آخر الأخبار :
بيان للقوة الصاروخية بصنعاء يطلق أول وآخر تحذير للشركات الاجنبية بالسعودية.. وتدشين مرحلة ما بعد الرياض فيديو.. ولي عهد أبوظبي يصور بهاتفه العرض الجوي في مصر أردوغان يصل قبل قليل الى السعودية لبحث الأزمة القطرية السيناتور الذي فسّر "الله أكبر" للأميركيين مصاب بسرطان (فيديو) تفاصيل مروعة.. خادمة جزت رأس الطفل الأردني بمنشار الحوثيون يهددون بـ"بركان" يهز مواقع حيوية سعودية والرياض تؤكد تصفية أكثر من 15 حوثيا بعملية "نوعية" السيسي: خليك في حالك أحسن لأن مانأكله في يوم يأكله بلدك في سنة! نقابة صنعاء تطالب بتكريم المتميزين ومعاقبة المقصرين في اعمالهم في تنفيذ اختبارات الثانوية العامة هجوم يستهدف عناصر من الحماية الرئاسية في أبين روسيا اليوم :الحوثيون يستهدفون بالصواريخ منشآت نفطية سعودية (صور)

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

صنعاء: المعرض الثالث للاختراعات يشهد إقبال جماهيري ورسمي واسع

صنعاء: المعرض الثالث للاختراعات يشهد إقبال جماهيري ورسمي واسع

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-04-2017    | منذ: 3 أشهر مضت

شهد المعرض الثالث للاختراعات في يومه الثاني والمقام حالياً بكلية الهندسة جامعة صنعاء وتنظمه وزارة الصناعة والتجارة إقبال جماهيري ورسمي واسع.

وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عبد الإله شيبان أن المعرض شهد خلال اليومين الأول والثاني من فعالياته حضور جماهيري للاطلاع على الابتكارات التي استطاع المخترعين أن يلبوا من خلالها الكثير منها الاحتياجات البسيطة للمواطن.

ودعا رجال المال والاعمال والمجتمع إلى اغتنام الفرصة لزيارة المعرض والتعرف على ما فيه من ابتكارات ملبية لتطلعاتهم ومعبرة عن قدرة المخترعين في الوصول إلى انتاج مشاريع هادفة.

واكد شيبان أهمية استفادة القطاع الخاص من هذه الشريحة من المبدعين سيما وأن على هذا القطاع مسؤولية مضاعفة في تبني مثل هذه المشاريع التي ستخدم بدرجة كبيرة القطاع التجاري والصناعي لاسيما وأنها من المشاريع الخفيفة وتحتاج إلى تمويل بسيط لكي تتحول إلى نشاط تجاري يستفاد منه.

واعتبر ان الهيئة الوطنية لرعاية وتنمية الاختراعات التي أعلن عن تشكيلها وزير الصناعة والتجارة ستسهم بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية في ما يتعلق بالاختراعات في اليمن كنشاط إبداعي سيساعد في إحداث تغيير كبير في مجال تنمية الاختراعات.

إلى ذلك نظمت وزارة الصناعة والتجارة على هامش أعمال المعرض اليوم، ندوة حول الملكية الفكرية وبراءة الاختراع وذلك بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يصادف26 أبريل من كل عام.

ناقشت الندوة بمشاركة عدد من دكاترة وطلاب كلية الهندسة وعدد من المختصين في وزارتي الصناعة والتجارة والتعليم الفني والتدريب المهني عدد من أوراق العمل حول أهمية الملكية الفكرية في ظل الاقتصاد المعرفي، وإجراءات منح براءات الاختراع، وكذا معاهدة التعاون بشأن البراءات إضافة إلى ورقة عمل التعليم الفني والتدريب المهني بعنوان "الوضع الراهن والآفاق المستقبلية".

المصدر : خاص - محمد السبئ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2184