أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تواجد عدد كبير من "طيران الإمارات" في مطار صنعاء الدولي يثير جدل اليمنيين (صورة)

بدأ قطاع عريض من اليمنيين المهتمين بمتابعة المسلسل الأمريكي الشهير "بريزون بريك" بعد عودته الى الأضواء مجدداً عبر جزء خامس واختياره اليمن كمسرح جديد للأحداث، بعد انقطاع تام لمدة 8 أعوام.

وتفاجأ كثير من اليمنيين الذين بدأوا بمتابعة السلسلة الجديدة بإحدى اللقطات التي تحكي قصة وصول بعض أبطال المسلسل الى مطار صنعاء الدولي، حيث تظهر مجموعة من "طيران الإمارات" وهي مرتصة في المطار، في موقف غير مفهوم.

وأبدى ناشطون تساؤلات عن سبب عرض الطائرات الإماراتية في المطار، مع أن المفترض أن الطائرات التي كان يتوجب عرضها في اللقطة هي الطائرات التابعة لطيران "اليمنية" بحسب ما ورد في تعليقاتهم على المسلسل. من ناحية ثانية يقول آخرون أن المسلسل تعمّد إظهار صنعاء في واقع "بائس" و "عنيف"، وأن الإرهابيين وعناصر "داعش" باتوا يسيطرون على أحياء واسعة من العاصمة، وهو امر يتناقض ويتعارض بدرجة كبيرة مع واقع الحال، حيث لا وجود للعناصر التكفيرية الا في اجزاء صغيرة ومحدودة وفي محافظات بعيدة نسبياً عن العاصمة، ما يثير استغراباً حول الفكرة التي أراد بها مخرج المسلسل في إيصال تصور عن الوضع في اليمن بشكل عام.

وبخصوص الملاحظة الأولى يجيب بعض المتابعين للمسلسل بأن اللقطة التي ظهرت فيها الطائرات الإماراتية ليست اكثر من مجرد "تسويق"، حيث يعمد بع المنتجين الى الترويج لبعض الشركات أو العلامات التجارية المشهورة مقابل مبلغ مالي يساهم في تغطية نفقات المسلسل.

يشار الى أن مسلسلات وأفلام أمريكية عدة تم تصوريها في عدد من البلدان التي تشهد صراعات دموية، كالعراق وأفغانستان.

Total time: 0.0589