آخر الأخبار :
أبلغ عن انبعاث رائحة كريهة من منزل جاره .. فكانت المفاجأة إمرأة بـ 3 أزواج في وقت واحد.. أمام القضاء “الشرطة الدينية” اختفت والفتيات جلسن مع الشباب.. “الفاينانشال تايمز” تكشف المشهد الاجتماعي الجديد في السعودية محمد علي احمد: لهذه الاسباب لم اعلن تأييدي للمجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مكتب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا يكشف حقيقة محاولة اغتياله الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح ينشر فيديو له قبل قليل مع قيادت مؤتمرية كبيرة "شاهد اقتصادي يمني : بإمكان التحالف والحكومة وقف حالة انهيار الريال وادارة القعيطي غير (مؤهلة) اليمن : هكذا تريد الامارات اسقاط مأرب والسيطرة على منابع الغاز والبترول والتخلص من هادي والاصلاح أمير سعودي منشق يدعو لاجتماع عاجل مع كبار أفراد الأسرة الحاكمة لعزل الملك سلمان وولي عهده اليمن : قوات شلال شايع بعدن تسحل مواطن بالشارع العام (صورة)

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سلطنة عُمان تحتل المركز الرابع عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمنا ومصر واليمن في أخر القائمة

سلطنة عُمان تحتل المركز الرابع عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمنا ومصر واليمن في أخر القائمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-04-2017    | منذ: 6 أشهر مضت

في ظل ما تشهده العديد من دول العالم من أوضاع سياسية غير مستقرة، وحالات اجتماعية مقلقة، احتلت سلطنة عمان المركز الرابع عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمانا في العالم.

 

 

 

ووفقا للتقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في تصنيف الدول الأكثر سلامة وأماناً في العالم، جاءت ثلاثة من دول الخليج في المراكز العشرة الأولى: الإمارات العربية المتحدة، وعمان، وقطر.

 

 

 

وجاءت فنلندا في المركز الأول ضمن القائمة، تتبعها دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني، ثم أيسلندا في المركز الثالث، في حين احتلت سلطنة عمان المركز الرابع، ودولة قطر في المركز العاشر.

 

 

 

ويقيس التصنيف أمن وسلامة 136 دولة من بلدان العالم، بناء ومدى تعرض السياح والشركات التجارية في البلد المعني لمخاطر أمنية، كالعنف والإرهاب، دون أخذ الجنح في عين الاعتبار.

 

 

 

وجاءت كولومبيا في المركز الـ136 والأخير ضمن القائمة، كالبلد الأقل سلامة وأماناً، وسبقتها اليمن في المركز الـ135، ومصر في المركز الـ130.

 

 

 

تعرّفوا إلى 10 دول من بين الأكثر سلامة وأماناً في العالم في القائمة التالية:

 

1. فنلندا

2. الإمارات العربية المتحدة

3. أيسلندا

4. عمان

5. هونغ كونغ

6. سنغافورة

7. النرويج

8. سويسرا

9. رواندا

10. قطر

 

وفيما يلي، ترتيب الدول العربية بحسب ما تضمنت القائمة:

 

2. الإمارات العربية المتحدة

4. عمان

10. قطر

20. المغرب

38. الأردن

43. كويت

47. بحرين

61. السعودية

81. الجزائر

102. تونس

125. لبنان

130. مصر

135. اليمن

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2065