أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

سعودي يتهم زوجته بأنها ليست بكرا والمحكمة تفاجئة بهذا القرار

أنصفت محكمة الأحوال الشخصية في مدينة جدة امراءة مقيمة من جنسية عربية بعد ان اتهمها زوجها السعودي بتضليله وانها ليست بكرا مطالبا بتعويضه .
 
وفي تفاصيل القضية , وفق صحيفة "مكة" بدأت حينما قرر زوج سعودي مقاضاة زوجته العربية بدعوى تضليلها له، إذ زعم أنه بدخوله الشرعي عليها اكتشف أنها ثيب، مطالبا بفسخ العقد للعيب بالمرأة، ورد العوض الذي سلمه لها، وإلغاء المؤخر المقدر بـ20 ألف ريال، وتعويضه مبلغ ثلاثة آلاف ريال قيمة قاعة الزفاف.
 
وكانت الزوجة قد ردت على الدعوى التي رفعها زوجها بحقها، بأنها تأتي بهدف تهربه من سداد باقي قيمة الصداق والمؤخر، وقد أحاطت المحكمة في سياق المداولات بأنها تزوجت رجلا قبل زوجها الحالي بالفعل، ولكنه طلقها وهي بكر، ولم يحصل أي دخول شرعي بينهم ولا حتى خلوة، مطالبة بحقها في فسخ العقد ودفع المبلغ المترتب عليه.
 
وأمام تلك الدعوى التي نظرتها محكمة الأحوال الشخصية في جدة، قرر القاضي ناظر القضية إحالة المرأة إلى الطب الشرعي للوقوف على صحة دعوى الزوج ضدها.
 
 
وخلص تقرير الطب الشرعي المرسل إلى محكمة الأحوال الشخصية من قبل جهة الاختصاص، أنه اتضح بعد فحص الزوجة أنها بكر من الوجهة الطبية الشرعية.
 
هذه النتيجة التي خلص إليها الطب الشرعي لم تقنع الزوج المدعي على زوجته في هذه القضية، وحاول الطعن فيه أمام المحكمة، إلا أن القاضي اعتبر قرار الطب الشرعي «حاسما» على أن أقوال أهل الخبرة معتبرة في ذلك، والأصل أنهم ثقات، والتقرير صادر من جهة رسمية مخولة من ولي الأمر.
 
وحكم القاضي ناظر القضية لصالح الزوجة في الدعوى المرفوعة ضدها، وتم الحكم بفسخ العقد وتعويض الزوجة المتضررة، فيما صادقت محكمة الاستئناف على الحكم وأيدته.
 
المصدر : متابعات

Total time: 0.0521