أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأمم المتحدة تعقد مؤتمراً في جنيف لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن

 
تعقد الأمم المتحدة غداً، مؤتمراً رفيع المستوى في جنيف لجمع التبرّعات للتصدّي للأزمة الإنسانية في اليمن، يشارك في استضافته كل من حكومتي سويسرا والسويد.
وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن ستيفن أندرسون إن «البرنامج يتطلّع إلى المؤتمر، الذي سيُعقد برعاية الأمم المتحدة وبدعم من الحكومتين السويدية والسويسرية، لحشد دعم فوري لليمن». وفي ما وصف أندرسون الوضع في اليمن بأكبر أزمة إنسانية في العالم، أعرب في بيان صحافي عن قلقه من تدهور الأزمة أكثر في حال عدم توفير الدعم الكافي.
وأضاف: «سيدعو البرنامج خلال المؤتمر إلى توفير موارد فورية ومرنة للاستجابة لحاجات الأمن الغذائي والتغذية، وإلى تقديم دعم متكامل من كل القطاعات الإنسانية لنتمكّن من تحقيق أوجه تآزر وأثر أفضل في استهداف الناس الأشد حاجة في شكل أفضل، كما سنطالب بإتاحة الوصول إلى المحتاجين في كل أنحاء البلد من دون عوائق». وأكد أن «المؤتمر ينعقد في وقت حرج جداً بالنسبة إلى اليمن، خصوصاً بعد إعلان نتائج المسح الذي أجراه البرنامج منتصف الشهر الماضي، عن وضع الأمن الغذائي في البلد». وشدّد على «الحاجة الماسة إلى موارد فورية لمساعدة حوالى 17 مليون شخص»، معرباً عن أمله بتوفير موارد طارئة للتخفيف من حدّة الأزمة الإنسانية.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0564