أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شبوة تحدد التسعيرة الجديدة للغار المنزلي

كشف مدير عام مكتب شئون الغاز بمحافظة شبوة، عن التسعيرة الجديدة الثابتة لسعر بيع الغاز المنزلي للمستهلك في محافظة شبوة.
 
وقال الأستاذ “سالـم بافيـاض”، إنه تم الاتفاق في محافظة “مأرب” مع القائم بأعمال مدير عام الشركة اليمنية للغاز أ.” سلطان ناجي” ومدير عام مكتب الشركة اليمنية للغاز فرع محافظة مأرب أ.”محسن وهيط” وعددٌ من مـُلّاك محطات تعبئة وبيع الغاز المنزلي بمحافظة شبوة على تخفيض سعر بيع الغاز المنزلي، وتحديد تسعيرة ثابتة للبيع، وذلك لتخفيف المعاناة التي يمر بها المواطنون جرّاء الأحداث الحالية.
 
وأكد أن التسعيرة الجديدة والثابتة هي “1500” ريال من مالك محطة التعبئة للمحلات التجارية المعنية ببيع الغاز المنزلي- على أن هذه التسعيرة لإسطوانة الغاز المنزلي- فيمـا تـباع الإسطوانـة من قبل المحلات التجارية للمستهلك “المواطن” بمبلغ “1800”ريال ثابتة تشمل كافة تكاليف النقل والتعبئة والرسوم الأخرى، وأي محلات تجارية تخالف البيع بموجب هذه التسعيرة تعتبر مخالفة وتضع نفسها في محل المسائلة القانونية.
 
وثمـَّن مدير عام مكتب شئون الغاز بالمحافظة تجاوب مالكيّ المحطات التجارية لتعبئة وبيع الغاز المنزلي، مشيداً بإحساسهم الكبير بمعاناة ما يمر به المواطن والوطن، وأنهم أبدوا كامل إستعدادهم لتقديم كل التسهيلات لضمان إستقرار سعر البيع. ولفت “بـافيـاض” إلى التنسيق بين مكتبيّ شئون الغاز والصناعة والتجارة بالمحافظة حول توحيد تسعيرة البيع في كافة المحلات التجارية بالمحافظة وضبط أي محل تجاري يبيع بالمخالفة لسعر بيع إسطوانة الغاز المنزلي المتفق عليه “1800” ريال للإسطوانة.
 
وأشار الى أن العمل بموجب التسعيرة سيبدأ من يوم السبت الموافق (2017-4-22م)، مؤكداً تنسيقهم المسبق مع فرع صافر لمنح محطات “بن غداوي و” بن معوض” ناقلات غاز منزلي بالتسعيرة المُقرّة هذا اليوم لتزويد السوق التجارية بمحافظة شبوة بالغاز المنزلي وفقاً للتسعيرة الجديدة.
 
وأضاف : “أننا في مكتب شئون الغاز فرع شبوة نسعى دائماً مع فرع مأرب لتزويد السوق بالكمية التجارية اللازمة تفادياً لحدوث أي أزمة في توفير الغاز المنزلي ومايترتب عليها من إرتفاع سعر البيع من قبل تجار السوق السوداء”.
 
ودعـا مدير عام “مكتب شئون الغاز” الأستاذ “سالم بافيـاض” المواطنين إلى الإبلاغ عن أيُّ محلٍ من المحلات التجارية يبيع إسطوانة الغاز المنزلي بسعرٍ مخالفٍ لتسعيرة البيع المقــُّرة من هذا اليوم بمبلغ “1500”ريال في محطات تعبئة وبيع الغاز و”1800″ في المحلات التجارية بعاصمة المحافظة عتق أو باقي مديريات محافظة شبوة.
 
المصدر : متابعات

Total time: 0.0556