وعمان، وقطر.

 

 

 

وجاءت فنلندا في المركز الأول ضمن القائمة، تتبعها دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني، ثم أيسلندا في المركز الثالث، في حين احتلت سلطنة عمان المركز الرابع، ودولة قطر في المركز العاشر.

 

 

 

ويقيس التصنيف أمن وسلامة 136 دولة من بلدان العالم، بناء ومدى تعرض السياح والشركات التجارية في البلد المعني لمخاطر أمنية، كالعنف والإرهاب، دون أخذ الجنح في عين الاعتبار.

 

 

 

وجاءت كولومبيا في المركز الـ136 والأخير ضمن القائمة، كالبلد الأقل سلامة وأماناً، وسبقتها اليمن في المركز الـ135، ومصر في المركز الـ130.

 

 

 

تعرّفوا إلى 10 دول من بين الأكثر سلامة وأماناً في العالم في القائمة التالية:

 

1. فنلندا

2. الإمارات العربية المتحدة

3. أيسلندا

4. عمان

5. هونغ كونغ

6. سنغافورة

7. النرويج

8. سويسرا

9. رواندا

10. قطر

 

وفيما يلي، ترتيب الدول العربية بحسب ما تضمنت القائمة:

 

2. الإمارات العربية المتحدة

4. عمان

10. قطر

20. المغرب

38. الأردن

43. كويت

47. بحرين

61. السعودية

81. الجزائر

102. تونس

125. لبنان

130. مصر

135. اليمن

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2167