آخر الأخبار :
عاجل: اطلاق صاروخ باليستي باتجاه السعودية (المكان اﻻمستهدف) قناة تتحدث عن خلاف بين الرئيس هادي ومحمد بن سلمان.. وتكشف بماذا هدد الرئيس هادي بن سلمان اختطاف رجل الاعمال والمستثمر عبدالله المغشي صاحب مدينة العاب حديقة السبعين بصنعاء الإعلامي الكويتي "فهد الشليمي" يتخوف من فعل الرئيس هادي.. وهذا ما طلبه ! في تفاصيل صادمة.. احد موظفي مطار عدن الدولي يروي ماحدث مع العميد مهران القباطي خلفان يكشف عن فشل ذريع للرئيس هادي ويفاجئ الجميع بمطالب جديدة ويضع رهان كبير (النص) صحيفة عربية تتحدث عن السبب وراء توجيه الرئيس هادي بالتحقيق مع الوزير "هادي بن بريك" ما هي المدن الجنوبية التي شهدت مظاهرات صاخبة ضد قرارات الرئيس هادي (صور) اليمن : ردا على قرار اقالة الزبيدي وبن بريك ضاحي خلفان يقسم يمين بأن هادي لم يعد مقبولا لا بالشمال ولا بالجنوب "صوره" اليمن : انصار الزبيدي في عدن بعد قرار اقالته يهتفون "لاشرعية بعد اليوم" (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سلطنة عُمان تحتل المركز الرابع عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمنا ومصر واليمن في أخر القائمة

سلطنة عُمان تحتل المركز الرابع عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمنا ومصر واليمن في أخر القائمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-04-2017    | منذ: 1 أسابيع مضت

في ظل ما تشهده العديد من دول العالم من أوضاع سياسية غير مستقرة، وحالات اجتماعية مقلقة، احتلت سلطنة عمان المركز الرابع عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمانا في العالم.

 

 

 

ووفقا للتقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في تصنيف الدول الأكثر سلامة وأماناً في العالم، جاءت ثلاثة من دول الخليج في المراكز العشرة الأولى: الإمارات العربية المتحدة، وعمان، وقطر.

 

 

 

وجاءت فنلندا في المركز الأول ضمن القائمة، تتبعها دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني، ثم أيسلندا في المركز الثالث، في حين احتلت سلطنة عمان المركز الرابع، ودولة قطر في المركز العاشر.

 

 

 

ويقيس التصنيف أمن وسلامة 136 دولة من بلدان العالم، بناء ومدى تعرض السياح والشركات التجارية في البلد المعني لمخاطر أمنية، كالعنف والإرهاب، دون أخذ الجنح في عين الاعتبار.

 

 

 

وجاءت كولومبيا في المركز الـ136 والأخير ضمن القائمة، كالبلد الأقل سلامة وأماناً، وسبقتها اليمن في المركز الـ135، ومصر في المركز الـ130.

 

 

 

تعرّفوا إلى 10 دول من بين الأكثر سلامة وأماناً في العالم في القائمة التالية:

 

1. فنلندا

2. الإمارات العربية المتحدة

3. أيسلندا

4. عمان

5. هونغ كونغ

6. سنغافورة

7. النرويج

8. سويسرا

9. رواندا

10. قطر

 

وفيما يلي، ترتيب الدول العربية بحسب ما تضمنت القائمة:

 

2. الإمارات العربية المتحدة

4. عمان

10. قطر

20. المغرب

38. الأردن

43. كويت

47. بحرين

61. السعودية

81. الجزائر

102. تونس

125. لبنان

130. مصر

135. اليمن

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2172