أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

دبلوماسي يبشر بانفصال الجنوب ويهاجم أبناء المحافظات الشمالية

قال الدبلوماسي الكويتي “محمد صالح العنزي” : ” إن عاصفة الحزم جاءت وظهر الفرق الشاسع بين المقاومة في شمال اليمن وجنوبه، حينها أيقن الجميع عندنا في الخليج أن كل الحلول متاحة ولا توجد خطوط حمراء، وأقولها وبكل ثقة إن دولة اليمن الجنوبي ستعود وكل الدلائل تقول هذا “.
جاء ذلك في مقالة نشرتها “صحيفة الأيام” وجاء في سياقه :
” مرحباً باليمن الجنوبي من جديد , فلقد عرفت اليمن عبر كتب التاريخ وزرت اليمن لأول مرة عام 1985م لمدينة عدن عاصمة اليمن الجنوبي حينها وكانت علاقتنا ككويتيين بعدن علاقة قوية, وكانت عدن في ذلك الوقت بلداً لرمز النظام والانفتاح الاجتماعي رغم سلبيات الحقبة الماركسية إلا أنه يختلف عن الدول الشيوعية بانفتاحه وثقافته ، مكثت بعدن ثلاثة أشهر فقط ، أتنقل من عدن إلى زنجبار وحضرموت لم أجد اختلافاً كثيراً بيننا وبينهم ، وزرت صنعاء عام 1996م ضمن وفد الجامعة العربية أي بعد 11سنة لأصدم بفارق التمدن بينها وبين عدن الجنوبية “.
وأضاف العنزي : ” نعم ..اعترف كخليجي بحقيقة أن الوحدة بين الشمال والجنوب ظلمت الجنوب وأدخلت عليه أنواع التخلف ، بل رمت به في براثن عواطف وتراكمات الأخطاء إلى أن وصلت اليمن إلى ما هي عليه الآن “.
واختتم بالقول : ” بعد الأحداث المريرة والنكث بالعهود والمواثيق الدولية من قبل نظام صالح والحوثيين وصمت معظم مناطق الشمال أيقنت أن اليمن لن يعود اليمن , وكيف لا ودعمنا الخليجي وتضحياتنا قوبلت بالوفاء والترحيب في الجنوب بينما جحد ونكران في الشمال، نعم أعترف ليس كل أبناء الشمال على نفس العقلية، ولا يسعني في نهاية حديثي إلا أن أقول مثلما بدأت : مرحباً باليمن الجنوبي من جديد.. “.
المصدر : متابعات

Total time: 4.2567