أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الرياض تحتضن الخميس اجتماع هام لدول الخليج لإقرار حزمة إجراءات غير مسبوقة

يعقد وزراء الداخلية والخارجية والدفاع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، غداً الخميس في العاصمة السعودية الرياض اجتماعاً مشتركاً برئاسة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالسعودية حيث يهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك،وتعميق التكامل بين دول المجلس في المجالات السياسية والأمنية والدفاعية وذلك تنفيذا لقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون. وصرح الأمين العام للمجلس عبد اللطيف بن راشد الزياني بأن الوزراء سوف يتدارسون في اجتماعهم المشترك عدداً من القضايا السياسية والأمنية والعسكرية وتعزيز وتعميق التكامل في العمل الخليجي المشترك، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود الدولية لمكافحة التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

وقال الأمين العام إن وكلاء وزارات الداخلية والخارجية ورؤساء أركان القوات المسلحة بدول المجلس قد اعتمدوا، في اجتماعهم الذي عقدوه في الرياض بتاريخ 15 و16 مارس/ آذار الماضي 2017 الموضوعات والتوصيات المطروحة على اجتماع الوزراء. ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية أمس عن مصدر خليجي رفيع المستوى بأن الاجتماع سيركز على الوقوف ضد ممارسات إيران وتدخلاتها السافرة في العراق واليمن التي تهدد أمن دول المجلس. وقال المصدر إن «التكامل بين دول المجلس بلغ أعلى مستوياته، وبما لا يسمح بأي تهديد من قبل أي دولة، لأن دول المجلس تدرك طبيعة التحديات التي تواجهها، وأصبحت قادرة على التعامل معها».

وأكد المصدر أن هذا التكامل العالي، يأتي من أجل حماية أمن دول المجلس وتحقيق تطلعات مواطنيها، مشدداً، على أن أهمية الاجتماع تتمثل في تحقيق مزيد من التكامل، والوقوف في وجه أي تهديد لدول المجلس.

المصدر : وكالات

Total time: 0.0577