آخر الأخبار :
اليمن : الاطاحة بنائب رئيس المجلس السياسي الاعلى لبوزة بصنعاء "إجتماع" بصنعاء يقر تشكيل لجنة مشتركة لحل مشاكل القطاع الخاص الجوازات السعودية تعلن غرامة تصل 1000 ريال لـ( حاملي هوية مقيم ) .. في هذه الحاله فقط ! اليمن:مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتطوير أداء هيئة المواصفات والمقاييس بالفيديو.. شاهد ما قالته الشيخة موزة والدة أمير قطر عن الحرب والحصار على اليمن ضاحي خلفان يلمح إلى اتخاذ خطوة خطيرة تجاه هذه الدولة العربية غدا بعد قطر! “خاشقجي” لـِ”ابن سلمان”: الأسرة المالكة في السعودية هي أصل الفساد وعليك بالتحالف مع “الإخوان” الصحفي نبيل الصوفي : يكشف عن علاقة الرئيس السابق صالح وقائد الحوثيين بحكومة الإنقاذ بصنعاء؟ السعودية : الامير عبدالعزيز بن فهد يتنازل عن ثروته مقابل حريته فيديو: أب ينقذ ابنه المخطوف داخل مول تجاري بالصدفة بعد اختطافه بتسعة أشهر!

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

صنعاء: المعرض الثالث للاختراعات يشهد إقبال جماهيري ورسمي واسع

صنعاء: المعرض الثالث للاختراعات يشهد إقبال جماهيري ورسمي واسع

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-04-2017    | منذ: 7 أشهر مضت

شهد المعرض الثالث للاختراعات في يومه الثاني والمقام حالياً بكلية الهندسة جامعة صنعاء وتنظمه وزارة الصناعة والتجارة إقبال جماهيري ورسمي واسع.

وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عبد الإله شيبان أن المعرض شهد خلال اليومين الأول والثاني من فعالياته حضور جماهيري للاطلاع على الابتكارات التي استطاع المخترعين أن يلبوا من خلالها الكثير منها الاحتياجات البسيطة للمواطن.

ودعا رجال المال والاعمال والمجتمع إلى اغتنام الفرصة لزيارة المعرض والتعرف على ما فيه من ابتكارات ملبية لتطلعاتهم ومعبرة عن قدرة المخترعين في الوصول إلى انتاج مشاريع هادفة.

واكد شيبان أهمية استفادة القطاع الخاص من هذه الشريحة من المبدعين سيما وأن على هذا القطاع مسؤولية مضاعفة في تبني مثل هذه المشاريع التي ستخدم بدرجة كبيرة القطاع التجاري والصناعي لاسيما وأنها من المشاريع الخفيفة وتحتاج إلى تمويل بسيط لكي تتحول إلى نشاط تجاري يستفاد منه.

واعتبر ان الهيئة الوطنية لرعاية وتنمية الاختراعات التي أعلن عن تشكيلها وزير الصناعة والتجارة ستسهم بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية في ما يتعلق بالاختراعات في اليمن كنشاط إبداعي سيساعد في إحداث تغيير كبير في مجال تنمية الاختراعات.

إلى ذلك نظمت وزارة الصناعة والتجارة على هامش أعمال المعرض اليوم، ندوة حول الملكية الفكرية وبراءة الاختراع وذلك بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يصادف26 أبريل من كل عام.

ناقشت الندوة بمشاركة عدد من دكاترة وطلاب كلية الهندسة وعدد من المختصين في وزارتي الصناعة والتجارة والتعليم الفني والتدريب المهني عدد من أوراق العمل حول أهمية الملكية الفكرية في ظل الاقتصاد المعرفي، وإجراءات منح براءات الاختراع، وكذا معاهدة التعاون بشأن البراءات إضافة إلى ورقة عمل التعليم الفني والتدريب المهني بعنوان "الوضع الراهن والآفاق المستقبلية".

المصدر : خاص - محمد السبئ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3579