آخر الأخبار :
غموض يلف حجاج كندا والطلبة السعوديين بسبب الأزمة الدبلوماسية إعلان جديد من السفارة اليمنية بالرياض إتفاق تاريخي غير مسبوق في تعز وأبو العباس يسلم جميع مواقعه (صورة) أول سفينة روسية تصل إلى قاعدة بحرية في السودان الحوثيون يعلنون قرارًا جديدًا مفاجئاً بحق القيادي مهدي المشاط..! (تفاصيل) الرئاسة تبشر اليمنيين المقيمين في مصر وتتحدث عن لقاء هادي بالمؤتمريين..! (تفاصيل) السعودية تعلن اعتقال شخص حاول تنفيذ عمل إرهابي بالبكيرية وسط المملكة مصدر عسكري يكشف حجم مشاركة التحالف العربي في العمليات البرية محاولة فرار جديدة لعبده الجندي من مناطق المليشيا تنتهي بالفشل تحذير هــام للمغتربين اليمنيين في السعودية.. بيان

الأكثر قراءة في (كتابات ومنوعات)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

قريباً ..بحلول 2018 "تاكسي طائرة" تنقل عددا من الركاب وبسرعة نفاثة!!

قريباً ..بحلول 2018 "تاكسي طائرة" تنقل عددا من الركاب وبسرعة نفاثة!!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-04-2017    | منذ: 1 سنوات مضت
يقترب حلم طلب "التاكسي الطائرة" عبر الهاتف الذكي من الواقع، مع استكمال تصميم الطائرة القادرة على الإقلاع والهبوط العمودي.
 
وقالت الشركة المصنعة، إن طائرة "Lilium Jet" المزودة بمقعدين للركاب، قامت بسلسلة من الاختبارات فوق ألمانيا، بما في ذلك القيام بمناورة جوية.
 
وكشفت شركة Lilium، أنها تعمل على تصميم نموذج أكبر يتألف من 5 مقاعد، حيث سيصبح بالإمكان قريبا استخدامه في نقل عدد من الركاب.
 
ويمكن للطائرة المبتكرة القيام بالإقلاع والهبوط العمودي (VTOL)، مثل طائرة الهليكوبتر، والطائرة التي تعمل بالطاقة النفاثة.
 
وتتيح هذه الميزة للطائرة إمكانية الطيران مسافة 200 ميل، بأقصى سرعة لها للوصول إلى 180 ميلا في الساعة.
 
وصُممت طائرة "Lilium Jet" الكهربائية لتكون أكثر كفاءة من الطائرات النموذجية، حيث قال، دانيل ويغاند، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة: "لقد قمنا بحل إحدى أصعب التحديات الهندسية في مجال الطيران، حتى وصلنا إلى هذه النقطة".
 
وتحتاج الطائرة إلى مساحة مفتوحة صغيرة للهبوط والإقلاع من أعلى المبنى، بدلا من الحاجة إلى مدرج كامل.
 
وتقول الشركة إن هذا التصميم قد يجعل الرحلات الجوية، قابلة للمقارنة مع سيارة الأجرة النموذجية بالنسبة للسعر. كما أن رحلة واحدة على متن الطائرة، ستكون أسرع 5 مرات من التنقل بواسطة السيارة.
بحل
وتحتاج طائرة Lilium Jet إلى ما لا يقل عن 20 ساعة تدريب، ضمن سلسلة من التجارب قبل إطلاقها للخدمة العامة.
 
ولم تكشف الشركة بعد عن التكلفة الكلية للطائرة، ولكنها أوضحت في الربيع الماضي، أنها ستكون جاهزة للشراء بحلول العام 2018.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (7220) قراءة

Total time: 0.2252